موقع 24:
2024-09-18@00:01:39 GMT

باكستان: قتلى في هجوم على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

باكستان: قتلى في هجوم على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال

قالت الشرطة إن مسلحين أطلقوا النار على فريق تطعيم ضد شلل الأطفال في شمال غرب باكستان، أمس الأربعاء، مما أدى لمقتل أحد الأشخاص الذين كانوا يوزعون الجرعات وشرطي كان يرافقه، في هجوم أعلنت حركة طالبان المسؤولية عنه في وقت لاحق.

ويأتي الهجوم في المنطقة المتاخمة لأفغانستان بعد يومين من تدشين باكستان أحدث حملاتها الوطنية للقضاء على الفيروس الذي لا يزال يشكل تهديداً صحياً في الدولة الواقعة بجنوب آسيا، على الرغم من القضاء عليه إلى حد كبير في أماكن أخرى.

وقال وقاص رفيق، من شرطة المنطقة لرويترز "فتح مسلحون مجهولون النار على فريق التطعيم ضد شلل الأطفال في مجاورة سكنية تابعة لمنطقة باجور القبائلية أثناء قيامهم بإعطاء اللقاحات".

وقالت حركة طالبان باكستان في بيان إن مسلحيها قتلوا شرطياً كان يرافق فريق التطعيم ضد شلل الأطفال، وأصابوا شرطياً آخر.

ولم يأت البيان على ذكر عضو الفريق الذي قتل أو سبب الهجوم.

#NSTworld Gunmen opened fire on a polio vaccination team in northwestern Pakistan yesterday, killing one of those handing out doses and one policeman escorting him, police said, in an attack later claimed by the Pakistani Taliban.https://t.co/viXfNw3827

— New Straits Times (@NST_Online) September 12, 2024

وأعلنت جماعات متشددة في المنطقة في السابق مسؤوليتها عن هجمات مماثلة على فرق مكافحة شلل الأطفال، وصورت على غير الحقيقة حملات التطعيم على أنها مؤامرة غربية تهدف لإصابة الأطفال بالعقم.

وذكر مكتب رئيس الوزراء الباكستاني أن البلاد بدأت حملتها الوطنية الأحدث للتطعيم في وقت سابق من الأسبوع، بهدف إعطاء اللقاح لما يصل إلى 30 مليون طفل.

ولا تزال باكستان وأفغانستان هما الدولتان الوحيدتان في العالم اللتان تكافحان من أجل القضاء على شلل الأطفال.

ودعت نقابة شرطة محلية إلى إضراب أفراد الشرطة ومقاطعة مهام تأمين حملة التطعيم بمنطقة باجور بعد مقتل زميلهم.


المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أفغانستان طالبان باكستان باكستان طالبان أفغانستان ضد شلل الأطفال

إقرأ أيضاً:

مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى

فارق 4 أطفال الحياة اختناقا في دولة ناميبيا الواقعة في جنوب غرب أفريقيا، وذلك بعدما علقوا داخل ثلاجة لما يقرب من ساعة ونصف الساعة.

ووفقا للسلطات المحلية، فإن الأطفال الأربعة الذي تتراوح أعمارهم بين أربعة وستة أعوام علقوا داخل ثلاجة بعد أن علقوا داخلها خلال لعبهم الغميضة.

ونقلت وكالة فرانس برس، الثلاثاء، عن قائد شرطة منطقة زامبيزي، قوله "كان هناك خطاف إطباق في الثلاجة لا يمكن فتحه إلا من الخارج".


وأوضح أن اثنين من الأطفال لقيا حتفهما في الداخل، بينما عُثر على الطفلين الآخرين "بالكاد واعيين، لكن أُعلنت وفاتهما لدى وصولهما إلى المستشفى".

وذكرت صحيفة "ذي ناميبيا" المحلية، أن الشرطة لا تزال تحقق في ملابسات الحادثة المأساوية التي وقعت في موقع كاوبوي في كاتيما موليلو.

ونقلت عن قائد الشرطة الإقليمية والمفوض أندرياس شيليلو، قوله إن الأطفال شوهدوا آخر مرة وهم يلعبون حول الثلاجة القديمة وعندما ذهب أحد أولياء أمور الأطفال للبحث عنهم لاحقًا، لم يتمكنوا من العثور عليهم.


وأضاف "لاحقا، قرر الوصي البحث في الثلاجة، فقط ليجد الأطفال بداخلها. يُزعم أن الأطفال، الذين كانوا يلعبون معا، قفزوا إلى الثلاجة القديمة لكنهم لم يتمكنوا من الخروج لأن الثلاجة كانت مغلقة".

وأشارت الصحيفة إلى وقوع حوادث مشابهة في البلد الأفريقي في أوقات سابقة، مشيرة إلى أن الشرطة ووصفت هذه الحوادث بأنها حالات إهمال.

مقالات مشابهة

  • هجوم إرهابي في باماكو والجيش المالي يعلن السيطرة على الوضع
  • اقرأ غدا في عدد البوابة.. بعد تلويح نتنياهو بخيار الحرب.. هجوم سيبراني يستهدف أجهزة حزب الله وسقوط قتلى وجرحى
  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • تصريحات لـ "البنتاغون" بشأن نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل وتتهم إيران بتزويدهم
  • ‏الصحة اللبنانية: 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف بلدة بليدا جنوبي البلاد
  • مدرب فريق النصر السعودي:أرضية الملعب سبب تعادلنا مع الشرطة
  • ‏مصادر طبية تابعة لحماس: ارتفاع حصيلة قتلى الحرب في قطاع غزة إلى 41252 شخصا
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلق من اليمن انفجر في الجو على الأرجح
  • تدشين التطعيم بلقاح الحمى الصفراء ولقاح الشلل العضلي بالخرطوم
  • مقتل 18 شخصًا في هجوم إرهابي بمقديشو