أفادت وسائل إعلام سورية، الخميس، باستشهاد شخصين اثنين جراء قصف إسرائيلي استهدف مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن القصف الإسرائيلي استهدف المركبة عند مدخل قرية خان أرنبة في ريف القنيطرة بالقرب من العاصمة السورية دمشق.

#صورة .. للمركبة التي قصفها الاحتلال على طريق القنيطرة قرب دمشق.

pic.twitter.com/D5lEORRxfk — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) September 12, 2024
وذكرت منصات محلية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف، في وقت سابق من اليوم الخميس، قرية الرفيد بقذيفتي دبابة ما أسفر عن إصابة مزارع بجروح.

والاثنين، شن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا واسعا على منطقة مصياف بريف حماة الجنوبي الغربي وسط سوريا، ما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات.

واستهدفت الغارات، التي وصفها المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأنها الأوسع والأكثر تدميرا، منطقة البحوث العلمية بمصياف، وموقع حير العباس، وموقعين آخرين بمنطقة الزاوي في ريف مصياف، ما أدى إلى اندلاع حرائق في المواقع المستهدفة، بالإضافة إلى جسم عائم في البحر قبالة سواحل بانياس.


وبالنسبة لمركز البحوث العلمية، فقد ذكر المرصد أنه مسؤول عن تطوير صواريخ دقيقة بإشراف مستشارين إيرانيين، وهذه صواريخ مخزنة في جبل مصياف، إضافة إلى ذلك، كانت هناك مسيرات يتم تطويرها من قبل حزب الله اللبناني.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد جراء قمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2023.

???? || #القنيطرة

- عد١١ن صهيوني على بلدة خان أرنبة استهدف سيارة على مدخل البلدة ، مما أسفر عن إستـ،ـشهاد شخـ،ـصين.

_ كما أقدم العدو صباح اليوم بإستهداف مواطن مدني من قرية غدير البستان كان يعمل في أرضه في قرية الرفيد بقـ،ـذيفـ،ـتين ، تم نقله إلى المستشفى بعد إصـ،ـابته… pic.twitter.com/NAPc5jQ8ad — درعا نت (@daraa_net_2020) September 12, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية القنيطرة سوريا دمشق الاحتلال سوريا الاحتلال دمشق القنيطرة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی فی ریف

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، اليوم الاثنين، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينتي خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة.

ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال على غزة إلى 41226 شهيدا و95413 مصابا عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني -حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"- نقل 5 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، جراء قصف نفذته طائرات الاحتلال على مخبز في مخيم الصمود للنازحين بمنطقة المواصي غرب المدينة .

وفي السياق، تم انتشال جثماني شهيدين شقيقين من عائلة واحدة من منطقة خربة العدس شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد استهدافهما أثناء وجودهما على عربة جرار زراعي في شارع الشهداء بمنطقة مصبح شمال المدينة.

وكانت مصادر طبية أفادت، في وقت سابق من اليوم، بارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41226، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، كما ارتفعت حصيلة الإصابات إلى 95413، بينما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وارتكبت قوات الاحتلال، خلال الساعات الـ24 الماضية، ثلاث مجازر بحق العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 20 شخصًا وجرح 76 آخرين.

مقالات مشابهة

  • شهيدان ومصابون في قصف الاحتلال منزلا بحي الزيتون جنوب شرقي غزة
  • مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة يؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: إصابة جندي احتياط بجروح خطيرة في معارك جنوب غزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منزلًا في مدينة غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدة فرعون جنوب طولكرم بالضفة الغربية
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت بجنوب لبنان
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • شهيدان في قصف لمسيرة إسرائيلية استهدف خربة العدس شمالي رفح الفلسطينية
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يرصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان
  • شهيد في استهداف الاحتلال الإسرائيلي منزلا بمخيم جباليا