عقد رئيس مركز البحوث الزراعية الدكتور عادل عبدالعظيم ورئيس قطاع الإرشاد الزراعى الدكتور علاء عزوز إجتماعا تنسيقيا موسعًا بحضور الدكتور طارق سالم رئيس قطاع استصلاح الأراضي بالوزارة إستعرضا فيه موقف الخدمات الإرشادية الزراعية والمراكز الإرشادية الزراعية فى نطاق الأراضي الجديدة التابعة لقطاع استصلاح الأراضي وسبل تفعيل دورها فى تقديم الخدمات الإرشادية الزراعية فى كافة أنشطة الإنتاج الزراعي بالأراضى الجديدة وتزويدها بالخبراء من مركز البحوث الزراعية فى كافة مجالات الإنتاج الزراعى بشقيه النباتى والحيوانى، وتم خلال الإجتماع الإتفاق على وضع خطة إرشادية شاملة لكافة مناطق الإستصلاح  وفقًا للتركيب المحصولى   والأنشطة الزراعية السائدة فى كل منطقة، ويقوم بتنفيذها خبراء مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع الجهات المعنية بقطاع استصلاح الأراضي على أن يقوم قطاع استصلاح الأراضي بتوفير كافة أشكال الدعم اللوجستي للقائمين على تنفيذ هذه الخطة.


حضر الاجتماع عدد من المسؤولين بمركز البحوث الزراعية وقطاعى الإرشاد الزراعي واستصلاح الأراضي: الدكتور علاء خليل مدير معهد بحوث المحاصيل الحقلية، الدكتور أيمن حمودة مدير معهد بحوث البساتين، د محمد الخولى مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، الدكتور ياسر الحيمرى المنسق العام للأنشطة الإرشادية والتدريبية لمركز البحوث الزراعية، الدكتور أيمن عبدالعال رئيس الإدارة المركزية لمحطات البحوث والتجارب الزراعية، الدكتور أسعد منادى رئيس الإدارة المركزية للتعاون الزراعى، الدكتورة أمل إسماعيل رئيس الإدارة المركزية للإرشاد الزراعى، الدكتور يوسف خميس مساعد رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة

 

الثورة نت/..
اطّلع وكيلا محافظة حجة إبراهيم عامر وعادل شلي، اليوم، على الأراضي الزراعية في حملان وهربة بمركز المحافظة.
واستمعا من المزارعين إلى شرح حول المحصول الوافر من الدخن والأضرار التي خلفتها السيول في عدد من الطرق والأراضي الزراعية، والصعوبات التي تواجه أبناء المنطقة.
وأكد عامر وشلي على دور المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية لإصلاح الأضرار التي خلفتها السيول، وحرص قيادة المحافظة على مساندة تلك الجهود.
كما أكدا على أهمية انخراط المجتمع في عملية التنمية، والاستفادة من برامج سبل العيش والتنمية الريفية، التي تنفذ في المحافظة.
ولفتا إلى انه سيتم رفع تقرير عن احتياج المنطقة لمسح عدد من الطرق المتضررة، واستكمال مشاريع التوسعة، وبناء الجدران الساندة، بحسب الإمكانات المتاحة.
رافقهما عضو محلي مركز المحافظة، نجيب رشيد، وعضو جمعية خيرات اليمن، عبدالكريم العليي.

مقالات مشابهة

  • وكيلا محافظة حجة يطلعان على الأراضي الزراعية وأضرار السيول في حملان وهربة
  • محافظ بني سويف: إزالة 259 حاة تعدي علىچ الأراضي الزراعية
  • حصاد مبادرة المراكز الإرشادية الزراعية خلال النصف الأول من سبتمبر 2024.. (صور)
  • وكيل أفريقية النواب: معرض صحاري أكد القوة الواعدة للقطاع الزراعي المصري
  • مجلس النواب يصوت على مشروع قانون إيجار الأراضي الزراعية
  • محافظ الفيوم: إزالة 246 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا خلال شهر أغسطس
  • برلماني: الإقبال الدولي على معرض صحارى يؤكد الحجم الكبير للسوق المصري
  • البحوث الزراعية ينظم المنتدى الثقافي العلمي الثاني 16 سبتمبر
  • إزالة 27 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • «التنمية المحلية»: إزالة 1935 حالة تعد على الأراضي الزراعية والمباني المخالفة