اعتمد المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر، قرار التعاقد مع 299 معلما مساعدا لرياض الأطفال ومعلم مساعد فصل، من أبناء محافظة الأقصر ضمن مسابقة الـ 30 ألف معلم بحضور الدكتور هشام ابو زيد نائب المحافظ والدكتور صفوت جارح القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وأكد المحافظ، أن الاعتماد جاء بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم رقم (158) بتاريخ 8 / 9 / 2024 للتعاقد مع وظيفة معلم مساعد وكان نصيب محافظة الأقصر (299) معلما مساعدا ومعلم مساعد فصل بمختلف التخصصات.

أكد القائم بأعمال وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، أنه جاري إجراءات تسليم المعلمين العمل بعد استيفائهم مصوغات التعيين واستلام العمل قبل بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، مشيرا إلى الإدارات التعليمية بالأقصر بدأت في التعاقد مع المعلمين الجدد بالدفعة الثانية وكذلك الناجحين في الاختبارات والتظلمات في المرحلة الأولى لافتا الي انه سيتم الاعلان قريبا عن توافر فرص عمل للمعلمين بالحصة بمختلف الإدارات التعليمية بالمحافظة لسد العجز في أعداد المدرسين.

وتواصل الإدارات التعليمية بمحافظة الأقصر التعاقد مع معلمين لسد العجز فى أعضاء هيئة التدريس بالمدارس استعدادا للعام الدراسي الجديد، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن مقابل الحصة 50 جنيها للمعلم المعين الذى يوافق على زيادة الحصص الدراسية فوق النصاب القانونى له وأيضا للمعلم الذى يتم التعاقد معه بالحصة.

وكان الدكتور أيمن بهاء نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أكد على أن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على رفع قيمة الحصة للمعلمين سواء للعاملين أو للمتعاقدين بالحصة، يمثل زيادة كبيرة عن العام الماضي. وقال بهاء، إنه بالنسبة للمعلمين المعينين بالفعل في مدارس وزارة التربية والتعليم أن أي معلم يقوم بتدريس حصة زائدة عن نصابه الأسبوعي سيتم حسابها بقيمة 50 جنيها للحصة الواحدة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التعاقد مع المعلمين العام الدراسي الجديد سد العجز بالمدارس محافظ الأقصر وزارة التربیة والتعلیم معلم مساعد التعاقد مع

إقرأ أيضاً:

“وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025

كشفت وزارة التربية الوطنية عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth، لمعرفة نتائج توظيف الاساتذة عن طريق التعاقد، وذلك لمن ترشح بتقديم طلب داخل النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية، حيث أعلنت الوزارة أن استخراج النتائج يكون إلكتروني من خلال المنصة الرقمية الخاصة بالوزارة، كما أكدت على إنه يتم إعلام المقبولين بالمناصب في المؤسسات التعليمية بعد إعلان معالجة طلبات الترتيب الاستحقاقي وفقاً لبلدية إقامة المترشح.

وزارة التربية الوطنية المنصة الرقمية

أعلنت وزارة التربية الوطنية موعد صدور نتائج الأساتذة بنظام التعاقد، حيث من المقرر أن تصدر في الساعة الثانية عشر ظهراً وتستمر على دفعات حتى عصر نفس اليوم، كما حددت الوزارة جدول زمني يشهد مراجعة ملفات المترشحين، وإعلان نتائج المترشحين في المناصب قيل سحب مقررات التعيين والتوجه لمديرية التربية لإجراء اللازم، وأكدت الولوج للحسابات عبر المنصات حتى يوم 18 سبتمبر للإطلاع على حالة الطلب والملف.

نتائج القبول في منصة التعاقد 2024 وقد صرحت الوزارة قبل ساعات رسمياً عبر صفحتها الرسمية من خلال بلاغ تم نشره للجميع. أن موعد دخول المدارس لجميع الطلاب بمختلف المناطق هو 22 سبتمبر 2024. وأشارت لجميع الطلاب تجهيز مستلزمات الدراسة للتوجه للمدارس بالموعد المعلن عنه. الدخول للحساب https tawdif education dz auth

وقد حددت الوزارة الموعد الرسمي للنتائج النهائية والذي تم تحديده خلال الفترة من 19 سبتمبر حتى يوم 22 سبتمبر كحد أقصي، ولكي يتم الدخول للحساب والاستعلام عن النتائج يتم القيام بالخطوات الآتية:

الدخول على بوابة التعاقد الإلكترونية. وإدخال بيانات الدخول الخاصة بك لتسجيل الدخول على المنصة. كما يتم الانتقال إلى حالة الطلب. والنقر على مربع نقطة حمراء. وسوف يعرض أمامك حالة الطلب سواء تم القبول أو الرفض. بينما يتم عرض عدد المناصب المتوفرة والرقم الخاص بالترتيب الاستحقاقي.
Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: نسعى لاسترجاع هيبة المعلمين
  • وظائف للمعلمين بالحصة.. الرابط وموعد التقديم
  • وزير التربية والتعليم: 460 ألف عجز في أعداد المعلمين
  • وعد وزير التربية والتعليم بتطوير العملية التعليمية: منافسة السناتر الخاصة وإصلاح النظام التعليمي
  • ترتيبات وزارة التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد: تركيز على حل مشاكل الكثافات وتطوير المدارس
  • خطة الإدارات التعليمية للقضاء على الكثافة الطلابية بداية العام الدراسي
  • “وزارة التربية الوطنية” تعلن عن رابط الدخول للحساب https tawdif education dz auth نتائج التعاقد 2025
  • خطاب وزارة التربية والتعليم بشأن سد عجز المعلمين للعام الدراسي الجديد 2024/2025
  • محافظ الغربية: استعدادات مكثفة فى مختلف الإدارات التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • لديهم خبرة.. التعليم: نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس