خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعات الطلب على النفط خلال العام الجاري، مع التباطؤ الحاد في استهلاك الخام خلال النصف الأول من 2024 بقيادة الصين، فيما ثبتت توقعاتها للعام المقبل.

وتوقعت وكالة الطاقة في تقرير سوق النفط الشهري -اطّلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن)- نمو الطلب العالمي على النفط خلال العام الجاري بمقدار 900 ألف برميل يوميًا، مقابل 970 ألف برميل يوميًا توقعات تقرير الشهر الماضي.

بينما ثبتت توقعات نمو الطلب على النفط خلال العام المقبل عند 950 ألف برميل يوميًا، وهي التوقعات نفسها الصادرة الشهر الماضي.

وبحسب التقرير، ارتفع الطلب على النفط خلال النصف الأول من العام الجاري بمقدار 800 ألف برميل يوميًا على أساس سنوي، ليسجل أدنى مستوى منذ عام 2020، وأقل بصورة كبيرة من النمو البالغ 2.3 مليون برميل يوميًا في 2023.

وأرجعت وكالة الطاقة الدولية، ذلك إلى انكماش استهلاك النفط في الصين للشهر الرابع على التوالي في يوليو/تموز الماضي بمقدار 280 ألف برميل يوميًا، وفقًا لما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وفي المقابل، ارتفع المعروض العالمي من النفط خلال شهر أغسطس/آب الماضي بمقدار 80 ألف برميل يوميًا فقط ليصل إلى 103.5 مليون برميل يوميًا، نتيجة الأزمة السياسية في ليبيا وتسببها في إغلاق حقول النفط وأعمال الصيانة في النرويج وقازاخستان.

يتبع بمزيد من التفاصيل لاحقًا…

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الطلب على النفط خلال ألف برمیل یومی ا وکالة الطاقة

إقرأ أيضاً:

بن حبتور يفتتح أول وكالة سيارات كهربائية باليمن

وخلال الافتتاح الذي حضره وزيرا النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، والاقتصاد والصناعة والاستثمار المهندس معين المحاقري، أشار عضو السياسي الأعلى بن حبتور إلى أهمية افتتاح أول وكالة سيارات كهربائية باليمن من الصناعة الصينية المتطورة.

ولفت إلى أهمية الاستثمارات في مجال الصناعات الحديثة والمتطورة، لتغطية احتياج السوق المحلي بمثل هذا المنتج عالي التطور والتقنية وصديق للبيئة.

وعبر بن حبتور، عن ارتياحه لهذه القفزة النوعية التي ستساعد على تحريك الاقتصاد برمته وسيعمل على دفعة قوية لهذا المنتج وغيره من المنتجات .. مهنأ مالكي الوكالة على العمل الاستثماري الذي سيكون له مستقبل واعد.

وتطرق إلى حاجة اليمن لمثل هذه الاستثمارات النوعية .. مؤكداً الاستعداد تقديم التسهيلات الممكنة لتشجيع الاستثمارات في مجال التقنيات الحديثة.

حضر الافتتاح نائب وزير النفط والمعادن محمد النجار ووكيل وزارة النفط ناصر العجي، وعدد من المسؤولين.

مقالات مشابهة

  • زيادة صادرات النفط الخام الليبية في الأسبوع الماضي
  • بن حبتور يفتتح أول وكالة سيارات كهربائية باليمن
  • 110 الف برميل حجم انخفاض صادرات العراق منذ بداية الشهر الحالي
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 31 سنتا ليبلغ 73.70 دولار
  • بحضور سمو وزير الطاقة.. توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة
  • باكستان تخفض أسعار المنتجات البترولية
  • ارتفاع أسعار النفط في التعاملات الآسيوية.. توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • أسعار النفط ترتفع بعد توقعات خفض أسعار الفائدة
  • تقرير يكشف توقعات الطلب على الغاز في الشرق الأوسط وأفريقيا