فرانكفورت , "د ب أ": يشهد التحول إلى الطاقة المتجددة تقدما على مستوى المباني السكنية في ألمانيا.فقد أظهرت دراسة بعنوان "مؤشر تحول الطاقة"، والتي أجراها بنك التنمية الألماني المملوك للدولة (كيه إف دابليو)، أن 31% من الأسر في ألمانيا تستخدم بالفعل واحدة على الأقل من التقنيات ذات الصلة بتحول الطاقة، وهو ما يعادل 9ر12 مليون أسرة.

وتنتشر الأنظمة الكهروضوئية على نطاق واسع بشكل خاص، حيث تم تركيبها بالفعل في 15% من المنازل.

وبحسب الدراسة، تعتزم 6% أخرى من الأسر شراء تقنية واحدة على الأقل تتعلق بالتحول إلى الطاقة المتجددة خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة.

وتتعلق التقنيات التي شملتها الدراسة بالمضخات الحرارية، والخلايا الكهروضوئية، والطاقة الحرارية الشمسية، وبطاريات التخزين، وتوليد الطاقة الكهربائية والحرارة معا، ومواقد كريات الخشب، والسيارات الكهربائية. وتهدف جميع هذه الأجهزة إلى تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024

تشارك دائرة الطاقة في أبوظبي بالمؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي تستضيفه شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر (أيلول) الحالي.

وقال المهندس عويضة مرشد المرر، رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، إن "المؤتمر العالمي للمرافق 2024 يوفر منصة عالمية رائدة لتبادل الخبرات والرؤى مع نخبة منقادة القطاع وصناع السياسات والخبراء والمبتكرين من جميع أنحاء العالم، كما يوفر للدائرة فرصة لتسليط الضوء على الجهود الدؤوبة التي تبذلها لقيادة التحول في قطاع الطاقة، من خلال رؤيتها الطموحة ومبادراتها الاستراتيجية".

الحياد المناخي

وأضاف: "انطلاقاً من موقع الدائرة الريادي والتزامها بتحقيق أهداف الحياد المناخي بحلول عام 2050، ودعم جهود إمارة أبوظبي في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، نتطلّع للتواصل والحوار المثمر وتبادل الآراء والأفكار مع جميع الوفود المشاركة وأصحاب المصلحة الذين يشاركوننا رؤيتنا للمضي قدماً نحو مستقبل آمن ومستدام للجميع".
وأوضح  أن "أهمية قطاع المرافق ومدى تأثيره على التحول إلى مستقبل طاقة نظيف ومستدام تبرز يوماً بعد يوم، ولذلك لا بد من تعزيز سبل التعاون وتوحيد الجهود لتطوير خدمات الكهرباء والمياه، وتعزيز إمدادات الطاقة، وتبني الحلول التكنولوجية منخفضة الكربون".

مقالات مشابهة

  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا تعبد طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة
  • ألمانيا تعتزم تعزيز التعاون مع الهند في الطاقة المتجددة
  • «براكة»... نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • "دائرة الطاقة" تستعرض مبادراتها خلال المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • ‏وزير الطاقة الإسرائيلي: لقد دفع الحوثيون ثمنًا باهظًا بالفعل وسيدفعون أيضًا ثمن إطلاق الصاروخ اليوم
  • براكة.. نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • “براكة”… نموذج مرجعي في التحول العالمي إلى الطاقة النظيفة
  • عاجل| نمو إنتاج الطاقة المتجددة بالأمارات 70% العام الماضي
  • سهيل المزروعي: 45 مليار درهم مشاريع الطاقة الجديدة في الإمارات
  • سهيل المزروعي : 45 مليار درهم قيمة مشاريع الطاقة الجديدة والمتجددة المشغلة في الإمارات