الاقتصاد نيوز _ متابعة

دعت لجنة الخدمات في مجلس النواب، استثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات ومساحات خضراء تخدم السكان.

وقال عضو لجنة الخدمات علاء سكر الدلفي في حديث للصحيفة الرسمية وتابعته "الاقتصاد نيوز"، إن اللجنة خلال اجتماعاتها الدورية التي تستضيف فيها أمين بغداد ووكلاء البلدية والمدراء العامين، شددت على أهمية استثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات ومساحات خضراء تخدم السكان.

وأشار الدلفي إلى أن المواطن بحاجة ماسة إلى هذه المساحات كأماكن ترفيهية توفر له الاسترخاء والهروب من ضغوط الحياة اليومية.

وأضاف أن لجنة الخدمات تضع في أولوياتها دعم هذه المشاريع البيئية التي تهدف إلى تحسين جودة الهواء وتقليل درجات الحرارة المرتفعة، منوها بأن توفير المساحات الخضراء يعد من المشاريع الضرورية، وأن العراق بحاجة ماسة إلى تخصيص الأموال اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع.

ولفت النائب إلى أن أي استثمار في هذه المشاريع سيعود بالنفع على المواطنين، لا سيما أن المتنزهات والمناطق الخضراء تسهم في تحسين الصحة النفسية والجسدية للسكان، مبينا أن اللجنة مستمرة في متابعة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية لضمان استمراريتها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار هذه المشاریع

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً

الاقتصاد نيوز _ متابعة

كشفت أمانة بغداد، عن نيتها تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي، كجزء من الحزمة الجديدة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، وبينما أكدت أن المشروع يتضمن توسعة الطريق، أعلنت لجنة الخدمات تضمين الحزمة الثانية 60 مشروعاً. 

وذكر مدير قسم صيانة الأنفاق والجسور والطرق السريعة في أمانة بغداد، المهندس لطيف عبد الوهاب صالح في حديث لـ "الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، أنه "سيتم تحويل سريع محمد القاسم إلى طريق ستراتيجي"، مضيفاً أنه "سيتم توسيعه لاستيعاب أكبر عدد من السيارات، إضافة إلى إنشاء جسور للمشاة وتأهيل الجزرات الوسطية".

وبين صالح أن "المشروع في طور الإعداد"، مؤكدا أن "هذا المشروع جزء من حزمة فك الاختناقات المرورية في جانب الرصافة".

يذكر أنه في غضون عام ونصف، تم افتتاح عدد من المجسرات التي أسهمت في التخفيف من معاناة المواطنين، بينما يجري العمل على مجسرات ومشاريع ضمن مناطق أخرى في العاصمة.

من جهتها، قالت عضو لجنة الخدمات البرلمانية، النائب مهدية اللامي، إنه "تم إطلاق المرحلة الأولى من مشاريع فك الاختناقات المرورية خلال شهر آذار 2023 بواقع 19 مشروعاً، وتم إنجاز مجسرات المهندسين وجميلة وقرطبة والفنون الجميلة، بينما سيتم إنجاز البقية تباعا"، مضيفةً "يوجد مجسر عملاق بين معسكر الرشيد والزعفرانية ومجمع المشن، وسيحتوي على نفق بطول 405 م وعرض 30 م وبخطي ذهاب وإياب، إضافة إلى مجسر آخر طوله 805 م وعرضه 9 م".

وتابعت النائب بالقول: إن "هذه المشاريع ستحل الأزمة في المنطقة، لا سيما أن معسكر الرشيد سيتحول إلى متنزه عملاق"، مشيرة إلى أنه "توجد حزمة ثانية من المشاريع التي ستصل لحدود 60 مشروعا، إضافة إلى مترو بغداد والقطار المعلق، اللذين اكتملت الدراسات المتعلقة بهما".

مقالات مشابهة

  • احتكار السوق في خطر… و لجنة الاقتصاد النيابية تقود معركة التصحيح
  • الأمن النيابية:عقوبات رادعة لتجار المخدرات والمتعاطين
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • عدن.. لجنة وزارية تدعو أصحاب الازدواج الوظيفي بتقديم استقالة من إحدى الوظائف
  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط - عاجل
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • سكرتير بنى سويف يتابع  لجنة فحص سيارات المعاقين
  • لجنة فحص سيارات المعاقين تواصل مراجعة البيانات في بني سويف