معتز الشامي (أبوظبي)
يستعد العين بقوة لافتتاح مشواره في «دوري أبطال آسيا للنخبة»، في «اللقاء المرتقب» أمام السد القطري الاثنين المقبل، ضمن افتتاح «الجولة الأولى» لمنطقة الغرب، وتُقام المباراة على استاد هزاع بن زايد، ويحمل العين لقب دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، قبل التحديث الجديد للمسابقة، وتدشين «دوري أبطال آسيا للنخبة» التي يشارك فيها «الزعيم»، إلى جانب الوصل بطل «دوري أدنوك للمحترفين» الموسم الماضي، و«دوري أبطال آسيا 2» ويشارك فيها الشارقة وشباب الأهلي.


وتنتظر العين تحديات كبيرة، خلال الموسم الجاري، بالمنافسة على 6 بطولات، على المستوى، العالمي والآسيوي والمحلي، تتمثل في كأس القارات، ومونديال الأندية، ودوري أبطال آسيا للنخبة، بالإضافة إلى دوري أدنوك للمحترفين، وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، وكأس صاحب السمو رئيس الدولة.
واستعداداً للمنافسات المتتالية على 6 جبهات في موسم مزدحم، عزز «الزعيم» صفوفه بعدد من أبرز اللاعبين، في مختلف المراكز، من أجل القدرة على الاستمرارية، في الموسم المُدجج بالبطولات، حيث أبرم العين 6 صفقات خلال «الميركاتو الصيفي»، أحدثها منذ أيام، بالتعاقد مع الأرجنتيني فيليبي سالوموني «الظهير الأيسر» لفريق جوراني الباراجواياني، وقبله ماتياس سيجوفيا لاعب بوتافوجو البرازيلي، وماتيو سنابريا «الجناح الأيسر» لفريق لانوس الأرجنتيني، وخالد بطي لاعب وسط الوحدة، وسيكو بابا جاساما لاعب وسط البطائح، وفابيو كاردوسو «قلب دفاع» بورتو البرتغالي.
ووقع «البنفسج» عقوداً احترافية لـ 8 لاعبين شباب، ليتم قيدهم في فريق تحت 23 عاماً، الذي يقوده المدرب الإيطالي ماتيو لومباردو.
ويأتي ضم اللاعبين المقيمين صغار السن، ضمن شركة الكرة بنادي العين، لتوفير عناصر شابة قادرة على تدعيم صفوف الفريق الأول، للمنافسة على الألقاب جميعها في المستقبل القريب.
ويتمثل اللاعبون الذين وقعوا على عقود احترافية بالعين، في المهاجم جوناس نافو «18 عاماً)، ولا ولاعب الوسط هوب يوسف «18 عاماً)، والمهاجم ديفيد الباسيك «19 عاماً»، والظهير الأيسر ماركوس فيريرا «19 عاماً»، والمدافع مارسيلو فيريرا «19 عاماً»، ولاعب الوسط خوان شلينكمان «18 عاماً»، والجناح جواو ماركوس «19 عاماً»، والحارس حسن ساني «18 عاماً».
وحرص العين على تحصين مستقبل عدد من أبرز لاعبي «الزعيم» خلال الوقت الحالي، وعلى رأسهم الدولي المغربي سفيان رحيمي لمدة 3 سنوات حتى يونيو 2028، بعدما كان ينتهي في يونيو 2025، بالإضافة إلى الحارس محمد بوسندة، والمدافع خالد علي.
وقطع العين بتجديد عقد سفيان رحيمي، الطريق على عروض أندية القمة في الدوري السعودي، لخطف هدف أولمبياد باريس 2024 مع المنتخب الأولمبي المغربي، والحائز الميدالية البرونزية.
ولعب رحيمي دوراً بارزاً في حصول العين على لقبي «دوري أدنوك للمحترفين»، و«كأس مصرف أبوظبي الإسلامي» موسم 2021-2022، و«دوري أبطال آسيا» موسم 2023-2024، وعلى الرغم من الإخفاق المحلي الموسم الماضي 2023-2024، فقد نجح العين في حصد لقب دوري أبطال آسيا بموسم تاريخي، تفوق خلاله على العديد من الفرق الأكثر جاهزية والمدججة بالنجوم، والحصول على البطولة للمرة الثانية في تاريخه.
ويستهدف العين استغلال لقب آسيا، ليكون نقطة انطلاق قوية الموسم الجاري، من أجل الصراع على الألقاب جميعها، وذلك بتضافر الجهود لاعبين، وجهاز فني بقيادة الأرجنتيني هيرنان كريسبو.
ويعمد كريسبو إلى زيادة الانسجام بين عناصر الفريق، سواء الجدد أو القدامة، للاستقرار على تشكيلة قادرة على المنافسة بقوة، قارياً ومحلياً، بداية من مواجهة السد القطري بالجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا للنخبة، وذلك بعد دعم كافة خطوط الفريق بعناصر متميزة على مستوى الظهير ووسط الملعب والهجوم.
وقبل دخول المعترك الآسيوي يوم الاثنين المقبل، بدأ العين الموسم الجاري، بفوز على خورفكان 5-1، والتعادل مع البطائح 3-3 بـ «دوري أدنوك للمحترفين»، وحصد 4 نقاط، بالإضافة إلى تأهله إلى ربع نهائي «كأس مصرف أبوظبي الإسلامي»، بعد الفوز على كلباء ذهاباً بنتيجة 3-2، ثم الانتصار إياباً 3-1.

