سواليف:
2024-09-18@00:05:07 GMT

من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. هدايا مُدبَّرة!

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

هدايا مُدبَّرة!

من أرشيف الكاتب #أحمد_حسن_الزعبي

نشر بتاريخ .. 21 / 9 / 2019

نحن #الآباء طيبون جدّاً، مقاتلون جداً، مسالمون جداً..مثل القطار نمضي كل نهار على سكّة الكدّ،نقطع مسافات العمر بنفس السرعة،نوصل الصاعدين فوقنا إلى حيث يريدون،ممنوع علينا السقوط، ممنوع علينا التوقف، سيقاننا سيقان سنديانة لا يجوز لها الانحناء أو الركوع، علينا أن نظهر أقوياء وان كان يأكلنا الضعف، ندعي الاكتفاء في قمة الفقر، نتحامل على المرض ونمشي،لا نشكو التعب الا نادراً.

.نفرح كثيراً لو صافح رذاذ الغيم نوافذنا أو علقت زهرة برية بين مفاصلنا من باب الصدفة نعتبر كل ذلك..هدايا مدبّرة.

مقالات ذات صلة مدعوون للامتحان التنافسي / أسماء 2024/09/12

لا يتذكّر #الأولاد – عادة- ذكرى ميلاد الآباء الا قبل انقضاء اليوم بدقائق، يتعثّر أحدهم بالتقويم وهو يرتّب مواعيده للأسبوع فيتذكّر السنين المعتقة تحت جلد الأب.. يصافحه على عجل ويقبّل رأسه، يصبح التذكير بالعدوى لباقي الأشقاء «اليوم عيد ميلاد ابوي» يسابق الثاني دقات الساعة قبل أن ينقضي الليل ويدخل في اليوم التالي وتصبح «المعايدة بايتة» أما الثالث فقد نام مبكّراً ولا يعنيه كثيرا إحصاء الأيام..أما الرابع ما أن خرج من الحمّام حتى كان صاحب العيد يغط في نوم عميق..

الآباء طيبون جداً، في عيد الأم مثلا، تلتئم خلية التفكير في البيت قبل يومين من العيد، يفكرون بنوع الهدية وقيمتها وكيفية تقديمها، يقحم الأب نفسه ويشاركهم ويضع مساهمته الكبرى، هو لا يشعر بنقص أبداً كيف يتذكّرون عيد الأم وينسونه وعيده..هو يبحث عن رحيق الفرح أينما وجد..أن ارتوى منه فتلك نشوة ما بعدها نشوة، وان خاب يكفيه أن تعلق يداه بعبير المحبة فهو فرح أيضاَ..

نحن الآباء طيبون جدا، في العيد نشتري للأولاد ونستثني أنفسنا ولا ننساها، نحتال على حالنا بأسباب التوفير..نقول في حديث السر المهم أن يفرحوا هم،ثم أن أعمارنا عتيقة لا يناسبها الرداء الجديد.. نختار لهم أحزمة لامعة،ونغطّي بطرف القميص على حزامنا المهترىء واسع الثقوب، نصلّح الحذاء عشرات المرّات ونقنع «الاسكافي» انه جديد لكن الطريق وعرة، نوفر أجرة الطريق وندّعي قرب المسافة وكسب اللياقة..

نحن الآباء #طيبون جداً،نحن أطفال بمهنة آباء، يرضينا القليل،ويفرحنا العفوي البسيط…تفرحني مثلاً زهرة ياسمين ذبلت على طاولتي بعد أن وضعها أصغر الأولاد في غيابي..وتفرحني قصاصة مرسوم عليها قلب حبّ لون بتلوين دهني وخرجت الخطوط من القلب لا ادري ان وصلت غرفتي بالصدفة أم عن قصد..ولأنني القطار الذي يفرح كثيراً لو صافح رذاذ الغيم نوافذه أو علقت زهرة برية بين مفاصله من باب الصدفة أعتبر كل ذلك هدايا مدبّرة..وأفرح!

ahmedalzoubi@hotmail.com


#73يوما

#الحرية_لأحمد_حسن_الزعبي

#صحة_احمد_في_خطر

#سجين_الوطن

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الآباء الأولاد طيبون الحرية لأحمد حسن الزعبي سجين الوطن

إقرأ أيضاً:

شاهد.. معتصم النهار في حفل تكريم مهرجان الفضائيات العربية

 

شارك الفنان معتصم النهار جمهوره، بصور له من أحدث ظهور له في حفل تكريم مهرجان الفضائيات العربية،وذلك عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستغرام ”.

