أعلن مركز اختبار المركبات الفضائية الصيني، إتمام اختبار إطلاق منصة محاكاة على ارتفاعات عالية تم بناؤها حديثاً في مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين، وفقا لوكالة أنباء “شينخوا”.

وقالت أكاديمية تكنولوجيا الدفع الفضائي، مطور النظام، إن هذا الاختبار يعد إنجازاً كبيراً من حيث التقنيات الرئيسية لمحاكاة ظروف الارتفاعات العالية التي يواجهها محرك التباطؤ الرئيسي للمركبة الفضائية الصينية المأهولة للهبوط على سطح القمر، لافتة إلى أنه تم اختبار مدى توافق المحرك مع الحامل الذي يعتمد على تقنية القاذف النشط بالبخار المتقدمة.

وتتميز منصة الاختبار، التي تضم أكبر مضخة قاذفة بخارية في البلاد، بقدرتها على محاكاة ظروف الفراغ العالي أثناء تشغيل المحرك بنافذة كاملة والتي تستمر لألف ثانية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة

 

شهد اليوم الثاني من فعاليات أسبوع المحاكاة السريرية الذي ينظمه مركز الرياض للمحاكاة السريرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، مشاركة واسعة من مقدمي الرعاية الصحية، الذين أبدوا إعجابهم بالتقنيات الحديثة المستخدمة في تعزيز المهارات السريرية وتحسين جودة الرعاية وسلامة المرضى.
وأوضح المشاركون أن الفعالية قدمت لهم فرصة للتفاعل مع تجارب محاكاة سريرية مبتكرة تعكس أحدث التطورات في مجال الرعاية الصحية، مشيرين إلى أن ورش العمل التي أُقيمت على هامش الفعالية أسهمت في تعزيز مهاراتهم العملية وتطوير قدرتهم على التعامل مع سيناريوهات صحية معقدة.
وتضمنت الفعاليات، ورشة عمل متخصصة حول فن "المولاج"، المتمثل في فن يستخدم لمحاكاة الواقع الطبي وتجسيد حالات مرضية باستخدام أدوات وألوان تهدف إلى تقريب الواقع للمشاركين.
ويتيح "المولاج" للطلاب والممارسين الصحيين ممارسة الإسعافات الأولية وتقديم الرعاية بكفاءة عالية وتقليل عامل الخطورة في التعامل مع الحالات الصحية الطارئة، كما أسهمت الورشة في رفع مستوى وعي المشاركين بأهمية هذا الأسلوب في تحسين مهاراتهم العملية والسريرية.
وأكد المتخصصون أن المعرض المصاحب للفعالية مثّل نافذة مثيرة على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال المحاكاة السريرية، حيث جرى عرض حلول تكنولوجية مبتكرة طُورت بالتعاون مع مراكز محاكاة وطنية ودولية، ما يعزز من جودة الرعاية الصحية في المملكة.
وثمّن الحاضرون الدعم الذي توليه القيادة الرشيدة للقطاع الصحي، مؤكدين أن هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 المتعلقة برفع مستوى الكفاءة في تقديم الرعاية الصحية.
يُذكر أن مركز الرياض للمحاكاة السريرية يعد من أبرز المراكز على مستوى المملكة والمنطقة، حيث يقدم تدريبًا عمليًا متقدمًا باستخدام أحدث أدوات المحاكاة الطبية لتعزيز التعليم الطبي وتطوير الكفاءات الوطنية في هذا المجال الحيوي

مقالات مشابهة

  • مقدمو الرعاية الصحية يشيدون بتجارب المحاكاة السريرية المتقدمة في أسبوع المحاكاة
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • إيتيدا تنظم "يوم اختبار البرمجيات" وتناقش أحدث توجهات استخدام الذكاء الاصطناعي في هذا المجال
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • تركيا تعلن نجاح اختبار إطلاق صاروخ من منظومة سيبر للدفاع الجوي
  • خسوف قمري في سماء العالم.. البحوث الفلكية تعلن تفاصيل الظاهرة الفلكية القادمة
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • النقل توجه بمعالجة الهبوط بطريق العوابي ـ نخل
  • اختيار مراقب وحكم عراقي لمهمة بدوري أبطال آسيا
  • على غرار الهبوط على القمر.. إنجاز “سبيس إكس” الفضائي التاريخي يثير نظريات المؤامرة!