أعلنت IMI، المجموعة الإعلامية العالمية الرائدة الخاصة التي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، عن إطلاق أكاديمية IMI، والتي من المنتظر أن تلعب دوراً محورياً في صياغة وتطوير قطاع الإعلام على صعيد المنطقة، وذلك من خلال تزويد الجيل الجديد من الصحفيين وصُناع المحتوى والباحثين عن الاحتراف بالمهارات اللازمة للتميز في مجال الإعلام، من خلال تقديم منهج متطور يركز على الإعلام والصحافة وصناعة المحتوى باستخدام أحدث الأساليب الأكاديمية في بيئة إعلامية واقعية.

شهدت IMI تحولاً كبيراً تحت قيادة الرئيس التنفيذي للمجموعة راني رعد، والذي يشغل أيضاً منصب الرئيس والشريك التشغيلي في “Redbird IMI”، ويأتي إطلاق أكاديمية IMI كنقطة تحول في هذه المسيرة، وتتويجاً لسلسلة من المبادرات الهادفة إلى تطوير وتعزيز محفظة المجموعة وما تقدمه من منتجات وخدمات، حيث تشمل هذه المبادرات تعيينات قيادية جديدة في IMI ورؤساء تحرير جدد في سكاي نيوز عربية وCNN الاقتصادية؛ بالإضافة إلى إجراء عمليات تجديد شاملة للأصول التحريرية للمجموعة، مع التركيز على استراتيجيات المحتوى وابتكار المنتجات.

لطالما كانت عمليات التدريب وتبادل المعرفة جزءاً لا يتجزأ من رؤية وقيم IMI، وهو ما تجسد بوضوح من خلال الالتزام الراسخ الذي تبديه كافة المؤسسات الإعلامية التابعة لها في إطلاق المبادرات التدريبية المبتكرة. فعلى سبيل المثال أعلنت “ذا ناشيونال” مؤخراً عن انطلاق الدورة الثانية من برنامجها التدريبي للخريجين، والمصمم خصيصاً لتزويد الخريجين الشباب بالمهارات الأساسية والمعلومات اللازمة لتمكينهم من تحقيق النجاح في مساراتهم المهنية في مجال الصحافة. وعلى نفس النهج قطعت أكاديمية سكاي نيوز عربية شوطاً طويلاً في مسيرتها الساعية منذ انطلاقتها في العام 2021 لتبنّي الجيل الجديد من الإعلاميين والصحفيين وصُناع المحتوى، حيث قدمت خلال مسيرتها عددا كبيراً من الدورات التدريبية رفيعة المستوى لمجموعة متنوعة من المشاركين، بما في ذلك الشباب والطلاب والمهنيين المحترفين وقادة الأعمال والرؤساء التنفيذيين. وستقوم أكاديمية IMI الجديدة بالبناء على الجهود السابقة لتحقيق المزيد من الإنجازات، وذلك بقيادة الإعلامي الإماراتي ومقدم الأخبار والبرامج فيصل بن حريز والذي سيتولى منصب رئيس الأكاديمية الجديدة.

كان بن حريز من أوائل الإعلاميين الذين انضموا إلى فريق عمل سكاي نيوز عربية منذ انطلاقها، وأحد أبرز المذيعين الرئيسيين فيها منذ العام 2012، أجرى خلال مسيرته المهنية العديد من الحوارات الصحفية المتميزة مع نخبة من الشخصيات السياسية، ومن ضمنها الحوارات التي أجراها مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ورئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد، ورئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي. وبالإضافة إلى عمله في غرفة الأخبار، تمكن بن حريز من اكتساب خبرة واسعة كمدرب واستشاري تدريب معتمد على مدى 17 عاماً قام خلالها بتدريب ما يزيد عن ثلاثة آلاف شخص، من بينهم نخبة من المسؤولين التنفيذيين  في القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة للطلاب وخريجي الجامعات.

وتعليقاً على إطلاق الأكاديمية الجديدة، قال راني رعد، الرئيس التنفيذي لـ IMI: “منذ البداية، كانت لدينا رؤية واضحة لتحويل IMI إلى مؤسسة إعلامية عالمية رائدة تلتزم بتمكين الأشخاص وإثراء الحياة من خلال تقديم منتجات إعلامية متطورة ومحتوى مبتكر وتجارب مستخدمين متميزة، يتم تقديمها على يد أفضل الصحفيين والخبراء في هذا المجال.

وأضاف رعد: “نحن فخورون بالتقدم الملحوظ الذي أحرزناه نحو تحقيق هذا الهدف خلال العام الماضي، وندرك أن هذا التقدم يحمل معه مسؤولية كبيرة، تتمثل في تطوير الجيل الجديد من المواهب الإعلامية في المنطقة والمساهمة في نمو هذا القطاع الحيوي الذي نسعى لقيادته. إن تأسيس أكاديمية IMI سيعزز من قدرتنا على تلبية احتياجات التعليم والتطوير المهني المستمرين في هذا القطاع سريع التطور.

