استقبل المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، السفير ميكيلي كواروني سفير إيطاليا في القاهرة بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، لبحث فرص زيادة حجم التعاون بين قطاع البترول والشركات الإيطالية في قطاعات الطاقة والتعدين.

وأكد وزير البترول في بداية اللقاء، إن عمق علاقات الصداقة بين مصر وإيطاليا يقود إلى المزيد من علاقات التعاون بينهما في قطاع الطاقة والذي يشهد تاريخا طويلا من العمل والشراكة الاستراتيجية الممتدة.

تميز للشركات الإيطالية العاملة في مصر

وثَمّنَ الوزير على الدور المتميز للشركات الإيطالية وفي مقدمتها شركة إيني التي يرتبط قطاع البترول معها بشراكة استراتيجية وطيدة علاوة على شركتي تكنيب انرجيز وسايبم، وأن مصر تدعم تطوير وزيادة حجم التعاون مع الشركات الإيطالية في إنتاج الطاقة وتنمية موارد مصر من البترول والغاز الطبيعي، مؤكدا أن التزام قطاع البترول بتذليل التحديات ودعم الاستثمار يمكن البناء عليه لزيادة استثمارات الشركات الإيطالية، لافتا إلى الفرص المتاحة لزيادة التعاون في مجالات البتروكيماويات والطاقة الخضراء والتعدين.

من جانبه، قال السفير الإيطالي ميكيلي كواروني، أن العلاقات مع مصر علاقات تاريخية، وأن التعاون والشراكة معها أولوية بالنسبة لإيطاليا في قارة أفريقيا، وتحديدا في مجال صناعة التعدين وبحث فرص ضخ استثمارات في مشروعات تصنيع الخامات التعدينية لتعظيم القيمة المضافة منها.

مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطعام

كما استعرض اللقاء ما يقوم به قطاع البترول حاليًا من خطوات لإقامة مشروع إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام من زيت الطعام المستعمل والمعروف باسم SAF في إطار استراتجيته للمشروعات الخضراء، إذ يعد مجال إنتاج وقود الطيران الأخضر والمستدام محل اهتمام من الجانب الإيطالي للتعاون بشأنه مع مصر في إطار خطة ماتي الإيطالية لإفريقيا، لاسيما مع تزايد الطلب أوروبيا على هذا النوع من الوقود.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البترول وزارة البترول قطاع البترول إيني شركة إيني التعدين قطاع البترول إنتاج وقود

إقرأ أيضاً:

"فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك

الاقتصاد نيوز - متابعة

قال مكتب السلامة وإنفاذ الاشتراطات البيئية في الولايات المتحدة إن نحو 30 بالمئة من إنتاج النفط الخام و41 بالمئة من إنتاج الغاز الطبيعي لا يزال متوقفا في خليج المكسيك، السبت، بسبب الإعصار فرنسين.

وأضاف المكتب أن الإعصار تسبب في توقف إنتاج أكثر من 522 ألف برميل من النفط يوميا و755 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وذكر المكتب أن عدد منصات النفط والغاز التي ترك عمال الطاقة أماكنهم فيها وصل إلى 52 منصة انخفاضا من 171 في ذروة الإعصار الأسبوع الماضي.

وكانت منشآت الطاقة على طول ساحل الخليج الأميركي قد خفضت من حجم عملياتها وأخلت بعض مواقع الإنتاج مع مرور الإعصار فرانسين عبر المنطقة.

وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير، الأربعاء، إن العاصفة فرانسين تحولت إلى إعصار وتتحرك الآن نحو ساحل ولاية لويزيانا.

مقالات مشابهة

  • «التموين»: إنشاء 6 صوامع حقلية بتمويل من برنامج مبادلة الديون الإيطالية
  • أبرز أحداث اليوم.. وزير البترول يشارك في «جازتك 2024» وانطلاق معرض الكتاب
  • التعاون الأخضر يعِد بمستقبل أكثر إشراقا
  • غدًا.. وزير البترول يشارك في "2024 GASTECH" الدولي في مدينة هيوستن الأمريكية
  • مصر تتصدر إفريقيا في استثمارات الهيدروجين الأخضر
  • وزير الطاقة: المملكة تريد أن تكون نموذجًا في إنتاج وتصدير الطاقة
  • وزير البترول يشارك في فعاليات المؤتمر العالمي «جازتك 2024» غدا
  • وزير البترول يشارك في المؤتمر العالمي جازتك بأمريكا لجذب استثمارات جديدة
  • "فرنسين" يوقف 30% من إنتاج النفط الأميركي بخليج المكسيك
  • نسبة إنتاج الطاقة النظيفة في الإمارات ترتفع إلى 28%