موقع 24:
2024-09-09@10:39:40 GMT

مقتل فلسطيني وإصابة 8 برصاص الجيش الإسرائيلي

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

مقتل فلسطيني وإصابة 8 برصاص الجيش الإسرائيلي

قتل شاب فلسطيني وأصيب 8 آخرون بالرصاص الحي، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم طولكرم، شمال الضفة الغربية، استمر لـ3 ساعات، اليوم الجمعة.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن فلسطينياً قُتل برصاص القوات الإسرائيلية اليوم خلال عملية في مخيم للاجئين بالضفة الغربية المحتلة.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة خلال الاقتحام، وأعلنت "كتيبة طولكرم" ومجموعات مسلحة أخرى أنها أطلقت النار نحو القوات الإسرائيلية، بالإضافة لاستخدامهم قنابل محلية الصنع.

وانتشر القناصة الإسرائيليون على أسطح المنازل في المخيم وسط تواجد عسكري كبير، وفقاً  لمصادر محلية.

ولم يصدر بعد أي تعليق من وزارة الصحة الفلسطينية أو الجيش الإسرائيلي، حتى الآن.

اشتباكات مسلحة مستمرة داخل مخيم طولكرم pic.twitter.com/XQCdpB8GYp

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) August 10, 2023

وقال الطبيب أمين خضر مدير مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم لتلفزيون فلسطين إن القتيل توفي متأثراً بإصابته بالرصاص في صدره وإن ثمانية أشخاص على الأقل أصيبوا.

وقالت حركة فتح، التي تهيمن على السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية، إن القتيل هو محمود جراد. وأضافت أنه كان عضوا بها لكنها لم تذكر أنه كان مقاتلاً.

وتصاعد العنف في الضفة الغربية خلال الشهور الخمس عشر الماضية مع زيادة المداهمات الإسرائيلية واعتداءات المستوطنين اليهود على القرى الفلسطينية وهجمات الفلسطينيين في شوارع إسرائيل.

وأظهرت أرقام الأمم المتحدة مقتل ما لا يقل عن 196 فلسطينياً و24 شخصاً في إسرائيل في أعمال عدائية منذ يناير (كانون الثاني).

???? جانب من اقتحام قوات الاحتلال لمحيط مخيم #طولكرم pic.twitter.com/fSC4vQexPu

— Alquds Today القدس اليوم (@AlqudsT) August 11, 2023

والضفة الغربية من بين الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967 ويتمتع الفلسطينيون بحكم ذاتي محدود فيها.

وتُخضع إسرائيل ملايين الفلسطينيين للحكم العسكري هناك وتواصل بناء المستوطنات، التي تعتبرها معظم الدول غير قانونية، وهو ما ترفضه إسرائيل.

وانهارت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة بهدف إقامة دولة فلسطينية في الضفة الغربية وغزة والقدس الشرقية في 2014 ولا تظهر أي بوادر على استئنافها.

وهناك حوالي 40 ألفا و700 فلسطيني مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في مخيمين بمنطقة طولكرم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي ثريدز وتويتر محاكمة ترامب أحداث السودان مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس

توفيت متضامنة أجنبية، اليوم الجمعة، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص القوات الإسرائيلية الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأعلن مدير مستشفى رفيديا الجراحي الحكومي في نابلس فؤاد نافعة، وفاة المتضامنة الأميركية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي، البالغة من العمر 26 عاما، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضح أنها وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، مشيرا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها الحرجة.

وكانت مصادر طبية قد أفادت بإصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا.

 وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين، ما أدى إلى إصابة المتضامنة بالرصاص الحي في الرأس، وشاب يبلغ من العمر 18 عاما بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

وأشارت المصادر إلى أن المتضامنة تحمل الجنسية الأميركية، وهي من أصول تركية، وتتطوع ضمن حملة "فزعة" لدعم وحماية المزارعين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال والمستعمرين.

مقالات مشابهة

  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • مقتل ناشطة أميركية برصاص الجيش الإسرائيلي في نابلس
  • واشنطن وأنقرة تدينان مقتل ناشطة أمريكية من أصول تركية برصاص الجيش الإسرائيلي
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • الرئيس التركي: أدين مقتل المواطنة التركية برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية
  • الجيش الإسرائيلي: نحقق في ادعاء مقتل مواطنة أجنبية بالرصاص في الضفة الغربية
  • مقتل أميركية برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة  
  • مقتل متضامنة أمريكية بعد إصابتها برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوبي نابلس في الضفة الغربية
  • مقتل متضامنة أجنبية برصاص الجيش الإسرائيلي جنوب نابلس