أنهى التحالف الوطني وصندوق تحيا مصر فاعلية لتوزيع لحوم ومواد غذائية وملابس بمدن وقرى شمال سيناء، بعدما استمرت خلال «أسبوع الخير».

وقال هشام خليفة، رئيس قطاع المشروعات في صندوق تحيا مصر، إن المبادرة استمرت لمدة أسبوع بمدن وقرى المحافظة، وأن الهدف من مبادرة «أسبوع الخير»، هو توفير الحماية المجتمعية والرعاية الصحية لأهالي شمال سيناء.

تعاون منظمات المجتمع المدني في «أسبوع الخير»

وأكد رئيس قطاع المشروعات لـ«الوطن» أن مبادرة «أسبوع الخير» استمرت حتى اليوم الخميس، بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني «مؤسسة صناع الحياة، جمعية رسالة، جمعية نور على نور، وإيد واحدة» تحت مظلة التحالف الوطني.

قافلة طبية ضمت 10 تخصصات طبية وعلاج مجاني

وأشار إلى أن هناك قافلة طبية شاملة ضمت 10 تخصصات قامت بعملية الكشف، وإعطاء العلاج المجاني، واجراء تدخلات طبية عاجلة للحالات التي تستلزم ذلك، وأيضا تم توفير معرض غذاء للأسر الأولى بالرعاية، وعملية توزيع أكثر من 40 ألف قطعة ملابس، وذلك بمناسبة اقتراب دخول العام الدراسي الجديد، واعتمدت أيضا على توزيع ملابس مدرسية، وحقائب مدرسية والأدوات الدراسية للأطفال والتلاميذ بشمال سيناء.

توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية بشمال سيناء

وأوضح أنه تم استهداف توزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، خلال «أسبوع  الخير» بشمال سيناء، إضافة إلى 8 أطنان لحوم، وكم كبير جدا من الأنشطة والخدمات التي سيتم تقديمها لكل المستفيدين بشكل مجاني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحيا مصر مواد غذائية شمال سيناء أسبوع الخیر

إقرأ أيضاً:

توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج

أعلنت جمعية الأورمان، إحدى مؤسسات كيانات التحالف الوطني، أنه في إطار تقديم خدماتها فى المجال الطبي، لمساعدة ذوي الهمم ورفع المعاناة عن الأسر الأولى بالرعاية على مستوى قرى ومراكز محافظة سوهاج، سلمت 72 سماعة طبية لذوي الهمم، لافتة إلى تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي.

اهتمام الدولة بذوي الهمم

جاء ذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية إلى ذوي الهمم من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية، والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني.

دعم الجمعية لذوي الهمم

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن دعم الجمعية لذوي الهمم يأتى على رأس أولويات التحالف الوطني عملها الخيري فى جميع أنشطتها، لرفع المعاناة عنهم وتخفيف الأعباء عن كاهلهم و تلبية احتياجاتهم، وأنهم شريحة كبيرة من المجتمع المصرى، ويوجد بينهم العديد من النماذج المتميزة ولديهما الرغبة والقدرة على الإنتاج والعمل.

 ولفت إلى أنه بالفعل على مدار السنوات الماضية قامت الجمعية بعمل مشاريع تنموية وخدمات طبية تخص ذوي الهمم سواء التي تضمن لهم حياة كريمة آمنة وتسهل عليهم أمور حياتهم، أو مشاريع تساعدهم على العيش ووجود حرفة لكسب الرزق أو تنمية مهاراتهم وقدراتهم الخاص، فضلًا عن دعم أفكارهم وتحويلها لمشروعات.

 وأشاد «شعبان» بالتقدم الملحوظ فى مصر فى الآونة الأخيرة، خاصة فى السنوات الماضية، فى مجال دعم وتمكين الأشخاص ذوي الهمم، نتيجة للإرادة السياسية الداعمة والمساندة التى سعت إلى خلق مساحة ومناخ ملائم لتضافر جهود كل شرائح المجتمع من مؤسسات وهيئات وغير ذلك، لدعم أصحاب الهمم والقدرات الخاصة.

 يذكر أن دعم ذوى الهمم يأتى ضمن منظومة عمل جمعية أورمان سوهاج الهادفة إلى إمداد الأسر غيرالقادرة بالمشروعات التنموية الصغيرة والمتناهية الصغر، وتقديم عدد من الخدمات الطبية لهم فى مجالات علاج مرضى العيون والقلب ومرضى السرطان بجانب دعم هذه الأسر موسميًا من خلال توزيع كراتين المواد الغذائية فى رمضان، وتوزيع بطاطين الشتاء في بداية موسم الشتاء وتوزيع لحوم الأضاحى فى أيام عيد الأضحى المبارك

والجدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 16910 جهاز تعويضي و7681 سماعة طبية.

مقالات مشابهة

  • عضو التحالف الوطني ينظم قافلة طبية بالفيوم.. الكشف والعلاج مجانا
  • توزيع مساعدات غذائية وإيوائية لأكثر من 12 ألف متضرر من السيول بالحديدة
  • تحرير محاضر تموينية وإعدام أغذية غير صالحة للاستهلاك الآدمي بشمال سيناء
  • توزيع 72 سماعة طبية لذوي الهمم في سوهاج
  • بمناسبة المولد النبوي.. توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مقبنة بتعز
  • «أهلا مدارس» بشمال سيناء.. أحذية وشنط وأدوات مدرسية بسعر التكلفة
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة في مديرية مقبنة بتعز
  • توزيع سلال غذائية على الأسر الفقيرة والمحتاجة في مديرية مقبنة بتعز
  • بالأناشيد.. الطريقة الصوفية الجريرية بشمال سيناء تحتفل بالمولد النبوي
  • تحت مظلة التحالف الوطني.. أبو هشيمة الخير وحياة كريمة توزعان الآلاف من الشنط والمستلزمات الدراسية على طلاب بني سويف