ظلت عدة مناطق في هانوي عاصمة فيتنام مغمورة بالمياه اليوم الخميس، فيما توقعت هيئة الأرصاد الجوية حدوث تغير طفيف في مستويات المياه في النهر الأحمر خلال الـ24 ساعة المقبلة مع استمرار الفيضانات والانهيارات الأرضية في التأثير على مناطق في شمال فيتنام، بحسب ما جاء في وكالة الأنباء العالمية «رويترز».

خسائر بسبب الفيضانات  

وتعاني البلاد من آثار إعصار ياجي، أقوى عاصفة تضرب آسيا هذا العام، والذي ضرب اليابسة يوم السبت، ومن جانبها قالت وكالة إدارة الكوارث الحكومية إن 197 شخصا على الأقل لقوا حتفهم منذ ضربت العاصفة و128 في عداد المفقودين، كما أصيب نحو 800 شخص.

وقالت الوكالة في تقرير، إنَّ مستويات المياه المرتفعة أدت إلى إغراق ضفاف الأنهار والمناطق المنخفضة وتآكل السدود وتهديد أجزاء من هانوي وغيرها من المقاطعات الشمالية.

مشاهد من تأثير إعصار ياجي

وأجلت المدينة في وقت سابق آلاف الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من النهر المتضخم مع ارتفاع منسوب مياهه إلى أعلى مستوى له منذ 20 عاما.

وقالت سكاي ماكوناشي الرئيسة التنفيذية المشاركة لمؤسسة بلو دراجون للأطفال الخيرية: «هناك الكثير من الحزن في المدينة وكان هناك الكثير من القلق في المساء. لقد فقد العديد من الأشخاص الذين بالكاد كان لديهم أي شيء كل شيء». 

وأضافت أنَّها ستكون رحلة طويلة للتعافي، وخاصة فيما يتعلق باستبدال سبل عيش الناس وإدخالهم إلى منازل آمنة ونظيفة.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن الانهيارات الأرضية والفيضانات الشديدة لا تزال تؤثر على عدة مناطق شمال هانوي، كما انحسرت مياه الفيضانات في بعض أجزاء المقاطعة إذ تجري حاليا جهود التنظيف.

وفي مقاطعة لاو كاي، سارعت السلطات اليوم الخميس إلى البحث عن 55 شخصا فقدوا في الفيضانات المفاجئة التي اجتاحت قرية نو يوم الثلاثاء، حسبما ذكرت وكالة أنباء فيتنام، مؤكدة الفيضانات المفاجئة أسفرت عن مقتل 46 شخصا وإصابة 17 آخرين في القرية، مضيفة أنَّ 300 جندي و359 مسؤولا محليا ينضمون إلى جهود البحث والإنقاذ. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إعصار ياجي فيضانات فيتنام فيتنام إعصار

إقرأ أيضاً:

معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول

حالة من الهلع عاشها السكان في 7 دول أوروبية خلال الأيام القليلة الماضية، نتيجة وقوع إعصار «بوريس»، الذي تسبب في سقوط أمطار شديدة الغزارة، ومن المتوقع أن يتسبب في حدوث فيضانات قاسية، وصفها العلماء بـ«فيضانات القرن»، كما خلفت هذه الكارثة الطبيعية خسائر بشرية فادحة وأضرارًا مادية جسيمة في العديد من المناطق.

إعصار مدمر يضرب 7 دول أوروبية

ومع ترقب العلماء ومسئولي هذه الدول للساعات المقبلة، ومحاولة أخذ الاحتياطات الكافية للتعامل مع الفيضانات، نوضح بعض المعلومات عن إعصار «بوريس»، وفقًا لِما ذكره مسئولو هذه الدول سواء عبر حساباتهم الرسمية على منصة «إكس»، ونقلته صحيفة «لابانجورديا» الإسبانية.

معلومات عن إعصار «بوريس» المدمر مر عبر وسط أوروبا. تسبب في حدوث فوضى في 7 دول هي (سلوفينيا - ألمانيا - رومانيا - النمسا - بولندا - سلوفاكيا - جمهورية التشيك). توقع العلماء أن يتسبب في سقوط أمطار شديدة على هذه الدول طوال 4 أشهر. تسبب في سقوط أمطار هي الأشد منذ 100 عام. ينذر بـ فيضانات شديدة، وصفها العلماء بـ«فيضانات القرن». أودى بحياة أربعة أشخاص على الأقل في رومانيا. تسبب في فيضانات حادة أدت إلى إجلاء آلاف الأشخاص وتعطيل الحياة اليومية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • فيضانات مدمرة تضرب دولا أوروبية وأفريقية.. المتضررون بالملايين
  • الصين.. أقوى عاصفة منذ أكثر من 70 عاما تصل إلى شنغهاي
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهاي
  • معلومات عن إعصار بوريس.. ينذر بـ«فيضانات القرن» في 7 دول
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في بورما
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • فيضانات مدمرة تضرب ميانمار والحكومة العسكرية تستغيث بالخارج