أكد المحاسب محمد حنتوش رئيس مركز المحلة الكبرى أنه بخصوص مواجهة النتائج السلبية المترتبة على ظاهرة الاحتباس الحراري وما يصاحبها من تجمع الأدخنة و العوالق فى الهواء (ظاهرة السحابة السوداء) و الذي ينص على حظر تشغيل مكامير الفحم العشوائية .

فقد تم اليوم تشكيل لجنة من الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بطنطا و قسم شرطة البيئة و المسطحات المائية بكفر الزيات ومركز شرطة المحلة و مسؤولي رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى مضيفًا أن اللجنة قامت اليوم بالمرور على مكامير الفحم العشوائية الواقعة بنطاق الوحدة المحلية لمحلة أبو على و شبرابابل و تم رصد 3 مكامير فحم عشوائية ( 2 بشبرابابل و 1 بمحلة أبو على ) وثبت من خلال المعاينة توقف المكامير الموجودة بقرية شبرابابل و تم إزالة الأخشاب كما ثبت تشغيل واحدة بقرية محلة أبو على و تم إزالة التشوينات والتأكيد على إطفائها مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم .

يذكر أن الحملة استمرت اليوم فى أعمالها خلال اليوم الثالث على التوالى و قد رصدت خلال اليومين الماضيين 4 مكامير بمحلة أبو على و 3 مكامير أخرى بميت الليت و دمرو و قد صدر قرار محافظة الغربية رقم 652 لسنة 2024 بحظر تشغيل المكامير غير المطورة و الفواخير و قد شارك فى الحملة عبد الرحمن رحيم مدير إدارة بناء و تنمية القرية و المهندسة ناريمان خضر مديرة إدارة شئون البيئة بديوان مركز المحلة وأمانى محمد رئيسة الوحدة المحلية لشبرابابل.

يأتي ذلك في ضوء تنفيذ  الخطة الوزارية للبيئة والإدارة المركزية للفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة لوسط الدلتا و فى إطار توجيهات اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية بضرورة الحفاظ على البيئة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لجنة شئون البيئة رئيس مركز المحلة الكبرى كفر الزيات مكامير الفحم شئون البيئة بطنطا

إقرأ أيضاً:

مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم الاثنين الموافق 16 من شهر سبتمبر الجاري، موضحة أن قطار رقم 3011 يقوم من محطة بورسعيد الساعة 16:20 مساءً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:20 مساءً، فيما يقوم قطار رقم 2027 التالجو من محطة القاهرة الساعة 19:000 مساءً ويمر بمحطة سيدي جابر ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:20 مساءً.

جدول تشغيل القطارات

ووفق جدول تشغيل القطارات، يقوم قطار رقم 3009 ثالثة مكيفة من محطة القاهرة الساعة 19:10 مساءً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 21:55 مساءً، فيما يقوم قطار رقم 157 تهوية ديناميكية الساعة 19:45 دقيقة مساءً من القاهرة ويمر بمحطات بنها وطنطا ودمنهور ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 22:50 مساءً.

كما يتحرك قطار رقم 931 مكيف من القاهرة الساعة 20:15 مساءً ويصل إلى الإسكندرية الساعة 23:35 مساءً، فيما يصل قطار رقم 31 تهوية ديناميكية إلى الإسكندرية الساعة 00:10 صباحاً والذي يتحرك من القاهرة الساعة 20:30 مساءً، كما يتحرك قطار رقم 591 سياحي من بورسعيد ليصل إلى الإسكندرية الساعة 00:50 صباحاً.

محطات وقوف القطار 

وبالنسبة لجدول تشغيل القطارات من الإسكندرية إلى القاهرة، يقوم قطار رقم 3008 ثالثة مكيفة من محطة الإسكندرية الساعة 5:45 صباحاً ويصل إلى محطة القاهرة الساعة 8:30 صباحاً، فيما يقوم قطار رقم 8 تهوية ديناميكة الساعة 5:10 صباحاً ويصل إلى محطة الإسكندرية الساعة 9:15 صباحاً.

 

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل دور مكاتب تسوية المنازعات الأسرية في إجراء الصلح تختتم أعمالها
  • طريقة عمل الكحل الأسود الطبيعي في المنزل لتكثيف الرموش
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي الصيفي فريق الصيف 2024
  • خاص.. غزل المحلة ينجح في ضم "بن شرقي" خلال الميركاتو الحالي
  • أبو سنة: التوازن بين متطلبات التنمية والحفاظ على الموارد الطبيعية أكبر تحدي يواجه البيئة
  • «شئون البيئة»: على الجميع المشاركة في وضع استراتيجية لإدارة جودة الهواء
  • ميرال تختتم برنامجها التدريبي «فريق الصيف 2024» بتخريج 64 طالباً في أبوظبي
  • رئيس جهاز شئون البيئة يترأس الاجتماع الأول للجنة الخطة الوطنية للإدارة المتكاملة للمناخ وجودة الهواء
  • مواعيد تشغيل القطارات على خط «القاهرة – الإسكندرية» والعكس اليوم
  • بعد إقرار قانون الإجراءات الجنائية.. تعرف على اختصاصات اللجنة التشريعية بالبرلمان