وجهت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة أمنية أبو جبل، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، بإرسال فريق طبي من عيادة الجلدية والجذام إلى مستشفى الحميات للكشف على طفل، وذلك بالتنسيق مع إدارة الطب العلاجي ومدير إدارة المستشفيات.

 

وفور تلقي التوجيهات، توجه فريق طبي من عيادة الجلدية والجذام إلى مستشفى الحميات، حيث ضم الفريق الدكتورة هالة شرين والدكتورة منار عبد الحميد، أخصائيي الجلدية.

وبعد فحص الطفل البالغ من العمر عامًا واحدًا، والذي كان يُشتبه في إصابته بمتلازمة ستيفنز جونسون، تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية أنه يعاني من الإكزيما الهربسية، وتم وضع بروتوكول العلاج اللازم للطفل، والذي أدى إلى تحقيق مرحلة الشفاء في غضون أسبوع واحد من بدء العلاج.

 

وفي هذا السياق، أعربت وكيل وزارة الصحة ببني سويف عن شكرها للأطباء على استجابتهم السريعة وتشخيصهم الدقيق، مؤكدة أن مديرية الصحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الصحية وتخفيف المعاناة، تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف.

 

 شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف صحة بني سويف وكيل صحة بني سويف بنی سویف

إقرأ أيضاً:

كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع مديرية الصحة بالمحافظة، والتي تهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في القرى والمناطق الأكثر احتياجًا. 

 

وأكد المحافظ أن هذه القوافل تأتي ضمن الجهود الحكومية المستمرة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية لتقديم الرعاية الصحية وتحسين جودة الحياة للفئات المستحقة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 

جاء ذلك أثناء مناقشة تقرير قدمته الدكتورة سماح أحمد جاد، وكيلة وزارة الصحة ببني سويف، حول تنفيذ قافلة طبية على مدار يومي السبت والأحد 14 و15 سبتمبر في قرية الحرية 3 بمركز الفشن. 

 

وتضمنت القافلة 8 عيادات تغطي تخصصات متنوعة، منها الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، والعظام، مع الالتزام بتدابير الوقاية. وقدمت القافلة خدماتها لـ1127 مريضًا، حيث تم صرف العلاج مجانًا، وإجراء 83 تحليل دم، و35 تحليل طفيليات، إلى جانب 7 فحوصات بالأشعة، وإصدار 9 قرارات نفقة دولة، وتحويل حالتين للمستشفيات لاستكمال العلاج.

 

كما شملت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي لـ160 مواطنًا حول الوقاية من الأمراض المعدية مثل الالتهاب الكبدي الفيروسي، كورونا، السعار، وأنفلونزا الطيور، بالإضافة إلى الأمراض غير المعدية كـ إرتفاع الضغط والسكر، وتم إجراء فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ300 شخص.

 

وأشارت وكيلة وزارة الصحة إلى الدعم الكبير الذي تقدمه الوزارة لهذه القوافل، التي يشرف عليها فريق بقيادة الدكتور محمد خلف عبدالحميد، منسق القوافل العلاجية بمديرية الصحة، إلى جانب عدد من المسؤولين عن الدعم المالي والإداري والمعلومات والإمداد الطبي.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة سيناء يشهد مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • وكيل صحة الإسماعيلية تشهد بدء التشغيل التجريبى لمعمل تركيبات الأسنان
  • جامعة بني سويف تعلن مواعيد الكشف الطبي على الطلاب المستجدين
  • تحرير 24 محضر وإعدام أغذية منتهية الصلاحية في حملة لصحة بني سويف
  • كشف وعلاج بالمجان لـ1127 مريضًا في قافلة طبية مركز الفشن ببني سويف
  • إطلاق خدمة الاستخدام الأمثل للمواعيد الصحية عبر "شفاء"
  • وكيل صحة قنا يجتمع مع فريق إدارة الصيدلة لبحث سُبل الدعم والتطوير
  • وكيل صحة الإسماعيلية تقود حملة على عدد من الكافيهات والمطاعم
  • وكيل صحة سوهاج يتفقد سير العمل بمستشفى سوهاج العام للمتابعة
  • وكيل صحة أسيوط يجري زيارة مفاجئة لمستشفى النساء والتوليد والأطفال