واختتم بقوله: “يسعدني الترحيب بفيصل بن حريز في منصبه الجديد، والذي سيتولاه إلى جانب عمله كمقدم أخبار وبرامج في سكاي نيوز عربية، حيث تمكن فيصل على مدى العقدين الماضيين من ترسيخ مكانته كواحد من أبرز الإعلاميين الإماراتيين والمحترفين الأكثر تأهيلاً في مجال التدريب الإعلامي في المنطقة، ولطالما اعتبرناه جزءاً أساسياً من النجاح الذي حققته أكاديمية سكاي نيوز عربية منذ انطلاقتها وحتى اليوم. وبقيادته ستستفيد أكاديمية IMI من خبرته الواسعة والموارد القيّمة التي توفرها كل من “ذا ناشيونال” وسكاي نيوز عربية وCNN الاقتصادية والعين الإخبارية. وهو بلا أدنى شك أفضل المرشحين لقيادة أكاديمية IMI نحو تحقيق النجاح المنشود لتكون في مصاف أهم المراكز التدريبية المتخصصة في قطاع الإعلام في المنطقة.”

 

ستقدم الأكاديمية بقيادة بن حريز برامج تدريبية وتطويرية لمنتسبيها وفق أعلى المستويات العالمية، تتضمن مناهج عصرية توظف وسائل التعليم العملي المتقدمة وأحدث أساليب التعلم السريع، وستتوافق جميع البرامج مع المعايير العالمية لضمان تحقيق أقصى درجات الاحترافية، كما ستدمج أحدث التقنيات بما في ذلك أدوات الذكاء الاصطناعي.

من ناحيته عبر فيصل بن حريز عن سعادته بهذا الدور الجديد، قائلاً: “أتشرف بهذه الثقة التي مُنحت لي لقيادة أكاديمية IMI، حيث يتماشى هذا الدور الجديد تماماً مع شغفي الكبير بالتدريب وبناء القدرات وتمكين الإعلاميين المحترفين والباحثين عن المهارات الاحترافية في التأثير. نحن نعيش اليوم في عصر السرد القصصي، فمن لا يمتلك قصته ولا يجيد روايتها لن يكون جزءاً من المشهد، وسيترك المساحة ليرويها الآخرون. لقد ساهمت الخبرات التي اكتسبتها أثناء عملي في سكاي نيوز عربية، سواء في غرفة الأخبار أو خارجها في الميدان، في تعزيز التزامي بتطوير قطاع التدريب الإعلامي في منطقتنا، وهدفي هو تعزيز الكفاءة المهنية وتمكين جميع المتحدثين وصانعي القرار من إيصال رسائلهم بوضوح وفعالية.”

وأضاف بن حريز قائلاً: “أتطلع قُدماً للعمل مع أعضاء فريق عمل الأكاديمية المتمرسين، للبناء على جهودهم القيمة وتقديم برامج تدريبية مبتكرة وفعّالة تتماشى مع أعلى المعايير المهنية والأخلاقية، وتلبي الاحتياجات التدريبية والمهنية المتنوعة للأفراد والمؤسسات والحكومات على حد سواء.”

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة

أعلن أحمد عبدالرازق مراسل قناة «إكسترا نيوز» توجه 19 شاحنة من المساعدات الإنسانية، و9 شاحنات وقود من البوابة الجانبية لمعبر رفح المصري صوب معبر كرم أبو سالم، من أجل الخضوع لعمليات الدقيق والملاحظة والتفتيش، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتين كانت محملة بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

استمرار رفض المساعدات

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في رفض المساعدات خلال الأشهر الماضية، مثل رفض الكثير من الشاحنات كانت تحمل الخيام والكرفانات والحمامات ودورات المياه النقالة.

نداء استغاثة باقتراب الشتاء

وأشار إلى اقتراب فصل الشتاء الذي أرسل بشائره أمس من خلال سقوط الأمطار على سواحل العريش ورفح المصرية والفلسطينية، ما أدى إلى إطلاق المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة لكل المعنيين من دول العالم والمنظمات الأممية بضرورة التوجه بالمساعدات العاجلة التي تحمل الخيام والكرفانات حتى يستطيع المحاصرين مواجهة الشتاء المقبل.

مراكز النزوح غير آمنة

وواصل، أنّ الأرصاد أفادت باقتراب منخفض جوي سوف يؤثر على سواحل قطاع غزة، لافتا إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على 543 مركزا للإيواء والنزوح، ولكن معظمها لم يعد آمنا، إذ جرى قصفه أكثر من مرة وتدمير بنيته التحتية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة في حوار خاص لـ«البوابة نيوز»: رؤية جديدة لمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس
  • رسمياً.. أبل تطلق نظام iOS 18 الجديد
  • الأمير الأردني فيصل بن الحسين ينافس على رئاسة اللجنة الأولمبية الدولية
  • أكاديمة الإعلام الجديد تطلق 4 ورش في أكتوبر
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • وفد إماراتي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس» في موسكو
  • تقرير لـ “سكاي نيوز” الأمريكي: صاروخ اليمن الباليستي ألقى الرعب في قلوب الصهاينة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل ترفض دخول المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب غزة
  • توصيات مهمة بشأن موازنة الشباب والرياضة والأكاديمية الوطنية للتدريب للعام الجديد
  • وفد إعلامي يشارك في المنتدى الإعلامي لـ”بريكس” في موسكو