"مزايا جديدة وسعره 1،599 دولارًا".. سعر ومميزات apple iphone 16 pro max بعد إطلاقه رسميا.. أعلنت شركة أبل عن إطلاق هاتفي آيفون 16 وآيفون 16 بلس خلال حدثها السنوي «It's Glowtime» على مسرح ستيف جوبز في Apple Park بكاليفورنيا. يتميز الهاتفان بتصميم جديد يتضمن كاميرا رأسية ونظام تشغيل iOS 18. يقدم الهاتف ميزة التحكم بالكاميرا عبر إيماءة الانزلاق، ويأتي بخيارات ألوان متنوعة تشمل الأزرق البحري، الأزرق المخضر، الوردي، الأبيض، والأسود.

ميزات جديدة للكاميرا وزر الإجراء

تم تزويد آيفون 16 وآيفون 16 بلس بنظام كاميرا مزدوجة بتصميم رأسي، مما يحسن من تجربة التصوير وتسجيل الفيديو المكاني لـ Vision Pro. كما يحتوي الهاتف على زر الإجراء الذي يمكن تخصيصه لتشغيل وضع التركيز، الكاميرا، المصباح اليدوي، وغيرها من المهام. هناك أيضًا زر التقاط جديد في الجانب الأيمن من الهاتف، يمكن استخدامه لالتقاط الصور والفيديو وإجراء تعديلات تلقائية.

أهم ما كشفت عنه "آبل" في مؤتمر الإعلان عن apple iphone 16 pro max مواصفات ومزايا apple iphone 16 pro max وسعره في دول العالم زر آيفون 16 الجديد يسرق الأضواء في مؤتمر أبل مميزات وسعر آيفون 16 الجديد تحسين الأداء وكفاءة الطاقة

يعمل آيفون 16 وآيفون 16 بلس بشريحة A18 الجديدة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، مما يعزز من أداء الهاتف ويدعم ميزات الذكاء الاصطناعي. كما تم استخدام شاشة OLED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة لتحسين عمر البطارية وزيادة السطوع.

أسعار آيفون 16 وآيفون 16 بلس

تتوفر طرازات آيفون 16 وآيفون 16 بلس بأسعار تنافسية تبدأ من 799 دولارًا لهاتف آيفون 16 بسعة 128 جيجابايت وتصل إلى 1،599 دولارًا لهاتف آيفون 16 بلس بسعة 512 جيجابايت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: آيفون 16 مواصفات آيفون 16 برو ماكس سعر آيفون 16 برو ماكس كاميرا آيفون 16 برو ماكس نظام iOS 18 apple iphone 16 pro max دولار ا

إقرأ أيضاً:

خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد

بعد إعلانه في مؤتمرها السنوي الأخير، أرجأت أبل موعد تسليم إصدارات أحدث نسخة من هاتفها الذكي آي فون 16، عدة أسابيع.

و كان  مُقررا تسليم الهاتف الجديد إلى العملاء في 20 سبتمبر (أيلول) الجاري، إلا أنه قد لا يصل قبل مطلع أكتوبر (تشرين الأول) أو ما بعده وفق موقع "ديلي ميل".
أما الذين طلبوا هاتف "iPhone 16 Pro Max"، فمن المُقرر تأجيل تسليمه  إلى ما بعد منتصف أكتوبر (تشرين الأول) المُقبل.
وحسب الموقع البريطاني، فإن الطلب المرتفع قد يكون أمراً جيداً لآبل، لكن ذلك يُعني أيضاً أن العديد من العملاء  سينتظرون للحصول على الهواتف الجديدة.
أما الراغبين في هاتف iPhone 16 Pro الأصغر حجماً، الانتظار إلى 8 أكتوبر (تشرين الأول) على الأقل لتسلمه.
أما آي فون 1"، فمن المتوقع أن تصل معظم إصدارات iPhone 16 وiPhone 16 Plus بين 26 سبتمبر (أيلول) الجاري و1أكتوبر (تشرين الأول)،المقبل.

 

مقالات مشابهة

  • تحديث آبل الجديد.. كل ما تريد معرفته عن iOS 18
  • 5 أسباب تجعلك تنتظر آيفون 17 بدلاً من آيفون 16
  • Apple Music تقدم ميزة اللمس الصوتي كجزء من iOS 18
  • توفر نظام التشغيل iOS 18.. قد لا يكون هاتفك iPhone متوافقًا معه
  • وصول ميزات AirPods Pro 2 الجديدة.. ما يمكن توقعه
  • خبر صادم لعشاق آي فون 16"..تأجيل تسليم الهاتف الجديد
  • كيف تمكنت آبل من تحويل آيفون 16 برو إلى آلة سينمائية متكاملة؟
  • Oppo Reno 11 Pro 5G: كاميرا استثنائية ومميزات مذهلة
  • هاتف Oppo A60: مواصفات ومميزات الهاتف الشبابي المميز
  • ميزة جديدة من Apple للحد من سرقة أجزاء iPhone