قال رئيس الهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين كمال السيوي، إنهم استكملوا 98% من ملفات عينات أسر ضحايا كارثة درنة.

وأضاف السيوي في تصريح للأحرار أن الهيئة عملت على ملف جثامين درنة بالكامل والبالغ 3 آلاف و754 جثمانا من خلال أخذ العينات وتجهيز تقرير الطب الشرعي عنها وإعادة دفنها.

ووفقا لرئيس هيئة البحث فإن عدد ملفات عينات المفقودين وصل إلى 3 آلاف و28 ملفا، وأنه جرى تحليل نحو ألف و200 عينة حمض نووي لأسر الضحايا التي تعد قاعدة البيانات الرئيسية.

وكان السيوي أكد أمس، في كلمة له بمناسبة الذكرى الأولى للكارثة، استمرار جهود الهيئة في البحث والتعرف على جثامين ضحايا الفيضانات في درنة وغيرها.

وأضاف السيوي أن هذه الجهود تجري بالتعاون مع الجهات الرسمية من استخراج الجثامين وإيصالها للطب الشرعي، وأخذ العينات، والدفن بالطرق الشرعية والقانونية.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

درنةهيئة البحث والتعرف على المفقودين Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف درنة هيئة البحث والتعرف على المفقودين

إقرأ أيضاً:

شركة عمانية تبدأ في إنتاج صناديق عينات الصخور لتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية

 

مسقط- العُمانية

أكدت شركة "تاترونك الشرق الأوسط" جاهزيتها لإنتاج صناديق عينات الصخور محليًّا، بالتعاون مع شركة "تنمية معادن عُمان"، لتعزيز المحتوى المحلي وتوسيع القيمة المحلية المضافة؛ في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق الاستدامة والابتكار في قطاع التعدين بسلطنة عُمان.

وقد بدأت الشركة في مرحلة تصميم القوالب الخاصة وإنتاج النماذج الأولية واختبارات الجودة، حيث تم تحسين تصميم الصناديق بما يتناسب مع المعايير التي تتطلبها أنشطة الاستكشاف والتنقيب في تنمية معادن عُمان.

وسيتم تصنيع صناديق العينات عبر 6 خطوط إنتاج تحتوي على قوالب مختلفة ستنتج أجزاء مختلفة من الصناديق ما سيرفع القدرة الإنتاجية للشركة إلى 550 ألف صندوق سنويًّا ويمكنها من تلبية احتياجات الأسوق المحلية والإقليمية والعالمية.

وقد اعتمدت شركة تنمية معادن عُمان في مراحلها الأولية من عمليات الاستكشاف على استيراد صناديق عينات الصخور من الأسواق الخارجية، إلا أن سياسات المحتوى المحلي بالشركة وسعيها إلى تطوير سلاسل القيمة المحلية دفعتها إلى البحث عن شركات محلية تسهم في توطين صناعة صناديق عينات الصخور وتلبية احتياجات السوق المحلي والتقليل من الاستيراد بالإضافة إلى فتح أسواق التصدير؛ وذلك في إطار برنامج "قمم" إحدى مبادرات جهاز الاستثمار العُماني للقيمة المحلية المضافة.

وقد وقعت تنمية معادن عُمان في عام 2022، مذكرة تفاهم مع شركة "تاترونك الشرق الأوسط" لتطوير وتصنيع صناديق عينات الصخور محليًّا وفق أعلى المعايير، حيث مثلت هذه الخطوة نقطة انطلاقة في مسيرة الشركة.

وأوضح المهندس خالد بن عبدالله الحوسني الرئيس التنفيذي لشركة "تاترونك الشرق الأوسط"، أن هذه الشراكة ستلبي احتياجات تنمية معادن عُمان من خلال تقديم منتجات ذات جودة عالية ومعايير عالمية وتقليل الاعتماد على الواردات وتعزيز الاقتصاد المحلي وتقديم حلول صديقة للبيئة بإعادة استخدام المواد وتطوير تقنيات تصنيع مبتكرة.

وقال إن هذه المبادرة تعد خطوة نحو تمكين الصناعات العُمانية وفتح آفاق جديدة للنمو المستدام، موضحًا أن الشركة تستخدم المواد الخام المحلية من البوليمرات لضمان جودة عالية ودعم الاقتصاد المحلي وتعتمد على إعادة استخدام الصناديق التالفة في إطار نهج مبتكر يهدف إلى إعادة تدوير المخلفات.

وأضاف أن قرار تنمية معادن عُمان بتوطين إنتاج صناديق عينات الصخور يعكس التزامها بالابتكار والاستدامة وإبراز قدرة الصناعات المحلية على تحقيق وتجاوز المعايير الدولية، معربًا عن أمله في أن يسهم هذا التعاون في توطين هذه الصناعة في سلطنة عُمان بشكل مستدام وموثوق يدعم الاقتصاد الوطني من خلال تقليل الاعتماد على الاستيراد.

 

 

مقالات مشابهة

  • حدث في 8 ساعات| مدبولي يطلق مبادرة بداية جديدة.. والعثور على الغواصين المفقودين بمرسى علم
  • مستشفيات بريطانيا توفر طيارة بدون طيار لنقل عينات الدم العاجلة
  • رئيس الوزراء يلتقي هيئة الرقابة المالية لاستعراض ملفات العمل
  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس هيئة الرقابة المالية لبحث ملفات عمل الهيئة
  • مدبولي يلتقي رئيس «الرقابة المالية» لبحث ملفات عمل الهيئة
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس الرقابة المالية ملفات عمل الهيئة
  • شركة عمانية تبدأ في إنتاج صناديق عينات الصخور لتلبية الاحتياجات المحلية والعالمية
  • شركة عُمانية تنجح في إنتاج صناديق عينات الصخور
  • ‏خلال لقائه نائب رئيس هيئة الاستثمار التركية .. رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور حيدر محمد مكية يؤكد :
  • الجزيرة ترصد محاولات انتشال ضحايا قصف إسرائيلي في جباليا