رفعت أجهزة محافظة البحر الأحمر درجة الاستعداد لمواجهة موسم الأمطار التي تصل إلى حد السيول على المناطق الجبلية وطرق المحافظة، وشملت الاستعدادات تشكيل لجان لتفقد مخرات السيول والبرابخ والوقوف على جاهزية البحيرات الصناعية وحواجز التوجيه، بناء على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر.

مواجهة السيول في البحر الأحمر 

وفي بيان، وجه محافظ البحر الأحمر بتشكيل لجان مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ وتوخي الحذر والاستعداد الدائم لمواجهة الأزمات، وأجرت لجان التفقد أعمالها بالمرور على السدود والبحيرات الصناعية وحواجز التوجيه والبرابخ بعدد من المناطق المتوقع السيول بها جنوب البحر الأحمر، للتأكد من عدم وجود عوائق بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر السيول سيول البحر الأحمر البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق

يتوقع المركز الوطني للأرصاد استمرار فرص هطول أمطار متباينة الشدة على معظم مناطق المملكة من اليوم الأربعاء حتى يوم الأحد المقبل.
وذكر المركز في موقعه الإلكتروني أن التوقعات الأولية تشير إلى استمرار فرص هطول الأمطار حتى نهاية الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أنه سيعمل على إصدار التقارير اللازمة للتنويه بذلك لاحقًا.أماكن هطول الأمطارمكة المكرمة: الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل والخرمة والموية وتربة ورنية والعاصمة المقدسة والجموم والليث والقنفذة وبحرة وخليص.
أخبار متعلقة حتى الجمعة.. أمطار متباينة الشدة على 10 مناطقطقس المملكة.. خريطة الأمطار الرعدية حتى الأحد المقبلطقس المملكة.. أمطار متباينة الشدة على 7 مناطقالمدينة المنورة: المهد ووادي الفرع.
الباحة: بلجرشي والمندق والباحة وقلوة وبني حسن والقرى والمخواة والحجرة وفرعة غامد الزناد.

بمشيئة الله، استمرار فرص هطول الأمطار من الغد إلى #الأحد المقبل..https://t.co/Z392xLqBZx@emartasir @jazangov @SaudiDCD #نحيطكم_بأجوائكم pic.twitter.com/imFQHnFdQT— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) September 17, 2024
عسير: أحد رفيدة وسراة عبيدة والحرجة والبرك وأبها والنماص والمجاردة وتنومة وبارق ومحايل عسير ورجال ألمع وخميس مشيط وبلقرن وظهران الجنوب وبيشة وتثليث وطريب والأمواه.
جازان: الريث وهروب والعيدابي وفيفاء والعارضة والحرث وصامطة والطوال والخوبة والدائر والدرب وجيزان وبيش وصبيا وضمد وأبو عريش وأحد المسارحة.
نجران: بدر الجنوب.

مقالات مشابهة

  • حتى الأحد المقبل.. أمطار متباينة الشدة على معظم المناطق
  • محافظة واسط تشكل لجان تهتم باكمال التحضيرات الخاصة بإجراء التعداد السكاني في المحافظة
  • الأرصاد اليمني يحذر المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول
  • طقس الاثنين.. استمرار الأمطار والسيول على أجزاء من المناطق
  • الهجرة الدولية: نزوح نحو 6 آلاف سوداني خلال أسبوع جراء السيول
  • الخريف‭ ‬والصيف رحلة‭ ‬انتظار‭ ‬طيور‭ ‬أوروبا‭ ‬على‭ ‬الشاطئ
  • عميد بلدية سبها: ارتفاع الإصابات إلى 39 وانهيار نحو 150 منزلاً جراء السيول في سبها
  • جبجات .. مقصد السياح في موسم الصرب
  •  الأرصاد الجوية تحذر تشكل سيول قادمة من الحدود مع الجزائر
  • “حماد” يوجه تعليماته بشأن التعامل مع أزمة السيول في مدينة سبها