بوابة الوفد:
2024-09-17@23:54:24 GMT

كورسك الروسية تدمر صاروخا أوكرانيا

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

قال أليكسي سميرنوف، القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية، اليوم الخميس، بأن وسائط الدفاع الجوي الروسية اعترضت صاروخا أوكرانيا، ودمرته في أجواء المقاطعة،  وفقا لما اوردته وكالة "سبوتنيك". 

بريطانيا تسمح لكييف بضرب روسيا بصواريخ "ستورم شادو" بلينكن : روسيا تقصف المدن الأوكرانية بكل وحشية وتحصل على الأسلحة من إيران

جدير بالذكر أنه، في حوالي الساعة 5:30 من صباح يوم 6 أغسطس، شنت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية هجوماً، بهدف الاستيلاء على أراضي في مقاطعة كورسك.

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وصرح رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، فاليري غيراسيموف، بأنه تم وقف تقدم القوات الأوكرانية؛ مشددا على أن العملية في مقاطعة كورسك، ستكتمل بهزيمة العدو، ودحره إلى خارج حدود الدولة. 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأن نظام كييف قام بعملية استفزاز واسعة النطاق، وأطلق النار بشكل عشوائي، بما في ذلك على أهداف مدنية، مؤكدًا أن العدو سيلقى الرد المناسب على أفعاله، وأن روسيا ستحقق جميع الأهداف التي وضعتها في أوكرانيا.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين، الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات إلى الاضطهاد في إقليم دونباس على يد نظام كييف.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كورسك مقاطعة كورسك الروسية الدفاع الجوي الروسية القوات المسلحة الأوكرانية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مقاطعة کورسک

إقرأ أيضاً:

روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك

طالبت روسيا الأمم المتحدة والصليب الأحمر اليوم الإثنين، برفض دعوة كييف للمشاركة في تفتيش مناطق في إقليم كورسك الروسي، الذي تسيطر عليه أوكرانيا جزئياً.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم الإثنين في موسكو:" نتوقع ألا تلقى مثل هذه التصريحات المستفزة قبولاً لدى المخاطبين بها.إن هذا استفزاز واضح".

#روسيا تأمر بإخلاء قرى في #كورسك https://t.co/s3Fona4hWB

— 24.ae (@20fourMedia) September 16, 2024 وأعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية في وقت سابق أن قوات أوكرانيا تحترم حقوق شعب المنطقة المحتلة، وتبذل قصارى جهدها لحماية السكان المدنيين من آثار القتال.
وقالت الوزارة في رسالة على موقعها الإلكتروني إن أوكرانيا تطلب مساعدة الأمم المتحدة في تقديم مساعدات إنسانية، ودعت  الصليب الأحمر للانضمام إلى تلك المهمة.

مقالات مشابهة

  • الخسائر الأوكرانية تتصاعد في كورسك وروسيا تواصل التقدم
  • «القاهرة الإخبارية»: القوات الأوكرانية تستعيد بلدات في مقاطعة دنيس
  • روسيا: استهداف منشآت الطاقة الأوكرانية التابعة لنظام كييف
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • روسيا تدمر 16 مُسيرة أوكرانية وتخلي قرى قرب كورسك
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • روسيا تستعيد قريتين في كورسك
  • خسائر فادحة.. الجيش الروسي يتصدى لغزو أوكراني بمقاطعة كورسك
  • القوات الجوية الأوكرانية تدمر عدداً من الطائرات المسيرة
  • ‏وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية تدمر صاروخًا واحدًا و10 طائرات مسيّرة أطلقتها روسيا