قضت محكمة كويتية، الأربعاء، بتغريم مواطنة بدفع أكثر من 4 آلاف دولار أميركي بسبب رسالة "واتساب" أرسلتها إلى شريك حياتها.

وذكرت صحيفة "المجلس" المحلية، أن محكمة الجنح المفوضة، قضت بتغريم زوجة "مواطنة" بدفع 1300 دينار كويتي، عقب إدانتها بسب زوجها واستخدام إيموجي (ملصق) غير لائق، خلال محادثة على تطبيق "واتساب".

وتباينت ردود الأفعال بشأن هذه الواقعة التي أثارت جدلا على منصات التواصل الاجتماعي، إذ أبدت إحداهن اعتراضها على تقديم الزوج لتلك الشكاوى قائلة "رياييل (رجال) آخر زمن".

وقالت أخرى بما معناه "تقدم بشكوى ضد زوجته، مع ذلك يتهمون النساء بأنهن من يسعين وراء الخلافات واللجوء إلى المحاكم والقضاء".

في قضية قتل بالخطأ.. محكمة كويتية ترفض إيقاف تنفيذ حكم حبس "فاشينستا" شهيرة رفضت محكمة التمييز الكويتية، الاثنين، وقف تنفيذ حكم حبس مدونة الموضة (فاشينستا) الشهيرة، فاطمة المؤمن، وذلك عقب إدانتها بالقتل الخطأ جراء قيادتها سيارتها بطريقة متهورة، بحسب تقارير إعلامية محلية.

في المقابل، قال مدون كويتي بطريقة ساخرة إن الزوج شخص "يفهم"، مضيفا أن الأخير "لجأ إلى القضاء على غرار ما تفعل بعض الزوجات".

ووفقا لموقع شركة المحاماة الكويتية "انعقاد"، فإن عقوبة السب على تطبيق "واتساب" ومنصات المحادثة، هي السجن لمدة سنتين على الأكثر مع دفع غرامة مالية تتراوح بين 500 إلى 5000 دينار كويتي (أكثر من 16 ألف دولار)، أو بإحدى هاتين العقوبتين فقط.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

بريطانية تزعم إنفاقها آلاف الدولارات خلال نومها دون دراية: مصابة بمرض نادر

في قصة غريبة أثارت دهشة الأطباء ورواد «السوشيال ميديا»، زعمت امرأة بريطانية معاناتها من اضطراب نادر يجبرها على القيام بعمليات شراء مكلفة في أثناء نومها، دون أن تدري شيئًا عن ذلك عند الاستيقاظ، حتى وصل بها الأمر مؤخرًا إلى إنفاق 8 آلاف دولار دون دراية منها.

أفعال لا إرادية خلال النوم

وصفت إليسا دالتون، الممرضة ومقدمة البودكاست البريطانية، تجربتها مع هذا المرض بأنها «كابوس حقيقي»، موضحة أنها عانت من هذه المشكلة منذ طفولتها، فقد كانت تستيقظ من نومها تجد نفسها في أماكن مختلفة بمنزلها بخلاف غرفة نومها، ومع تقدمها في العمر، لاحظت زيادة هذه المشكلة، لدرجة أنها تجري محادثات كاملة وتتسوق بمبالغ كبيرة وهي نائمة دون أن تدري، حسب موقع «سبوتنيك».

إنفاق 8 آلاف دولار دون وعي

«وصل بي الأمر إلى أنفاق أكثر من 8 آلاف دولار على سلع متنوعة وأنا أغط في نوم عميق ولا أدري بأي شيء»، قالتها «دالتون» بشيء من التأثر خلال حديثها لوسائل إعلام عالمية، قبل أن تعاود رسم ابتسامتها مرة أخرى، موضحة أنها سعيدة للغاية بتحسن حالتها، وأنها لم تعد تتسوق خلال نومها منذ عدة أشهر.

ومن الصعوبات التي واجهتها الممرضة ومقدمة البودكاست البريطانية، أنها ورغم محاولات زوجها الكثيرة لمنعها عن القيام بعمليات التسوق خلال نومها، من خلال حذف التطبيقات أو إخفاء الأجهزة الذكية، فإنها تتمكن من العثور عليها وتنفيذ عملية الشراء.

المعاناة من اضطرابات النوم

وحسب رأي كثيرين من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي، فتثير قصة «دالتون» عديدا من التساؤلات حول الأسباب الكامنة وراء هذا الاضطراب النادر، وكيف يمكن علاجه، كما تسلط الضوء على التحديات التي يواجهها الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم، والتي قد تؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية وعلاقاتهم الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • العمل: أكثر من 5 آلاف موظف في كردستان يتلقون الإعانة بشكل غير قانوني
  • نائب:محكمة أمريكية تلزم العراق بدفع(120) مليون دولار لشركة عقدها مخالف للقانون
  • مزاد العملة.. البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من 249 مليون دولار في يوم
  • اقليم كوردستان يُثبِّت أكثر من 5 آلاف معلم ويحيل حوالي 40 الفاً آخرين على العقود
  • بسبب المخدرات..إحالة سعد الصغير إلى محكمة الجنايات
  • أمانة جدة تضبط أكثر من 10 آلاف كيلو من التبغ مجهول المصدر
  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية
  • بريطانية تزعم إنفاقها آلاف الدولارات خلال نومها دون دراية: مصابة بمرض نادر
  • عقوبة غريبة.. أمر راكب بدفع أكثر من 5 آلاف دولار لتكاليف الوقود بعد أن أدى سلوكه المشاغب لتحويل مسار طائرة
  • تسجيل أكثر من 4 آلاف حالة ملاريا وعشرات الوفيات جنوبي الخرطوم