بكين , "د. ب. أ": زادت مبيعات السيارات في الصين خلال أول 8 شهور من العام الحالي بنسبة 3% سنويا إلى 77ر18 مليون سيارة جديدة، في حين زاد الإنتاج بنسبة 7ر2% إلى 67ر18 مليون سيارة.

وأشار اتحاد مصنعي السيارات في الصين إلى تراجع المبيعات خلال أغسطس الماضي فقط بنسبة 5% سنويا إلى حوالي 45ر2 مليون سيارة، في حين تراجع الإنتاج بنسبة 2ر3% إلى 49ر2 مليون سيارة.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شين شهيوا نائب الأمين العام لاتحاد مصنعي السيارات في الصين القول إن سوق السيارات الصينية على وشك دخول موسم ذروة المبيعات في إشارة إلى شهري سبتمبر وأكتوبر من كل عام.

وفي معرض تسليطه الضوء على تأثيرات برامج الترويج واستبدال السيارات القديمة، قال تشين إن هذه التدابير ستساعد في تعزيز سوق السيارات لبقية هذا العام وإطلاق العنان لمزيد من الطلب في السوق المحلية.

في الوقت نفسه زادت صادرات السيارات في الصين بنسبة 4ر25% خلال أول 8 شهور من العام الحالي إلى 511 ألف سيارة.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات اتحاد مصنعي السيارات الصيني استمرار النمو السريع لإنتاج ومبيعات مركبات الطاقة الجديدة في الصين خلال أول 8 شهور في العام الأول، واستمرار نمو حصة هذه المركبات من سوق السيارات في الصين بشكل عام.

وخلال تلك الفترة وصل إنتاج مركبات الطاقة الجديدة من السيارات الكهربائية والهجين إلى 01ر7 مليون سيارة، بارتفاع نسبته 29% سنويا، في حين وصلت المبيعات إلى 04ر7 مليون سيارة بنسبة نمو 9ر30% سنويا. في حين بلغت حصة مركبات الطاقة الجديدة من السوق الصينية إلى 5ر37% من إجمالي المبيعات المحلية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: السیارات فی الصین خلال أول 8 شهور ملیون سیارة فی حین

إقرأ أيضاً:

شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي

آخر تحديث: 16 شتنبر 2024 - 10:31 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت شركة تسويق النفط “سومو”، تصدير أكثر من مليوني طنٍ من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي 2024.وقالت “سومو” في جدول لها، ان “العراق صدر مليونين و633 ألفا و 928 طنا من المشتقات النفطية اعتبارا من شهر نيسان ولغاية شهر حزيران من عام 2024”.وأضافت الشرطة “العراق صدر زيت الوقود بمقدار مليونين و220 الفا و413 طنا كما صدر مادة النفثا بمقدار 413 الفا و515 طنا”، مبينة ان “العراق لم يصدر أي كمية من مادة الكبريت خلال هذه الفترة”.و النفثا هي مادة وسيطة موجهة إما لصناعة البتروكيماويات (مثل تصنيع الإيثيلين أو إنتاج العطريات) أو لإنتاج البنزين عن طريق الإصلاح أو الأيزومرات داخل المصفاة.

مقالات مشابهة

  • بسعة 3 ملايين مسافر سنويا.. افتتاح صالة ركاب جديدة بمطار معيتيقة
  • مصر: زيادة حجم احتياطي القمح لأكثر من 6 شهور.. ومتعاملون يتوقعون استقرار المخزون
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • استهلاك أكثر من 33 مليون لتر من غاز السيارات بالعراق خلال شهر
  • رئيس رابطة تجار السيارات: «السعر الحالي ليس عادلا»
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي
  • تراجع الصادرات العراقية بنسبة 15.7% في الربع الأول من العام الحالي
  • شركة سومو:تصدير أكثر من مليوني طن من المشتقات النفطية خلال الربع الثاني من العام الحالي
  • أحمد يحيى: 10 مليار جنيه استثمارات اي آند في الشبكة خلال العام الحالي
  • ارتفاع عدد الشركات الأجنبية الجديدة في الصين بين يناير وأغسطس