قال سيرجي لافروف، وزير الخارجية الروسي، اليوم الخميس، أن حلف "الناتو" ينقل بيانات استخبارية عسكرية فضائية إلى نظام كييف بالإضافة إلى الأسلحة، مشيرًا إلى أن مختصبن من الناتو ينسقون الضربات الأوكرانية على مرافق البنية التحتية المدنية في روسيا الاتحادية، وفقًا لما أوردته" سبوتنيك".

منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118 تفاصيل لقاء محمد بن سلمان بـ لافروف في الرياض


وأضاف لافروف، خلال اجتماعه مع رؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين في موسكو، معلقًا على موضوع حل الصراع في أوكرانيا، إنه بالإضافة إلى الأسلحة البعيدة المدى، ينقل الناتو إلى كييف بياناته الاستخبارية العسكرية الفضائية، والتي تستخدم لتحديد وتدمير الأهداف في عمق روسيا.


وأوضح لافروف: "الآن يوجد مثل هذا المخطط، هذه معلومات مفتوحة، قوات "الناتو" تنقل إلى كييف، بالإضافة إلى الأسلحة البعيدة المدى بشكل متزايد، المزيد والمزيد من البيانات من استخباراتها الفضائية العسكرية، وتُستخدم هذه البيانات لتحديد موقع وتدمير الأهداف في عمق الأراضي الروسية.
ولفت، لافروف إلى أن مختصين من "الناتو" ينسقون الضربات الأوكرانية على مرافق البنية التحتية المدنية في روسيا الاتحادية. وأضاف أن روسيا ليس لديها شك في أن قرار السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى تم اتخاذه منذ وقت طويل، والآن يحاولون جعله يبدو جميلا.
وأكد لافروف الضربات العسكرية الروسية تستهدف فقط مرافق البنية التحتية في أوكرانيا التي ترتبط ارتباطا مباشرا بتنظيم العمليات العسكرية للقوات المسلحة لأوكرانيا.
أكد لافروف أن الجيش الروسي بدأ بالفعل في إخراج القوات الأوكرانية من مقاطعة كورسك، وعلّق قائلا:"يمكننا أن نلاحظ كل هذا (زيادة الهجمات على الأهداف المدنية) أيضًا في إطار غزو القوات المسلحة الأوكرانية لأغراض إرهابية، لمقاطعة كورسك، حيث يتم الآن الضغط عليها بثقة و هي تتقلص، ولا يمكن أن يكون هناك شك".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي الناتو

إقرأ أيضاً:

كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب

نشرت صحيفة "كييف بوست" الأوكرانية لقطات حصرية من مصدر استخباراتي خاص تظهر فيها قوات تابعة لجهاز الاستخبارات الأوكراني وهي "تهاجم قاعدة روسية في سوريا قرب حلب في 15 سبتمبر/أيلول" وفقًا للصحيفة، وقد زعمت أن "موسكو تنتج وتختبر في القاعدة مسيّرات هجومية".

اعلان

أظهرت المقاطع التي نشرتها "كييف بوست" القوات الخاصة من مجموعة "كيميكي" التابعة لجهاز الاستخبارات الأوكراني أثناء عملية في الأطراف الجنوبية الشرقية من حلب. وبحسب الصحيفة، قام ضابط استخباراتي بتصوير المقطع، الذي يظهر فيه انفجار المنشأة الروسية، يتبعه انفجار الذخيرة.

اللقطات الحصرية لصحيفة "كييف بوست" والتي ظهرت فيها قوات أوكرانية خاصة أثناء عملية في سوريا

ووفقًا لجهاز الاستخبارات الأوكراني، فإن "القاعدة التي استهدفتها القوات الخاصة كانت تُستخدم من قبل القوات الروسية لتصنيع المسيّرات بالإضافة إلى إنتاج أجهزة متفجرة مرتجلة مموهة".

Relatedالناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيامقتل شخصين وإصابة العشرات في هجمات روسية على أوكرانيالماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟

وأضافت "كييف بوست" أن الانفجار من المرجح أن يكون ناجمًا عن طلقة بندقية وليس قذيفة "أر بي جي"، لكنها "لم تتمكن من التأكد بشكل دقيق من الموقع أو توقيت الهجوم".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا حرائق في صفد بعد صواريخ حزب الله وغارات إسرائيلية تسفر عن 5 قتلى في لبنان وسوريا روسيا سوريا أوكرانيا قاعدة عسكرية قوات عسكرية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. 9 قتلى 2800 مصاب في لبنان جراء اختراق أمني واسع في تفجير أجهزة اتصال لعناصر تابعة لحزب الله يعرض الآن Next منظمة العفو الدولية تتهم سلطات تونس باعتقال العشرات وتصعيد حملة القمع قبيل انتخابات الرئاسة المقبلة يعرض الآن Next ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ يعرض الآن Next شولتس وماكرون في القائمة: من هم القادة الأوروبيون الأقل شعبية في القارة العجوز؟ يعرض الآن Next لماذا تريد أوكرانيا ضرب العمق الروسي باستخدام صواريخ غربية بعيدة المدى؟ اعلانالاكثر قراءة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الرئيس الإيراني: لم نزود اليمن بصواريخ متطورة ونسعى لتحسين علاقاتنا مع دول الجوار ترامب: خطاب بايدن وكامالا هاريس وراء محاولة اغتيالي تفاصيل محاولة الاغتيال الجديدة لدونالد ترامب: من هو المشتبه به الذي هدد ب"حرق الكرملين"؟ 3 مؤشرات تدل على أن إسرائيل تقترب من تنفيذ عملية عسكرية واسعة في جنوب لبنان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومإسرائيلأوروباالحرب في أوكرانيا حزب اللهالمملكة المتحدةروسيافرنساالصراع الإسرائيلي الفلسطيني أزمة المهاجرينفلاديمير بوتينانفجارحرائق Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • كييف بوست: هجوم أوكراني على قاعدة روسية لإنتاج المسيّرات قرب حلب
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • بريطانيا تدعو الناتو لتعزيز دعم أوكرانيا في حربها مع روسيا
  • الناتو : روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو: الحلف لم يسجل أي تحركات في المجال النووي الروسي
  • الناتو: روسيا لم تقم بأي تحركات نووية تستدعي الرد
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط نحو 20 طائرة مسيرة روسية لدى اقترابها من كييف
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية