قالت إدارة الأرصاد الجوية اليوم الخميس إن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي مصحوبا برياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة على المناطق الصحراوية ليكون الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع بصفة عامة حارا نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الطقس صباح اليوم الخميس حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات (15 – 50) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار فوق المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (47 – 94) درجة مئوية أما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأضاف أن الطقس مساء اليوم حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (10 – 35) كيلو مترا في الساعة بينما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (31 – 33) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وذكر أن الطقس نهار الغد الجمعة حار والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة (25 – 60) كيلو مترا في الساعة مثيرة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية أما حالة البحر فمعتدل الى عالي الموج (3 – 7) أقدام.

وأفاد بأن الطقس مساء الجمعة حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة (15 – 35) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار العالق على بعض المناطق أما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة (29 – 31) درجة مئوية وحالة البحر خفيف إلى معتدل الموج (2 – 4) أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار السبت حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا (15 – 40) كيلو مترا في الساعة مع فرصة للغبار فوق المناطق المكشوفة بينما درجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين (43 – 45) درجة مئوية وحالة البحر خفيف الى معتدل الموج يعلو أحيانا (2 – 6) أقدام.

وأوضح أن الطقس مساء السبت حار إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة (08 – 30) كيلو مترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة (27 – 29) درجة مئوية بينما حالة البحر خفيف الموج (1 – 2) قدم.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأرصاد الجوية والریاح شمالیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة إلى مائل للحرارة معتدل الموج البحر خفیف درجة مئویة

إقرأ أيضاً:

الاثنين .. فرصة لهطول زخات من المطر 

#سواليف

#زخات متفرقة من #الأمطار في شمال ووسط المملكة. نشاط على سرعة #الرياح الشمالية الغربية. أتربة مثارة في المناطق المكشوفة والصحراوية. #ضباب وسحب ملامسة لسطح الأرض في ساعات الصباح الباكر فوق المرتفعات الجبلية.

تتأثر المملكة بكتلة هوائية لطيفة ورطبة قادمة من شرق البحر المتوسط، مما يؤدي إلى انخفاض درجات #الحرارة عن المعدل السنوي بحوالي 3-4 درجات مئوية. الطقس معتدل في معظم المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة. في الأغوار البحر الميت والعقبة يكون الطقس حاراً نسبياً. الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً

وهناك احتمال ضعيف لهطول زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة صباح الاثنين.

مقالات ذات صلة هاليفي لذوي الأسرى الإسرائيليين: كلما طالت الحرب كلما أصبح من الصعب إعادتهم 2024/09/16

نهاراً

يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، لتصبح أقل من المعدل بحدود 3-5 درجات مئوية.

ويكون الطقس معتدلاً في عموم المناطق، ولطيفاً في المرتفعات الجبلية، وتظهر كميات من السحب المنخفضة مع فرصة لهطول زخات متفرقة ومحلية من الأمطار مع ساعات الصباح والظهيرة في بعض المناطق الشمالية والوسطى. ويحتمل تشكل الضباب صباحاً في بعض الجبال العالية.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بشكل واضح مع ساعات العصر، وتكون مثيرة للغبار في بعض المناطق المكشوفة والصحراوية.

في خليج العقبة:

– الرياح: شمالية معتدلة السرعة.

– حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20 سم).

– درجة حرارة سطح مياه البحر: 28 درجة مئوية.

 التوصيات

– تنبيه من الأتربة المثارة مع ساعات العصر خاصة في المناطق الصحراوية

ليلاً

يكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام، مع ظهور السحب المتفرقة خاصة في شمال المملكة.

وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

 التوصيات

– الحاجة لارتداء ملابس دافئة أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر

مقالات مشابهة

  • الأربعاء .. طقس معتدل الى لطيف
  • حار رطب.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024
  • الأرصاد: طقس حار رطب ونهارًا ومائل للحرارة ليلًا حتى نهاية الأسبوع
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدًا
  • ‎هيئة الأرصاد الجوية تكشف توقعات حالة الطقس غدا.. أجواء حارة على القاهرة الكبرى
  • نشاط رياح وتحسن الطقس.. الأرصاد تُعلن درجات الحرارة والظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة
  • شبورة مائية.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 16 سبتمبر 2024: ارتفاع درجات الحرارة وتحذيرات من الأرصاد الجوية
  • الاثنين .. فرصة لهطول زخات من المطر 
  • حالة الطقس الآن.. استمرار انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأحوال الجوية