كتب- أحمد جمعة:
نشرت هيئة الدواء المصرية، عددًا من النصائح المهمة للحفاظ على صحة الأطفال، وخاصة مع عودة الدراسة ببعض المدارس الدولية، وقبيل عودة الدراسة بالمدارس الحكومية.

ووفق منشور توعوي لهيئة الدواء، تشمل تلك النصائح:
-غسل اليدين باستمرار مع وجود معقم في الشنطة.
-شرب سوائل كتير، وخاصة المياه، والبعد عن أي مشروبات غازية.


-الحفاظ على صحة أولادنا البدنية و حركتهم.
-الاهتمام بالوجبات الصحية، وخاصة وجبة الإفطار.
-معرفة ومتابعة التعامل مع الحساسية الموسمية للطفل.

وأوضحت الهيئة أن "تعويد الطفل" على تناول الأكل الصحي، والحفاظ على النشاط البدني من أهم الإرشادات للحصول على عام دراسي مثمر.

وأشارت إلى أن الأطفال يقضون الغالبية العظمى من يومهم في المدرسة، كما يستهلك معظمهم ما يقارب من نصف سعراتهم الحرارية هناك، وهذا يجعل المدرسة مكانًا رائعًا لتعلُّم وممارسة الأكل الصحي، ويكون اتباع نظام غذائي صحي بتناول الفواكه والخضروات الطازجة، والحبوب، ومنتجات الألبان، واللحوم الخالية من الدهون، إلى جانب الحد من الدهون المشبَّعة والسكريات المضافة والصوديوم.

كما يساعد النشاط البدني على تقليل القلق، وزيادة تركيز الطفل في المدرسة.

وأوصت الهيئة بحصول الطفل على 60 دقيقة على الأقل من النشاط البدني يوميًّا، (المشي، والجري، وممارسة الرياضة) مقسَّمة على سائر اليوم قبل وأثناء وبعد المدرسة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تصفيات كأس إفريقيا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان هيئة الدواء المصرية صحة الأطفال عودة الدراسة

إقرأ أيضاً:

الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية بالوكالة، أ.د نادر الجلال، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر 2024، عددًا من مدارس التعليم العام، لمتابعة انطلاق العام الدراسي الجديد والوقوف على سير العملية التعليمية في المدارس، وذلك حرصًا على متابعة تنفيذ السياسات التعليمية على أرض الواقع والتأكد من جاهزية المرافق التعليمية والفصول الدراسية.

وفي هذه المناسبة، هنأ الوزير الجلال أبناءه الطلبة والطالبات بمناسبة العودة إلى مقاعد الدراسة، مشيرًا إلى أن بداية العام الدراسي فرصة جديدة للإنجاز والتفوق تتجدد فيها الآمال والطموحات، وتُزرع فيها بذور العلم والمعرفة التي ستثمر مستقبلًا واعدًا لأبنائنا المتعلمين في جميع المراحل الدراسية، مشددًا على أهمية بذل الجهد واستغلال الإمكانات المتاحة للاستكشاف والتعلم لتطوير مهاراتهم وقدراتهم لأنهم عماد المستقبل وأمل الوطن.

كما أشاد الوزير بالجهود المبذولة من قبل القطاعات المعنية بعملية الاستعدادات في الوزارة، التي عملت بلا كلل خلال الفترة الماضية لضمان استعداد المدارس لاستقبال الطلاب في بيئة تعليمية آمنة ومحفزة، بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية والإدارات المدرسية وكافة العاملين، مؤكدًا على أهمية استمرار تضافر كافة الجهود لتطوير البيئة التعليمية بما يحقق طموحات وتطلعات الوطن الغالي وشعبه الكريم.

من الزيارةمن الزيارة المصدر بيان صحفي الوسومالعام الدراسي وزير التربية

مقالات مشابهة

  • 3 ثمرات وكوب حليب.. نصائح لتقوية مناعة طفلك خلال العام الدراسي
  • الوزير الجلال تفقد عددًا من المدارس مع بداية العام الدراسي
  • نصائح للوقاية من الالتهاب السحائي قبل العام الدراسي.. احمي ابنك بهذه الخطوات
  • استشاري: حرمان الطفل من الأكل ومقارنته بأقرانه خطأ تقع فيه الأسرة.. فيديو
  • لو بتتعبي مع ابنك في أول يوم دراسة.. 5 نصائح للأمهات لتخفيف قلق الطفل
  • محافظ المنيا يستعرض جاهزية مدارس سمالوط لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • أهمها «تحديد أوقات النوم».. 10 طرق تشجع أطفالك على التفوق الدراسي
  • نصائح لاختيار ألعاب الأطفال في المدرسة.. احذر الكوارث الصحية
  • بالصور مدارس دمياط تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024
  • العام الدراسي الجديد.. خبير تربوي يقدم روشتة نصائح مهمة لأولياء الأمور