اليوم السابع:
2024-09-18@00:20:23 GMT

ضبط مطبعة غير مرخصة بداخلها 33 ألف كتاب

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

ضبط مطبعة غير مرخصة بداخلها 33 ألف كتاب

نجحت الداخلية في ضبط المدير المسئول عن مطبعة بالقليوبية بداخلها 33 ألف نسخة كتاب مختلف بدون تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون وذلك  إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكرية .

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (مالك مطبعة "بدون ترخيص"- كائنة بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية) بطباعة العديد من الكتب الدينية والدراسية الخارجية بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأمنية المعنية تم إستهداف المطبعة المشار إليها ، وضبط المدير المسئول، وعثر بداخلها على (33 ألف كتاب مختلف بدون تصريح أو تفويض من أصحاب الحقوق المادية والأدبية)، وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات المشار إليها بالمشاركة مع مالك المطبعة بقصد تحقيق الربح المادى، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.  







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: حوادث حوادث اليوم حملات امنية

إقرأ أيضاً:

الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة

ضبطت أمانة محافظة الطائف، ممثلة في الفرق الرقابية التابعة لبلدية السيل الصغير الفرعية، عمالة وافدة تمارس نشاط تعبئة وتغليف البهارات والمكسرات داخل استراحة تقع في نطاق خدمات الفرع البلدي، وذلك في ظروف تفتقر إلى الاشتراطات الصحية اللازمة لمزاولة هذا النشاط. وقد تبين أن الموقع لا يحمل أي ترخيص بلدي نظامي يؤهله لمزاولة هذه الأنشطة التجارية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } جانب من علمية الضبط - اليوم جانب من علمية الضبط - اليوم جانب من علمية الضبط - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });

إجراءات التعامل مع المخالفات

وقد أسفرت الحملة عن إغلاق الموقع وتحويل العمالة المخالفة إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، كما تم التحفظ على كافة المضبوطات الموجودة في الموقع لفحصها والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي. يأتي ذلك ضمن جهود الأمانة لضمان عدم التلاعب في تواريخ الصلاحية للمواد الغذائية، وحظر إعادة تعبئة المنتجات منتهية الصلاحية حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين.

أخبار متعلقة "الأرصاد": أمطار غزيرة على العرضياتحظر بناء الهناجر.. 10 شروط لتنظيم استغلال أسطح المباني

وأكدت أمانة الطائف أنها ستطبق لائحة الجزاءات البلدية المعتمدة بحق المخالفين، مشددة على حرصها على متابعة ومراقبة الأنشطة التجارية لضمان الالتزام بالاشتراطات الصحية والبلدية.

ودعت الأمانة كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون معها من خلال الإبلاغ عن أي مخالفات أو تجاوزات قد تمس صحة المستهلكين عبر الرقم الموحد للبلاغات البلدية 940. كما أكدت أن الفرق الرقابية الميدانية ستقوم بمتابعة كافة البلاغات والشكاوى واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة حيالها وفق الأنظمة والتعليمات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • الطائف.. ضبط عمالة مخالفة بتعبئة البهارات والمكسرات في استراحة غير مرخصة
  • «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني خطوة إيجابية لتعزيز الحقوق والحريات
  • أسوان: فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتها أسلحة غير مرخصة ومخدرات
  • عاجل: العثور على حقيبة بداخلها مفاجأة في مكان شخص أطلق النار نحو ترامب والكشف عن تطورات جديدة
  • مؤسسة الفنان "أيوب طارش" تنفي احتكارها لنشيد "السلام الوطني" وترجع كتمان الصوت إلى سياسة "ميتا - فيسبوك"
  • انتظام ولا انتساب.. تعرف على فارق الدراسة في كلية الحقوق 2024
  • «معلومات الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية عام 2024
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024