المناطق_مكة

نفّذت أمانة محافظة جدة خلال شهر أغسطس الماضي, أكثر من 12 ألف جولة رقابية على المنشآت التجارية والصحية في نطاق 11 بلدية فرعية.

وأكد المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي, استمرار وتكثيف الجهود الرقابية بهدف رفع نسبة امتثال المنشآت التجارية والصحية، لحفظ أمن وسلامة الغذاء، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للسكان والزوار، مبيناً أنه جرى خلال الشهر الماضي زيارة 10,223 منشأة صحية, و 2,097 منشأة تجارية, وإغلاق 8 منشآت مخالفة.

أخبار قد تهمك أمانة جدة تواصل استعادة الأراضي الحكومية على الواجهات البحرية 11 سبتمبر 2024 - 11:31 صباحًا أمانة جدة تُصادر أكثر من 57 طناً من الخضروات والفواكه خلال شهر أغسطس الماضي 10 سبتمبر 2024 - 12:26 مساءً

وأضاف أن الجولات الرقابية نتج عنها تسجيل 14,709 مخالفات, تنوعت ما بين عدم الحصول على الشهادات الصحية أو عدم تجديدها، ومخالفات تتعلق بالاشتراطات الصحية، وسوء الحفظ والتخزين.

وقدمت الأمانة شكرها للمنشآت التي سجلت تقدماً في مستوى الامتثال، والذي انعكس على جودة خدماتها للمستهلكين، مثمنة إسهام السكان وتعاونهم في تحسين الخدمات من خلال التبليغ عن المخالفات عبر تطبيق بلدي أو الاتصال عبر المركز الموحد لخدمة البلاغات 940 .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"

أعلنت دائرة الصحة-أبوظبي، ومنصة ملفي الانتهاء من ربط جميع المنشآت الصحية في الإمارة عبر منصة ملفي المدعومة بنظام فيليبس لتبادل الصور الإشعاعية، لتمكين الأطباء من الوصول بشكل آمن إلى الصور بالأشعة السينية، والتصوير المقطعي المحوسب، والرنين المغناطيسي، والموجات فوق الصوتية، في المنشآت التي تقدم هذه الخدمات في مختلف أنحاء الإمارة.

ويوفر الربط للأطباء أيضا إمكانية اتخاذ قرارات أفضل لتقديم رعاية فعالة ومدروسة وعالية الجودة، ويقلل الحاجة إلى تكرار الجلسات الإشعاعية الاستقصائية والتدخلية ما يحدّ من تعرض المرضى غير الضروري للأشعة، ويختصر الوقت، ويقلل الجهد، وتوفر هذا الخاصية للمرضى بديلاً عن حمل الصور المطبوعة والأقراص المضغوطة إلى مواعيدهم.

إنجاز مهم

وقالت الدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي: "إن النجاح في ربط جميع المنشآت الصحية التي تقدم خدمات التشخيص بالأشعة بنظام تبادل الصور الإشعاعية الذي تدعمه منصة ملفي إنجاز مهم يؤكد التزامنا برفد ومواصلة الاستثمار بالبنية التحتية الرقمية الرائدة للرعاية الصحية في أبوظبي، وبما يرسخ مكانة أبوظبي وجهة عالمية رائدة للرعاية الصحية، كما يبرز هذا الإنجاز أهمية التعاون والشراكات العالمية التي نوطدها للارتقاء بمخرجات الرعاية الصحية وتجربة المرضى، ولم يكن ذلك ممكناً لولا تعاوننا مع شركة فيليبس، ما يعكس التزامنا بالاستفادة من التكنولوجيا وتوظيفها لما فيه مصلحة المرضى والعاملين في مجال الرعاية الصحية.
وعبرت عن التطلع للمضي قدماً نحو رسم ملامح مستقبل الرعاية الصحية الذي يوجه تركيزه نحو الذكاء الاصطناعي والصحة الرقمية.
من جانبه قال كريم شاهين الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لخدمات البيانات الصحية (ملفي) إن ربط جميع المستشفيات في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية التابع لمنصة ملفي يعد إنجازاً مهماً في مسيرتها، باعتبارها من أكثر أنظمة تبادل المعلومات الصحية تقدماً على مستوى العالم، ويؤكد التزام دائرة الصحة - أبوظبي بتوظيف التكنولوجيا المتقدمة للارتقاء بمستوى الرعاية المقدمة للمرضى.
ويوفر النظام المتقدم الوصول إلى أكثر من 4 ملايين صورة مأخوذة بإجراء التشخيص بالأشعة والتصوير المقطعي المحوسب وبالرنين المغناطيسي والموجات فوق الصوتية .
وتتوفر هذه الخدمات في 67 منشأة في أبوظبي، وتشكل المستشفيات العدد الأكبر منها، إضافة إلى 21 عيادة ومركزاً طبياً وثلاث وحدات طبية متنقلة.

 

مقالات مشابهة

  • بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024م الماضي لمنتسبي وزارة الداخلية
  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • منصة «ملفي» تربط المنشآت الصحية في أبوظبي بنظام تبادل الصور الإشعاعية
  • أبوظبي تكمل ربط جميع المنشآت الصحية عبر منصة "ملفي"
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • محافظ الفيوم يتابع جهود مديرية الزراعة خلال شهر أغسطس الماضي
  • الأمير فيصل بن مشعل يقلّد قائد قوات أمن المنشآت بالقصيم رتبته الجديدة
  • أمانة الشرقية: إنجاز سفلتة وصيانة أكثر من 547 ألف متر مربع من طرق وشوارع غرب الدمام
  • ضبط 124 مخالفة تموينية خلال حملات رقابية على المخابز والأسواق بمركزي مطاي وملوي