حذف الفنان علي الطيب منشوره على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، الذي أثار جدلًا واسعًا بين فريق عمل مسلسل "عمر أفندي"، بعد اتهامه لهم باقتباس مصطلح "حاجة 13 خالص" الذي كان يستخدمه في مسلسل “أهو ده اللي صار”، وقد أثار هذا المنشور حالة من الجدل والانتقادات، مما دفعه إلى تقديم توضيح عبر صفحته الشخصية.

حذف المنشور وتوضيح الأسباب

 

في بداية توضيحه، كتب علي الطيب: "تم حذف البوست"، موضحًا أن السبب الرئيسي وراء الحذف هو شعوره بأن زملاءه في فريق العمل ربما أُسيء لهم بما كتب، لكنه أكد أن ما أزعجه كان تجاهل الإشارة إلى أن المصطلح الذي اشتهر في المسلسل تم اقتباسه من شخصية وديع البساطي في مسلسل "أهو ده اللي صار"، والتي أدّاها علي الطيب سابقًا.

المجهود الفني والشخصي

 

أضاف الطيب أن المصطلح، وإن كان موجودًا في التراث المصري منذ زمن، إلا أن كل ممثل يسعى لإضفاء لمسة شخصية على أدائه، وهو ما قام به أثناء تحضير شخصيته في مسلسل "أهو ده اللي صار". 

 

وقد عرض تلك الأفكار والمصطلحات على السيناريست عبد الرحيم كمال والمخرج الراحل حاتم علي، واللذين اختارا ما يتناسب مع الشخصية في الحوار. نجحت تلك المصطلحات في الوصول إلى قلوب الجماهير، وأصبحت جزءًا من نجاح شخصية وديع البساطي.

التقدير واحترام حقوق الزملاء

 

تابع الطيب توضيحه قائلًا إنه كان يتوقع من زملائه في "عمر أفندي" الاعتراف بأن هذا المصطلح مقتبس، خاصة بعد عرض المسلسل، مشددًا على أن التميز الفني يأتي من الاجتهاد والاختلاف وليس من الاستسهال. وأوضح أنه إذا كان قد استعار مصطلحًا مشهورًا لزميل آخر، فإنه كان سيحرص على توضيح الاقتباس في أي لقاء أو برنامج.

الخوف من تضخيم الموضوع

 

اختتم علي الطيب منشوره بالإشارة إلى أن بعض الصحفيين بدأوا في تحويل الموضوع إلى مشكلة أكبر مما هو عليه، محاولين إظهار وجود خلافات بينه وبين فريق العمل. 

 

وأكد أن العلاقة بينه وبين زملائه جيدة جدًا، وأنه قرر حذف المنشور لتجنب أي سوء فهم أو تصعيد قد يضر بالعلاقات الطيبة بينه وبينهم.

 

وأكد في النهاية أن هدفه كان توضيح الأمر بروح من العتاب المحب دون الدخول في صراعات، وأنه يتمنى عدم حدوث أي خلافات أو مشاكل بينه وبين أي زميل في الوسط الفني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مسلسل عمر أفندي قلوب الجماهير علي الطيب عبد الرحيم كمال علی الطیب

إقرأ أيضاً:

رسالة حب من علي الطيب إلى زوجته في عيد ميلادها: «ربنا يخليكي ليا يا أم البنات»

وجه الفنان علي الطيب رسالة خاصة لزوجته في عيد ميلادها، من خلال نشر فيديو جمع عددا من صورهما معا عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات «انستجرام».

علي الطيب يوجه رسالة مميزة لزوجته

وظهر خلال الفيديو الفنان علي الطيب مع زوجته المحجبة، وعلق على الفيديو قائلاً «ربنا يخليكي ليا وميحرمنيش منك وتعيشي وتستحملينا يا أم البنات العسليات يا حبيبة أنتي».

وأضاف في رسالته «ربنا يبارك لي فيكي وفي صحتك ويسعدلي قلبك، كل سنة وأنتي العيد».

View this post on Instagram

A post shared by علي الطيب Ali Eltayeb (@eltayeb.official)

تعليقات الجمهور على ظهور زوجة علي الطيب

وتوالت تعليقات الجمهور كتهنئة لـ زوجة علي الطيب، وكتب أحدهم، «شكلك طيب جدا ومحترم وابن ناس ومتميز وعندك قبول وطبعا دمك خفيف بس كمان تختار زوجة قمر كدة ومحترمة جدا كدة يبقى ما شاء الله عليك ربنا يسعدكم ويحفظكم»، وتعليق آخر«كل سنة وأنتوا مع بعض يارب ويحفظكم»، «ربما يخليكم لبعض ولبناتكم».

 

مقالات مشابهة

  • الأهلي يحسم موقفه من التعاقد مع ثنائي زد خلال الصيف
  • بهذه الكلمات.. علي الطيب يهنئ زوجته بعيد ميلادها
  • بكلمات مؤثرة.. علي الطيب يحتفل بعيد زواجه
  • رسالة حب من علي الطيب إلى زوجته في عيد ميلادها: «ربنا يخليكي ليا يا أم البنات»
  • مصطفى أبو سريع يتحدث عن نجاح "عمر أفندي": تعب السنين تكلل في عمل واحد | خاص
  • "القناة 13": زوجة نتنياهو هي العقبة الوحيدة أمام توقيع الاتفاق بينه وبين ساعر لتولي الدفاع
  • ما حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق مسلسل "إش إش"؟
  • في كلمته للحشود المليونية بمناسبة المولد النبوي.. السيد القائد: شعبنا ثابت على موقفه الجهادي في مواجهة الاستكبار
  • حقيقة اعتداء محمد سامي على فريق عمل مسلسل «إش إش»
  • فيديو صادم.. لحظة هجوم الأسد على الفنان محمد أنور