الوطن:
2024-09-18@00:03:56 GMT

«الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

«الرياضة» تطلق قافلة حياة كريمة في مراكز شباب مطروح

أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء، قافلة الأنشطة المجمعة تحت شعار حياة كريمة بمركز شباب مطروح، ضمن الاهتمام بالنشء والشباب، وتعزيز التكاتف المجتمعي والسعي نحو تنمية النشء في كافة جوانب الحياة، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 في بناء مجتمع قوي ومتجانس.

تنفيذ برامج توعوية

وتتضمنت الفعاليات مجموعة من الأنشطة التوعوية، والتثقيفية، والدينية، والرياضية، والترويحية، بهدف إكساب النشء اللياقة البدنية والنفسية، بجانب أنشطة كشفية وثقافية تهدف إلى تنمية المهارات والقدرات العقلية، كما تم تنفيذ برامج توعوية شملت التوعية الوطنية والدينية والأثرية، بهدف ترسيخ قيم الانتماء والهوية الوطنية لدى الشباب.

عروض مسرح العرائس

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الخميس، إنَّ الفعاليات شهدت مشاركة فعالة من «مكتب ريحانة» الذي نظم أنشطة بيئية وفنية، إلى جانب عروض مسرح العرائس،  التي جذبت انتباه الأطفال وأولياء الأمور على حد سواء، في أجواء مليئة بالحيوية والبهجة والسرور.

وشاركت جمعية الهلال الأحمر المصري في القافلة بتقديم دورات إسعافات أولية وتوعية صحية، فيما شارك صندوق مكافحة وعلاج الإدمان وتعاطي المخدرات للتوعية بـ مخاطر الإدمان وكيفية الوقاية منه للقضاء عليه، حاضرت فيها سحر الطويل مسئولة بالصندوق، مما أثرى الجانب التوعوي والإنساني لهذه القافلة.

تنمية قدرات النشء والشباب في كافة جوانب الحياة

أوضح البيان أن القافلة تستهدف تنمية قدرات النشء والشباب في كافة جوانب الحياة، وتعزيز الوعي المجتمعي والديني والثقافي والصحي لديهم، وأيضاً لإتاحة الفرصة لديهم لتفريغ طاقاتهم من خلال الألعاب والأنشطة الرياضية والترويحية.

أشار البيان إلى أنَّ الفعاليات شهدت تنظيم ندوة عن تنمية النشء حاضر فيها الحسينى محمد لتشجيع النشء والشباب على المشاركة الفعالة في جميع الأنشطة، وتوفير بيئة ملائمة للنمو السليم لأجيال المستقبل، والمساهمة في تطوير مهاراتهم وتعزيز قيم الانتماء الوطني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشباب والرياضة مراكز الشباب برامج توعوية النشء والشباب

إقرأ أيضاً:

متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أطلق اليوم المشروع القومي للرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف الاستثمار في الإنسان المصري، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء، وأعضاء الوزارات من مجموعات التنمية البشرية والوزرات الأخرى المشاركة.

التعامل مع الثورة الصناعية

وأضاف خلال لقائه مع مراسلته لقناة «الحياة»، ببرنامج «الساعة 6»، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «الحياة»، أن المشروع القومي للاستثمار في الإنسان، شمل كل جوانب الإنسان منذ ولادته حتى سن 56 عامل، ليكون إنسانًا صحيح البدن مثقفا ومتعلما وخلوقا لديه القدرة على اقتحام سوق العمل، فضلا عن امتلاكه مهارات تؤهله للتعامل مع الثورة الصناعية، تجعله قادر على الكسب والمشاركة في بناء مجتمعه.

وتابع: «الدولة استثمرت في بناء المستشفيات والمدارس والجامعات، واليوم تستثمر في الإنسان، فالجديد في المشروع هو التكثيف لكل الأنشطة والجهود والتناسق والتكامل بين الجهات المشاركة ليكون محور التنمية هو الإنسان كي يعيش حياة صحية ويلتزم بالهوية والأخلاق والقيم والمعايير من خلال التضامن الاجتماعي والتكافل لديه».

وأكد أن الهدف من هذا المشروع هو بناء الإنسان، حيث تنطلق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» كأحد محاور المشروع لمدة 100 يوم، بحيث تم تكثيف كل الخدمات بمشاركة 29 جهة ووزارة لتوصيل كافة الخدمات للمواطن بتناغم وإمكانيات أفضل دون أي أعباء إضافية.

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • تدشين بطولة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لجرحى الحرب
  • الصبروط يتفقد 8 مراكز شباب بكرداسة ويصدر عدة قرارات لدعم الأنشطة الرياضية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية مجانية في سوهاج
  • «حياة كريمة» تطلق برنامج الأسبوع الثاني من «VALUE» في الجامعات المصرية
  • الكثيري يطَّلع على سير عمل صندوق رعاية النشء والشباب
  • «حياة كريمة» تطلق معسكر «جول» لكرة القدم في العاصمة الإدارية الجديدة 
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • وكيلي وزارة الشباب والأوقاف بالجيزة يدشنان مبادرة ولد الهدى بالحوامدية