وظهر" النهار" بإطلالة كلاسيكية أنيقة، حيث ارتدى بدلة باللون الأسود، وعلق على الصور قائلًا:" ممتن. متواضع."، مما أثار تفاعل وإعجاب عدد كبير من الجمهور معه.

تفاصيل مسلسل لعبة الحب للفنان معتصم النهار

 

مسلسل لعبة حب يدور حول شاب ثري يدعى مالك يعمل في عالم تصميم الأحذية النسائية يقع في غرام فتاة فقيرة ويكتشف لاحقًا أن عمه وزوجة عمه فريدة هما من دفعا المال لهذه الفتاة “سما” استغلالًا لحاجتها حتى تتمكن من إيقاعه في شباكه ثم دفعه للزواج منها، وتم اختيارها هي بالتحديد بعدما شعرت فريدة زوجة عم مالك أنه يشعر تجاهها بالإعجاب، وكل هذا حتى لا تفقد فريدة وزوجها أموالهما حيث منحهما جد مالك مهلة ٦ شهور حتى يتزوج أو يتم حرمانها من الميراث وبناء عليه قررا أن ينفذا هذه الخطة.

أبطال مسلسل لعبة حب

يشارك في المسلسل عدد من النجوم من ضمنهم معتصم النهار بدور (مالك الأسعد)، نور علي بدور (سما)
،شكران مرتجى بدور (فريدة الأسعد)، جو طراد بدور (رامي)، ساشا دحدوح بدور (سيرين)،أيمن رضا بدور (سلطان الأسعد)، أيمن عبد السلام بدور (دانيال)،حسام تحسين بيك بدور (أديب الأسعد)،نهاد عاصي بدور(شادية)، جيري غزال بدور (جبران)،ناظم عيسى،ترف التقي بدور (مايا الأسعد)،رنين مطر بدور.

  أحدث أعمال معتصم النهار

يستعد الفنان السوري معتصم النهار لخوض أحدث أعماله الدرامية الجديدة،والتي تحمل اسم “مش مهم الاسم”،ويشاركه في بطولة المسلسل أندريا طايع، أليكو داوود، أنجو ريحان، دوري سمراني، ليزا دبس، نيبال عرقجي، والعمل من تأليف كلوديا مرشليان وإخراج ليال راجحة وإنتاج شركة الصباح إخوان.

الفنان معتصم النهار وبداياته الفنية


بدأ مشواره الفني في عام ٢٠٠٧ عندما شارك في مسلسل “خالد بن الوليد”، وحقق نجاحًا ملحوظًا في الدور الذي قدمه، وفي عام ٢٠١٦ كاد معتصم النهار أن يفقد حياته، عندما سقط ما يقرب من ١٥ قذيفة على دمشق، وأدى القصف إلى احتراق منزله وسيارته وإصابته بشظايا متفرقة في جسده، نقل على إثرها إلى المستشفى.

أخر أعمال النجم معتصم النهار والنجوم المشاركين فيه

 يذكر أن آخر أعمال معتصم النهار مسلسل صالون زهرة ويحكي المسلسل قصص النساء في صالون زهرة لتبادل همومهن ومشاكلهن، كما يحكي فيه قصصًا معاصرة للنساء وعلاقتهن بالرجل والأصدقاء وتدير الصالون امرأة اسمها «زهرة» والتي تقوم بهذه الشخصية الممثلة «نادين نجيم». يشارك في بطولة مسلسل «صالون زهرة 2»العديد من النجوم وأبرزهم معتصم النهار، طوني عيسى، كارول عبود، نقولا دانيال، فادي ابي سمرا، زينة مكي، نهلة داوود، مجدي مشموشي، نوال كامل، جنيد زين الدين، أنجو ريحان، حسين مقدم، رشا بلال،لين غرة.

مقالات مشابهة

  • "الجارديان": قيود على حسابات المراهقين على "إنستجرام" لتعزيز إشراف الآباء
  • حكاية «أرشيف بدوي».. صور فوتوغرافية للإسكندرية قبل 80 عاما
  • مدبولى: الحكومة تُعوّل كثيرا على البورصة كمنصة للتمويل والاستثمار
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. تحت الشبابيك
  • د. قطامين يطالب بالحرية للكاتب أحمد حسن الزعبي وكافة معتقلي الرأي
  • عاجل.. «لم يضربونا كثيرا».. تعليق مثير من جورماهيا بعد ثلاثية الأهلي
  • صبا مبارك زهرة مهرجان الفضائيات العربية وسعر فستانها خرافي
  • شاهد.. معتصم النهار في حفل تكريم مهرجان الفضائيات العربية
  • بيان صادر عن عشائر الزعبية يطالبون فيه بالإفراج الفوري عن الكاتب أحمد حسن الزعبي
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. يا حَبيبي