نشرت جريدة الوقائع المصرية في عددها الصادر أمس، قرارات الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 183 لسنة 2024 بشأن تحديد موعد بداية ونهاية السنة المالية الشركات التأمين وإعادة التأمين وتضمنت مادته الأولى «تبدأ السنة المالية لشركات التأمين وشركات إعادة التأمين في الأول من يناير وتنتهي في آخر ديسمبر من كل عام، وذلك اعتبارًا من العام المالي 1 يناير 2025 وحتى 31 ديسمبر 2025».

قوائم مالية انتقالية 

وتضمنت مادته الثانية «تعد الشركات المشار إليها بالمادة السابقة ما يلي قوائم مالية انتقالية عن الفترة من 1 يوليو 2024  وحتى 31 ديسمبر 2024 طبقا لمعايير المحاسبة المصرية ويتم مراجعتها وإصدار تقرير بشأنها من مراقب حسابات الشركة وفقا لمعايير المراجعة المصرية على أن يتم اعتمادها من الجمعيةالعامة للشركة، وأن تكون أرقام المقارنة في قوائم الدخل والتدفقات النقدية والتغيرفي حقوق الملكية هي الأرقام المقابلة للقوائم المالية عن الفترة من1 يوليو 2023  حتى 30 يونيو 2024  بالإضافة إلى أرقام الفترة غير المدققة من 1 يوليو 2023  حتى 31 ديسمبر 2023 بذات القائمة.

قوائم مالية افتراضية

كما تضمنت الفقرة الثانية من ذات المادة «قوائم مالية افتراضية عن الفترة من 1 يناير 2024  وحتى 31 ديسمبر 2024  طبقا لمعايير المحاسبة المصرية ويتم مراجعتها وإصدار تقرير بشأنها من مراقب حسابات الشركة على أن يتمّ اعتمادها من جمعيتها العامة على أن تستخدم في إعداد أرقام المقارنة عند إعداد القوائم المالية السنوية لعام 2025.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قوائم مالية شركات التأمين السنة المالية التامين قوائم مالیة

إقرأ أيضاً:

التموين: ٤٩٧ مخالفة اوكازيون وعدد المشاركين يصل ٣٣١٦ محلاً

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن عدد المحال التجارية المشاركة في الأوكازيون الصيفي، منذ انطلاقه وحتى الان بلغ  3317 محل علي مستوي كافة محافظات الجمهورية.

 

وقال احمد كمال معاون وزير التموين لشئون المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي ان عدد المخالفات والمحاضر المحررة 497 مخالفة ؛تنوعت ما بين اوكازيون بدون تصريح واوكازيون وهمى .

 

وكان الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية  قرارا وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية (الأوكازيون الصيفي) لعام 2024 اعتباراً من 5-8-2024 ولمدة شهر ، على ان يكون لكل محل أسبوعين.


و فى ٤ سبتمبر الجارى أصدر وزير التموين قرارا  بمد فترة التصفية الموسمية الثانية لعام 2024 حتى يوم 30/9/2024 ،
نص القرار على التزام الجهات المشاركة بالحصول على موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.


كما تضمن القرار ضرورة أن تكون المحال المشاركة بالتصفيات موضحة نسبة الخصم وضرورة وضع الثمن قبل وبعد التخفيضات على كل سلعة 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يصدر قرارا بإزالة تعديات بالبناء على 10 أفدنة في الإسكندرية
  • مصطفى كامل: زيادة أرباح «الموسيقيين» بنسبة 500% ورفع المعاشات 10% ديسمبر المقبل
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
  • تطوير ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج لشركات الأنشطة المالية غير المصرفية
  • 7 قرارات هامة لرئيس الوزراء في الجريدة الرسمية.. تعرف عليها
  • التموين: ٤٩٧ مخالفة اوكازيون وعدد المشاركين يصل ٣٣١٦ محلاً
  • السيسي يصدر قرارا بإنهاء خدمة 11 مستشارا بالرئاسة المصرية
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • نشر النتائج النهائية للإنتخابات النيابية في الجريدة الرسمية