فاز العرض الألماني (بابل) بجائزة مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي في دورته الـ31.

وأسدل الستار أمس على الدورة 31 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، وتم إعلان فوز العرض الألماني (بابل) للمخرج فرناندو ميلو بجائزة الهرجان، أما جائزة أفضل مخرج بالدورة فقد ذهبت إلى مادلين لويزا من الإكوادور عن عرض (اوتو ريتراتو) كما حصل بطل العرض سنتياجو رودريجو على جائزة أفضل ممثل.


ونال العرض الكويتي (صمت) للمؤلف سليمان البسام جائزة أفضل نص مسرحي كما حصدت بطلته حلا عمران جائزة أفضل ممثلة، وفاز العرض المصري (ماكبث المصنع) بجائزة أفضل سينوغرافيا.
ومنحت لجنة التحكيم شهادتي تقدير للعرض الفلسطيني (معتقلة) والعرض المصري (صدى جدار الصمت).
وصرح رئيس المهرجان سامح مهران في حفل الختام الذي أقيم بالمسرح الكبير لدار الأوبرا المصرية بالقاهرة "على مدار 10 أيام التقينا، وتحاورنا، وشاهدنا، وتدربنا.. اتفقنا واختلفنا، وهذا الاختلاف الدائم هو أساس المسرح، والذي دائما يبهرنا بتطلعاته وأفكاره المتجددة".
وإلحاقا للتكريمات التي وزعها المهرجان في الافتتاح، كرم المهرجان في حفل الختام اسم الممثل المصري الراحل أحمد راتب، واسم الأكاديمية الراحلة عايدة علام استاذة الديكور والأزياء بجامعة حلوان المصرية.
يذكر أن المهرجان انطلق في 1 سبتمبر (أيلول)  وقدم 7 ورش تدريب في مختلف عناصر العمل المسرحي إضافة إلى سلسلة ندوات ضمن المحور الفكري الذي يتناول (المسرح وصراعات المركزيات)، مع إصدار 11 كتيبا بين ترجمات ودراسات ومسرحيات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية القاهرة جائزة أفضل

إقرأ أيضاً:

المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»

المدام: عصام هجو
فاز نادي المدام الثقافي الرياضي، بجائزة فئة الأندية الرياضية، ضمن تكريم مجلس الشارقة الرياضي لأبطال أندية الدورة العاشرة لبرنامجه الصيفي «عطلتنا غير» الذي امتدت أنشطته من 1 يوليو إلى 1 أغسطس الماضيين، بمشاركة 18 نادياً رياضياً وتخصصياً بالإمارة، للفئة العمرية بين 7 و12 سنة، وبين 13 و17 سنة من الجنسين.
وأحرز نادي المدام، مراكز متقدمة على مستوى الأندية الرياضية في إمارة الشارقة ضمن فعاليات برنامج صيف الشارقة الرياضي؛ إذ حقق النادي المركز الأول في المسابقات المجمعة بين الأندية، التي أُقيمت ضمن أنشطة البرنامج في يوليو الماضي.
وتسلّم الجائزة سعيد معضد بن هويدن الكتبي، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، في حفل نظمه مجلس الشارقة الرياضي، في أكاديمية الشارقة للتعليم، بحضور عيسى هلال الحزامي رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة، والدكتور ياسر عمر الدوخي مدير إدارة الفعاليات الرياضية والمجتمعية، رئيس لجنة صيف الشارقة الرياضي، والمشرف العام على البرنامج، ورؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية وأعضاء اللجان ومنتسبي الأندية.
وتوجه سلطان محمد بن هويدن، بالشكر إلى مجلس الشارقة الرياضي الذي يحرص باستمرار على رعاية البرامج والأنشطة الرياضية والثقافية والتطوعية والمجتمعية لكل أندية الإمارة، وحرصهم على دعم المميزين بهذه الأندية.
وهنأ بن هويدن، جميع الموظفين والمدربين والمنتسبين إلى نادي المدام، منوهاً بدورهم كفريق عمل متميز ومتكامل طوال فترة الإعداد والتحضير والمنافسة، خلال فترة البرنامج، والدور الفاعل لكل عضو في الفرق المختلفة بالنادي بالمشاركة في تدريب المنتسبين بجميع الفئات العمرية لكل الأنشطة.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح يفوز بجائزة جديدة مع ليفربول.. فيديو
  • «مكبث المصنع» يفرض نفسه على الساحة المسرحية
  • صلاح يفوز بجائزة الهدف الأفضل في ليفربول
  • Shogun وThe Bear يفوزان بجائزة كبيرة لديزني في جوائز إيمي
  • المدام يفوز بجائزة فئة الأندية الرياضية في برنامج «عطلتنا غير»
  • فرقة الجمعية المصرية تقدم "النص التاني من الطريق" في اليوم الافتتاحي لمهرجان مسرح الهواة
  • ذا بير يهيمن على فئة الكوميديا.. وشوغن يكتسح جوائز الدراما بحفل إيمي
  • جمعية المهندسين تدعو المبتكرين للمشاركة بجائزة التميز والإبداع الهندسي
  • شوغان الياباني.. هل يكون أول مسلسل أجنبي يفوز بجائزة الإيمي لأفضل عمل درامي؟
  • هنا التجريبي.. محمد فاضل يوثق فيلم للدورة الـ 31