يعد المولد النبوي الشريف من المناسبات الدينية التي يحتفل بها ملايين المسلمين حول العالم، حيث يُحيي المسلمون ذكرى ميلاد النبي محمد (صلى الله عليه وسلم). 

ووفقًا لما أوردته دار الإفتاء، فإن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو إظهار للفرح والاحتفاء بذكرى ميلاد رسولنا الكريم، ويشمل ذلك الذكر والإنشاد في مدح النبي (صلى الله عليه وسلم).

موعد المولد النبوي الشريف 2024

في عام 2024، سيصادف يوم المولد النبوي الشريف يوم الأحد، 15 سبتمبر. ويوافق هذا اليوم 12 ربيع الأول 1446 هـ، حسب التقويم الهجري. 

ويعتبر هذا التاريخ يومًا مميزًا في التقويم الإسلامي، حيث يتم الاحتفال به من خلال تقاليد متنوعة تشمل الذكر والابتهال والدعاء، وهو أمر مستحب ومشهور في الكتاب والسنة.

إجازة المولد النبوي الشريف 2024

أعلنت الحكومة رسميًا عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2024، والتي ستكون يوم الأحد، 15 سبتمبر 2024.

ستكون هذه الإجازة بمثابة عطلة رسمية وحيدة في شهر سبتمبر، إلى جانب العطلات الأسبوعية المعتادة.

تفاصيل الإجازة

إجازة المولد النبوي الشريف 2024 ستكون إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، وشركات قطاع الأعمال العام، وكذلك الشركات الخاصة. 

وبذلك، سيتمتع المواطنون بإجازة تمتد لثلاثة أيام متواصلة، حيث تشمل العطلة يوم الجمعة والسبت كعطلات أسبوعية، بالإضافة إلى يوم الأحد المخصص للاحتفال بالمولد النبوي.

إجازة المولد النبوي 2024: ما يعنيه للمواطنين

بفضل قرار الحكومة، ستحصل جميع فئات العاملين في القطاعين العام والخاص على راحة تستمر لثلاثة أيام متواصلة، أي 72 ساعة، تشمل عطلة المولد النبوي الشريف بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية. 

هذا يتيح للمواطنين فرصة للاحتفال بالذكرى وتكريس الوقت للصلاة والدعاء، وتعزيز الروحانية في هذا اليوم المبارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المولد موعد المولد النبوي الشريف 2024 موعد المولد النبوي الشريف موعد المولد النبوي إجازة المولد النبوي المولد النبوی الشریف 2024 إجازة المولد النبوی

إقرأ أيضاً:

بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف

كتب- محمد نصار:

أكد محمد جبران وزير العمل، أن اليوم الأحد إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة ذكرى المولد النبوى الشريف، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون اليوم الأحد، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأصدرت الوزارة قرارا يوم الثلاثاء الماضي وقالت إنها إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

وأوضحت أنه بحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

وبحسب بيان صحفي وزعت الوزارة كتابًا دوريًا على مديريات العمل بالمحافظات بتفاصيل هذه الإجازة، وذلك لوضع أحكام القرار موضع التنفيذ، والمتابعة بمواقع العمل والإنتاج بالمنشآت والشركات.

مقالات مشابهة

  • للطلاب والعاملين.. موعد إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 94
  • موعد أول إجازة مدفوعة الأجر للحكومة والخاص والطلاب بعد المولد النبوي
  • موعد إجازة اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية
  • بعد إجازة المولد النبوي الشريف.. تعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في 2024
  • موعد عودة العمل في المصالح الحكومية بعد إجازة المولد النبوي
  • إجازة المولد النبوي الشريف 2024.. ما الإجازات الرسمية المتبقية؟
  • موعد عودة البنوك للعمل بعد إجازة المولد النبوي 2024.. اعرف الخدمات المجانية
  • بيان وتوضيح مهم من وزارة العمل بشأن إجازة المولد النبوي الشريف
  • هل اليوم إجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف؟
  • اليوم.. إجازة مدفوعة الأجر للقطاع الحكومي في ذكرى المولد النبوي الشريف