صحيفة المرصد الليبية:
2024-07-03@17:50:55 GMT

“رأس” ملك بريطانيا بـ50 بنسا

تاريخ النشر: 11th, August 2023 GMT

“رأس” ملك بريطانيا بـ50 بنسا

إنجلترا – ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه سيتم تداول عملة معدنية خاصة من فئة 50 بنسا بمناسبة تتويج الملك تشارلز الثالث هذا الأسبوع.

وأوضحت أن دار سك العملة الملكية، ستصدر خمسة ملايين قطعة من العملات المعدنية، بتصميم يعتمد على كنيسة وستمنستر، حيث أقيم التتويج في مايو الماضي.

وستتجاوز العملات الجديدة، عدد العملات المتداولة منذ عهد الملكة الراحلة إليزابيث الثانية والتي يبلغ عددها 27 مليار قطعة، والتي ولا تزال متداولة.

وتأتي عملة التتويج الجديدة هذه بعد 50 بنسا سابقا تم إصدارها في ديسمبر، والتي كانت أول عملة يتم تداولها على نطاق واسع تظهر رأس الملك.

وقالت ريبيكا مورجان من دار سك العملة الملكية إن ذلك سيسمح للجمهور “بالعثور على جزء من التاريخ في العملات المعدنية الموجودة معهم”.

هذا ولم يتم الإعلان عن جدول زمني حتى الآن لإصدار عملات معدنية جديدة أخرى، على الرغم من أنه من المتوقع أن تظهر الأوراق النقدية الأولى للملك تشارلز العام المقبل.

المصدر: BBC

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية

أعلن نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بدء التحضيرات لانطلاقة الموسم الجديد 2024-2025 من خلال استكمال الخطط الفنية ومن بينها بدء تنفيذ المواصفات الجديدة في منافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية 30 قدما.
ووجهت إدارة الشئون الرياضية في النادي الدعوة للملاك والنواخذة ومصنعي قوارب التجديف المحلية 30 قدما لحضور الاجتماع التحضيري، الذي يعقد غدا الخميس بمقر النادي، لمناقشة تطبيق المواصفات الفنية الجديدة في الموسم الجديد.
وقال محمد سيف المري مدير إدارة الشئون الرياضية بالنادي، إن الاجتماع يهدف إلى شرح التعديلات والمواصفات الفنية الجديدة التي ستطبق على القوارب المشاركة في المنافسات، وذلك قبل وقت كاف على انطلاق الموسم الرياضي البحري الجديد، ما يتيح الفرصة أمام الجميع لعمل اللازم وتجهيز القوارب حسب الضوابط التي سيعتمدها النادي.
وأعلن المري أن برنامج الموسم الجديد لمنافسات بطولة دبي لقوارب التجديف المحلية يضم 3 محطات تقام جميعها في شهر نوفمبر المقبل.وام


مقالات مشابهة

  • بريطانيا | فريق ليبيا يحقق كأس بطولة “العالم في مدينة واحدة” لكرة القدم 2024
  • “دبي البحري” يعلن عن مواصفات جديدة لقوارب التجديف المحلية
  • “الإمارات للطبيعة” تُطلق سلسلة” مرونة الطبيعة“
  • لتأهيل الخريجين المتميزين… الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة”
  • الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين
  • المونديال ينتشل فاس من العبث…لفتيت يعلن عن “مخطط مارشال” تحضيراً لكأس العالم 2030
  • «تجارة عملة».. الداخلية تضبط 5 ملايين جنيه خلال 24 ساعة
  • الخارجية الأمريكية تعلن عن مكافأة بـ 5 ملايين دولار مقابل معلومات عن “الملكة المشفرة”
  • “المركزي الروسي” يرفع أسعار العملات الرئيسة مقابل الروبل
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 55 ألف سوداني من مدينة سنجة والقرى المجاورة بسبب المعارك