شبكة انباء العراق ..

دعت لجنة الخدمات في مجلس النواب، استثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات ومساحات خضراء تخدم السكان.

وقال عضو لجنة الخدمات علاء سكر الدلفي في حديث للصحيفة الرسمية ، إن اللجنة خلال اجتماعاتها الدورية التي تستضيف فيها أمين بغداد ووكلاء البلدية والمدراء العامين، شددت على أهمية استثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات ومساحات خضراء تخدم السكان.

وأشار الدلفي إلى أن المواطن بحاجة ماسة إلى هذه المساحات كأماكن ترفيهية توفر له الاسترخاء والهروب من ضغوط الحياة اليومية.

وأضاف أن لجنة الخدمات تضع في أولوياتها دعم هذه المشاريع البيئية التي تهدف إلى تحسين جودة الهواء وتقليل درجات الحرارة المرتفعة، منوها بأن توفير المساحات الخضراء يعد من المشاريع الضرورية، وأن العراق بحاجة ماسة إلى تخصيص الأموال اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع.

ولفت النائب إلى أن أي استثمار في هذه المشاريع سيعود بالنفع على المواطنين، لا سيما أن المتنزهات والمناطق الخضراء تسهم في تحسين الصحة النفسية والجسدية للسكان، مبينا أن اللجنة مستمرة في متابعة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية لضمان استمراريتها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات هذه المشاریع

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه الكبير وغير المحدود للمشروع القومي للتنمية البشرية، ورعايته الكريمة لمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي تعكس رؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل.

وأضاف عبدالغفار، خلال احتفالية إطلاق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي بثتها قناة "إكسترا نيوز"، أن المشروع القومي للتنمية البشرية يهدف لتحسين جودة حياة المواطن، مؤكدًا أن أهم محاور المبادرة هو الاستثمار في رأس المال البشري.

وأشار وزير الصحة والسكان، أن الأهداف الاستراتيجية للمشروع القومي للتنمية البشرية، تتمثل في تعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • احتكار السوق في خطر… و لجنة الاقتصاد النيابية تقود معركة التصحيح
  • خالد عبدالغفار: المبادرة الرئاسية "بداية" تستهدف تحسين جودة حياة المواطن
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: مصر تمكنت من تحسين معيشة المواطن على مدار 10 سنوات
  • الخدمات النيابية: الحزمة الثانية من فك الاختناقات تتضمن 60 مشروعاً
  • المالية النيابية تناقش مقترح إمكانية إنشاء صندوق سيادي
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط
  • هواجس رفع أجور الجباية على المواطن.. الخدمات النيابية تدخل على الخط - عاجل
  • لجنة الإعمار والاستثمار توافق على جملة من المشاريع الاستثمارية
  • جميل عفيفي: "تكافل وكرامة" تشارك الحكومة في تحسين مستوى المواطن