الدمام-البلاد
كتبت القبضة الخضراء فصلا جديدا في رواية ” الإنجازات”، حينما واصلت تألقها على المستوى القاري، حاسمة التأهل إلى بطولة كأس العالم للناشئين لكرة اليد المقرر أن تستضيفها مصر في العام (2025)م، للمرة الثالثة في تاريخها. جاء تأهل المنتخب السعودي إلى العالمية عن جدارة بعد انتصاره على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة (25-24)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء في ختام الدور الرئيس للبطولة الآسيوية الـ (10)، التي تستضيفها الأردن حتى الـ (14) من شهر سبتمبر الجاري، وتصدره مجموعته في الدور الرئيس برصيد 5 نقاط.

قدم ناشئو الأخضر مباراة مميزة أمام كوريا الجنوبية، حيث انتهى شوطها الأول بالتعادل بنتيجة (14-14)، قبل أن تحسم القبضة الخضراء المباراة وبطاقة التأهل إلى المعترك العالمي بفارق هدف وحيد. تاريخيًا، تأهل المنتخب السعودي إلى بطولة العالم للناشئين في مناسبتين سابقتين في بطولتي (2019) و(2023)، قبل المشاركة الثالثة العام المقبل في مصر. ومن المقرر أن يلتقي الأخضر الناشئ مع نظيره الياباني، عند الساعة الـ (4:30) من مساء اليوم الخميس، في لقاء الدور نصف النهائي.

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: اخضر اليد الاردن بطولة اسيا كأس العالم للناشئين لكرة اليد

إقرأ أيضاً:

البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد

خسر فريق نادي البنك الأهلي لكرة اليد رجال أمام فريق نادي الحشد العراقي بنتيجة 30/29 بفارق نقطة واحدة اليوم الاثنين في أولى مبارياته في البطولة العربية الـ39 لكرة اليد للرجال والمقامة حاليا بالكويت.

وقال رئيس نادي البنك الأهلي أشرف نصار - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت عقب المباراة - إنه من المقرر أن يجتمع مع اللاعبين والجهاز الفني للفريق للوقوف على أسباب فقدان نقاط أول مباراة والعمل على تعويض ذلك خلال المباريات القادمة.. مشيرا إلى أنه من المقرر أن يقابل نادي البنك الأهلي غدا فريق نادي الغرافة القطري ضمن المجموعة "ب" والتي تضم فرق القادسية الكويتي ومليحة الإماراتي.

وأضاف أن فريق البنك الأهلي قادر خلال المباريات القادمة على تحقيق نتائج إيجابية وتعويض خسارة اليوم والعودة إلى المستوى اللائق بالفريق الحائز على برونزية البطولة السابقة والتي أقيمت بالرياض العام الماضي.

شهد المباراة سفير مصر بالكويت السفير أسامة شلتوت وناصر السقا مدير الاتحاد العربي لليد وأشرف العلقاني مدير عام فروع البنك الأهلي بالإسكندرية.

كما قام سفير مصر بالكويت بتسليم جائزة أحسن لاعب في المباراة للاعب العراقي محمود محمد نعمان.

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر للكراسي المتحركة يهزم تشيلي في افتتاح مونديال اليد
  • المنتخب الوطني لكرة اليد يقتنص المركز الثالث في البطولة الإفريقية من نظيره المغربي
  • التعاون الأخضر يعِد بمستقبل أكثر إشراقا
  • البنك الأهلي يخسر أولى مبارياته في البطولة العربية لكرة اليد
  • متابعة مشروع إراحة المراعي بمحافظة ظفار
  • منتخب شباب اليد في مواجهة نارية أمام تونس في نهائي أمم إفريقيا
  • عبد العاطي يعلن قائمة فراعنة كرة اليد للكراسى المتحركة ببطولة العالم
  • موعد مباراة مصر وتونس في نهائي البطولة الأفريقية للشباب
  • موعد مباراة المصري البورسعيدي والهلال الليبي في الكونفدرالية
  • تردد القنوات الناقلة لمباراة المصري والهلال الليبي بالكونفدرالية