أخبار ذات صلة «سفراء الوطن» يحولون الأنظار نحو «الآسيوية» نيمار على رأس قائمة الهلال السعودي الآسيوية

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق العين الزعيم دوري أبطال آسيا البطولة الآسيوية

إقرأ أيضاً:

تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم

العين ضد السد.. استقر الأرجنتيني هيرنان كريسبو المدير الفني لنادي العين، على التشكيل الذي يخوض به مباراته أمام السد اليوم الأثنين الموافق 16 من سبتمبر 2024، وذلك ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

وستكون مواجهة العين إحدى المباريات الأربع التي سيخوضها السد القطري خارج أرضه، إلى جانب مواجهات النصر السعودي وباختاكور الأوزبكي والوصل الإماراتي، في حين سيستقبل بطل الدوري القطري على أرضه فرق بيرسبوليس والاستقلال الإيرانيين والأهلي والهلال السعوديين.

تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة

وجاء تشكيل العين المتوقع على النحو التالي..

تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
في حراسة المرمى خالد عيسى
في خط الدفاع سالم عبد الله تاسوكاسا شيوتاني سعيد جمعة إسماعيل أحمد
في خط الوسط أحمد بارمان يحيى نادر كايو كانيدو محمد عبد الرحمن
في خط الهجوم بندر محمد كودجو لابا

وحسب نظام البطولة، فقد تم توزيع الأندية الـ24 المشاركة إلى منافستين دوريين منفصلين، يضم كل دوري 12 فريقا موزعين بين منطقتي الشرق والغرب، على أن يخوض كل فريق في كل دوري ثماني مباريات مع ثمانية منافسين مختلفين في منطقته، بواقع أربع مباريات على أرضه ومثلها خارج الأرض، خلال الفترة ما بين 16 سبتمبر الجاري حتى 19 فبراير 2025.

العين الإماراتي

وتتأهل الفرق الثمانية الأولى في كل دوري إلى المرحلة الموالية الدور ثمن النهائي الذي يلعب خلال شهر مارس 2025 وبنظام موجه، بحيث يلتقي صاحب المركز الأول مع صاحب المركز الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع مع الخامس، لتبلغ الفرق الثمانية الفائزة الدور ربع النهائي.

بث مباشر لمباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة

وحدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، مساء اليوم الإثنين، الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري لهذا العام، ليكون هو موعد مباراة العين ضد السد، وذلك ضمن منافسات بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم 2024-2025.

كأس دوري أبطال آسيا للنخبة في دار الزين ???????????? pic.twitter.com/NUIqmlL4y5

— نادي العين (@alainfcae) September 15, 2024

ومن المقرر أن تنطلق مباراة العين ضد السد، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة والدوحة، والثامنة مساءً بتوقيت أبوظبي، وذلك على أرضية ستاد «هزاع بن زايد».

وتُعد مجموعة قنوات بين سبورتس هي الناقل لمباريات دوري أبطال آسيا للنخبة هذا الموسم، وبالتالي هي القنوات الناقلة لمباراة العين ضد السد.

مقالات مشابهة

  • من يتفوق في مواجهة الليلة الرهيب أم الزعيم؟ اكتشف تاريخ مواجهات الهلال والريان في دوري أبطال آسيا
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا
  • مشاهدة مباراة العين والسد بث مباشر في دوري أبطال آسيا اليوم
  • تشكيل العين المتوقع ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • لا يفوتك.. تشكيل السد القطري أمام العين الإماراتي في منافسات دوري أبطال آسيا
  • بطل دوري الأبطال.. موعد مباراة العين الإماراتي والسد القطري في دوري أبطال آسيا 2024
  • دوري أبطال آسيا.. شاهد القنوات الناقلة لمباراة العين الإماراتي والسد القطري والتكشيلة المتوقعة للفريقين
  • تشكيل العين المتوقع أمام السد في دوري أبطال آسيا للنخبة اليوم
  • موعد مباراة العين ضد السد في دوري أبطال آسيا للنخبة والقنوات الناقلة
  • موعد مباراة العين الإماراتي ضد السد القطري في دوري أبطال آسيا للنخبة