قال هشام عبدالعزيز رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إن حزمة التيسيرات الضريبية التي أعلنتها الحكومة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير المالية، أحمد كوجك، بحضور رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، تمثل انطلاقة جديدة للمنظومة الضريبية في مصر، لتتماشى مع احتياجات بيئة الاستثمار في البلاد.

دعم شامل للاستثمار

وأوضح في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هذه الحزمة جاءت شاملة ومتنوعة، حيث تغطي سياسات خاصة بالاستثمار الأجنبي والمحلي، مع تركيز كبير على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة، مؤكدا أن ذلك يعكس التزام الدولة المصرية بتوفير بيئة استثمارية متكاملة تشجع على جذب الاستثمارات، وتعزيز دور القطاع الخاص.

الحوكمة والمتابعة

وأكد أن القرارات التي جرى اتخاذها تمثل بداية جيدة، لكنها تحتاج إلى آليات تنفيذ فعالة وحوكمة دقيقة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، موضحا أن سرعة تنفيذ هذه القرارات وانعكاسها على بيئة الاستثمار تعتمد بشكل كبير على وجود آليات لمراقبة ومتابعة الأداء.

تحديات سابقة

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة إلى أن المنظومة الضريبية في مصر كانت تمثل في السابق تحديًا أمام جذب الاستثمارات واستدامة الشركات، لا سيما الشركات الناشئة ورواد الأعمال، مؤكدا أن بعض تلك الشركات اضطرت للهجرة إلى أسواق إقليمية أخرى، ما يبرز أهمية هذه التيسيرات في تعزيز تنافسية السوق المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التيسيرات الضريبية الإصلاح والنهضة جذب الاستثمارات الجمهورية الجديدة

إقرأ أيضاً:

«الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان

أشاد هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بما أعلنته النيابة العامة اليوم من استبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح والتأهيل، تحقيقًا لمصلحة المحبوسين ودعمًا لحقوق الإنسان، واصفًا القرار بأنه «استجابة سريعة وفعالة» للمطالب المتعددة في التوسع في استخدام بدائل الحبس، لا سيما في عقوبات الحبس البسيط.

حرص الدولة المصرية على مصلحة المحكوم عليه

وأضاف عبدالعزيز أن هذا التوجه من النيابة العامة يعكس حرصًا كبيرًا من الدولة المصرية على مصلحة المحكوم عليهم وضمان حمايتهم من اكتساب أي سلوكيات إجرامية حال اختلاطهم في مراكز الحبس ببعض عتاة المجرمين والسوابق.

وأشار عبد العزيز إلى أن تشغيل هؤلاء المحبوسين خارج مراكز الإصلاح والتأهيل يحقق الجمع بين «العقوبة» و«الدمج» في نفس الوقت، بجانب أنه يساهم في تخفيف الأعباء المالية والإدارية والتنظيمية على مراكز الإصلاح والتأهيل ومراكز الاحتجاز.

تطور مهم في سبيل تعميق حقوق الإنسان

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن القرار يعد بداية لمرحلة جديدة وتطورًا هامًا في سبيل تعميق «حقوق الإنسان» والموازنة بينها وبين «متطلبات الأمن» و«تحقيق العدالة» و«حماية المجتمع» بما يحقق فلسفة استراتيجية حقوق الإنسان ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • رئيس «الإصلاح والنهضة»: مبادرة «بداية جديدة» خطوة حاسمة لبناء مجتمع متطور
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بالمبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان المصري
  • ريم صيام: الشركات الصغيرة والمتوسطة تمثل 90% على مستوى العالم
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • «الإصلاح والنهضة»: قرار النيابة باستبدال العمل بالحبس يعزز حقوق الإنسان
  • «الإصلاح والنهضة» يشيد بقرار النيابة بشأن 54 متهما: يعزز حقوق الإنسان
  • عاجل:- رئيس الوزراء المصري يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية ويؤكد على تحسين بيئة الاستثمار
  • «الإصلاح والنهضة»: التسهيلات الضريبية خطوة حاسمة لجذب الاستثمار في مصر
  • «الإصلاح والنهضة»: الدبلوماسية المصرية نموذج استثنائي لدعم الاستقرار في المنطقة
  • رئيس الوزراء من السعودية: اتخذنا عدة إجراءات لتحسين بيئة الاستثمار