كوريا ش – أطلقت كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان بعد أسبوع من تحذيرها لسيئول وواشنطن من “دفع ثمن باهظ” لتدريباتهما العسكرية المشتركة قرب حدودها.

وجاء في بيان هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية: “حلقت الصواريخ الكورية الشمالية لمسافة 360 كيلومترا ثم سقطت في البحر الشرقي”.

وبذلك، جرى الإطلاق من منطقة بيونغ يانغ وفي حالة إطلاق الصواريخ من جهة جنوب البلاد، فإن المسافة ستكون كافية لاستهداف مدن رئيسية في كوريا الجنوبية مثل سيئول ودايجون وكذلك المنشآت العسكرية الرئيسية في غيريونغ وغونسان.

وأدان الجيش الكوري الجنوبي عملية الإطلاق الأخيرة ووصفها بأنها “عمل استفزازي” يهدد بشكل خطير السلام والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وتعهد بالرد بشكل صارم.

وقالت الأركان المشتركة: “بينما نراقب عن كثب أنشطة كوريا الشمالية المختلفة في ظل موقف دفاعي مشترك حازم بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، فإننا سنحافظ على قدراتنا الساحقة وجاهزيتنا للرد على أي استفزازات”.

يشار إلى أن إطلاق تلك الصواريخ اليوم الخميس، جاء بعد استئناف كوريا الشمالية لحملة بالونات القمامة الأسبوع الماضي بعد توقف لمدة شهر تقريبا، حيث أرسلت بالونات تحتوي على قصاصات ورق وزجاجات بلاستيكية إلى الجنوب لمدة 5 أيام متتالية.

المصدر: يونهاب

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونظيرته الكورية الشمالية تشوي سون هي، تطوير العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين بلديهما.

وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو سيرجي لافروف: القضية الفلسطينية محورية على الأجندة الدولية

وأصدرت وزارة الخارجية الروسية بيانا جاء فيه أن الدبلوماسيين استغلا الفرصة لتبادل الآراء حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يتماشى ومستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تم تحقيقها بين البلدين، وذلك بحسب ما أوردت وكالة أنباء (تاس) الروسية اليوم الثلاثاء.

كما هنأ لافروف نظيرته بمناسبة احتفالات عيد "التشوسوك" (عيد الحصاد الكبير) في كوريا الشمالية.

وكانت تشوي في طريقها إلى سانت بطرسبرج للمشاركة في المنتدى النسائي الأوراسي الرابع لدول (البريكس).

 

بوريل يحذر من اندلاع حرب إقليمية جراء عدم التوصل لوقف إطلاق النار في غزة

حذر مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الثلاثاء من أن كل يوم يمر دون وقف لإطلاق النار في غزة يعرض حياة السكان والرهائن المحتجزين هناك للخطر بالإضافة إلى مخاطر اندلاع حرب إقليمية.

جاء ذلك في تصريحات بوريل للصحفيين في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة عقب مقتل ثمانية أشخاص على الأقل في لبنان وإصابة 2750 آخرين بسبب انفجار أجهزة اتصال في جميع أنحاء الدولة اللبنانية، بما في ذلك أعضاء من حزب الله، بحسب وكالة أنباء /أسوشيتد برس/. 

وقال بوريل إنه سيسعى للحصول على مزيد من المعلومات من بيروت، التي غادرها للتو، لكنه أقر بأن هذا الانفجار قد يؤدي إلى تصعيد التوترات المتصاعدة بالفعل في المنطقة.

وأضاف بوريل: "من المؤكد أن هناك احتمالا لانتقال الحرب إلى لبنان".

وبتكرار سؤاله عن الموعد الذي يأمل التوصل فيه إلى وقف لإطلاق النار، أصر بوريل على أنه لا يستطيع التحديد.

وقال بوريل: "أعلن الرئيس بايدن عن خطة لوقف إطلاق النار. كان الجميع يتوقعون الاتفاق عليها وبسرعة. لا أستطيع أن أتوقع ما يمكن أن يحدث في الأيام أو الأسابيع المقبلة. الشيء الوحيد الذي يمكنني قوله هو أن جميع الجهات الفاعلة المعنية يجب أن تستمر في الضغط على الطرفين للتوصل إلى هذا الاتفاق".

مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى
  • وكالة يونهاب: كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية
  • بعد بيونغ يانغ ودمشق.. شويغو يزور طهران
  • لافروف ونظيرته الكورية الشمالية يناقشان تطوير الشراكة الاستراتيجية بين بلديهما
  • نيوزويك: الأسطول الروسي يفر من قاعدة رئيسية وسط تهديد الصواريخ الغربية
  • واشنطن ترحّب بعودة البعثة السويدية إلى بيونغ يانغ
  • كوريا الشمالية ترسل 50 بالونا محملة بالقمامة إلى جارتها الجنوبية
  • محملة بالقمامة.. كوريا الشمالية تُرسل لجارتها الجنوبية 50 بالونًا
  • محللون يتحدثون عن موقع غير معلن لصنع قنابل نووية خارج بيونغ يانغ
  • كوريا الجنوبية تطلق "الصديق" للوقاية من الانتحار