المناطق_ المنطقة الشرقية

نفَّذت أمانة محافظة حفر الباطن خلال شهر أغسطس الماضي 13873 جولة رقابية في الأسواق والمحال التجارية والمباني تحت للإنشاء؛ وذلك للتأكد من الالتزام وتطبيق الاشتراطات والمعايير البلدية.

وأوضحت الأمانة أن الجولات الرقابية تضمنت 5740 زيارة صحية للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية، و 3170 زيارة على الأسواق لضمان سلامة المنتجات، و1618 زيارة على المباني للتأكد من مطابقتها للاشتراطات البلدية، و 2188 زيارة للرقابة على التشوه البصري، و1107 زيارات على الحفريات، و50 زيارة على السكن الجماعي لمتابعة أوضاع السكان.

أخبار قد تهمك أمانة حفرالباطن تُسخر كوادرها الصحية لمراقبة المحلات استعداداً لموسم عيد الفطر المبارك 7 أبريل 2024 - 4:14 مساءً

وأكَّدت أمانة حفرالباطن استمرار الجولات الرقابية بشكل دوري، مشددةً على أهمية التعاون بين الأمانة والمواطني؛ لتحقيق بيئة صحية وآمنة للجميع داعية المواطنين والمقيمين إلى الإبلاغ عن أي مخالفات بلدية من خلال قنوات الاتصال المتاحة لمعالجتها .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة حفرالباطن

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام

المناطق_واس

نفذت أمانة المنطقة الشرقية الأسبوع الماضي حملة مشتركة على الباعة المخالفة الذين يمارسون الافتراش العشوائي في الطرق والشوارع وعلى الأرصفة، في حي القزاز ومنطقة سوق المنطقة المركزية بالدمام، وذلك بالتعاون الجهات الحكومية ذات العلاقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية والمركز الوطني للرقابة على الالتزام البيئي يناقشان تعزيز التعاون المشترك 6 سبتمبر 2024 - 7:06 مساءً أمانة الشرقية: تنفيذ أكثر من 300 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية 5 سبتمبر 2024 - 3:23 مساءً

وأسفرت الحملة عن رفع ما يقارب 6 أطنان من الخضار والفواكه، والمتروكات، وضبط 20 فرداً من الباعة المتجولين المخالفين لأنظمة البيع في الأسواق.

 

 

وأوضحت الأمانة أن الحملة تهدف للقضاء على ظاهرة الافتراش العشوائي المخالف لمنع تجمعات الباعة المخالفين، وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ الذي يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر، مبينة بخطر ما يقوم به الباعة الجائلون المخالفون من عرض الخضار والفواكه عشوائيًا، في أماكن تفتقر لأبسط الاشتراطات الصحية، حيث تعرض المستهلكين للخطر.

 

 

وأكدت حرصها على مراقبة الأسواق، ومعالجة التشوهات البصرية، ورفع مستوى التوعية المجتمعية للمحافظة على جمالية المدينة، وتحسين المشهد الحضري، مشيرة إلى استمرارها بخطة وبرنامج تحسين المشهد الحضري، ومعالجة التشوه البصري، والارتقاء بجودة الحياة، داعية الجميع للتعاون والإبلاغ عن المتسببين بتلك التشوهات من خلال التواصل مع مركز البلاغات 940.

مقالات مشابهة

  • أمانة الشرقية تنفذ حملة مشتركة على الباعة الجائلين المخالفين بالدمام
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة ” مدينتي ” لدخول المدن الصناعية
  • أمانة جدة تلزم بتسجيل الشاحنات في منصة " مدينتي " لدخول المدن الصناعية
  • “الصلح خير” بشرطة الشارقة تسترد أكثر من 20 مليون درهم خلال النصف الأول من العام 2024
  • أمانة جازان تستعد للاحتفاء باليوم الوطني الـ 94 للمملكة
  • “الاتحاد للطيران” تنقل 12 مليون مسافر خلال 8 أشهر
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • أمانة الشرقية تحصل على الختم الرقمي عن منظومة إدارة المشاريع (QMS)
  • قوات صنعاء تنفذ عملية نوعية في “تل أبيب”: صاروخ فرط صوتي يتجاوز دفاعات الاحتلال ويثير الذعر بين الإسرائيليين
  • “أمانة جدة” ترصد نشاطاً لتأجير الدراجات النارية المخالفة في خليج سلمان