جريدة زمان التركية:
2024-09-18@00:15:20 GMT

تركيا.. 66 طفلاً فقدوا حياتهم خلال العمل

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

أنقرة (زمان التركية) – كشف تقرير حديث عن وفاة ما لا يقل عن 66 طفلاً خلال العمل في تركيا في عام واحد.

يأتي ذلك وفق تقرير مجلس صحة العمال وسلامة العمال عن وفيات الأطفال العمال في العام الدراسي 2023 سبتمبر – 2024 أغسطس.

يتضمن التقرير القطاعات والمحافظات وأسباب الوفاة وجنس الأطفال العاملين الذين فقدوا حياتهم.

ووفقًا للتقرير، فقد ما لا يقل عن 66 طفلًا حياتهم أثناء العمل في الفترة ما بين 2023 سبتمبر/أيلول و2024 أغسطس/آب.

وفي العام الماضي، فقد 24 طفلا في قطاع الزراعة، و17 طفلاً في قطاع الصناعة، و13 طفلاً في قطاع البناء، و12 طفلاً في قطاع الخدمات حياتهم أثناء العمل، وكانت نسبة 36% من مجموع وفيات الأطفال العاملين في قطاع الزراعة.

ووفقًا لتوزيع حالات وفيات الأطفال العاملين حسب المدن، فقد توفي 7 أطفال في إسطنبول، و5 أطفال في شانلي أورفا، و4 أطفال في كل من أضنة وكوجالي وقونية، و3 أطفال في كل من أنقرة وقيصري، وطفلان في كل من تشوروم وغازي عنتاب وهاتاي وملاطية ومانيسا; وتوفي طفل واحد في كل من أديامان وأكساراي وأنطاليا وأرداهان وأيدن وباليكسير وبارتن وبارتمان وبايبورت وبايبورت وبورصة وجاناكالي وديار بكر ودوزجة وأدرنة وإيلازيغ وإسبارطة وكرامان وكيليس وكوتاهية ومرسين وموغلا ونيغدة وأوردو وشرناق وزونغولداك.

Tags: أطفالاسطنبولتركياجرائم العملحوادث العمل

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أطفال اسطنبول تركيا جرائم العمل حوادث العمل أطفال فی فی کل من فی قطاع

إقرأ أيضاً:

لازاريني: نواجه تحديًا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد شلل الأطفال

غزة - صفا

قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، فيليب لازاريني، إن نسبة التغطية التي حققتها حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة بلغت 90%، والتحدي التالي هو تزويد الأطفال بالجرعة الثانية نهاية سبتمبر/أيلول الجاري.

وقال لازاريني في منشور على منصة "إكس"، يوم الإثنين، إن "أخبار إيجابية نادرة من غزة، الجولة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال انتهت بنجاح"، مضيفًا "الأونروا وشركاؤها قاموا بتطعيم مئات آلاف الأطفال، محققين نسبة تغطية بلغت 90%".

ورغم العراقيل الإسرائيلية التي تسببت بتأخير تزويد الأطفال باللقاح خاصة شمال القطاع، أكد لازاريني أنه "عندما تكون هناك إرادة سياسية، يمكن تقديم المساعدة دون انقطاع"، مشيرًا إلى أن "التحدي التالي هو تزويد الأطفال بجرعتهم الثانية من اللقاح نهاية سبتمبر (أيلول الجاري)".

وشدد لازاريني على أنه "بينما ستكون هناك حاجة إلى فترات توقف عن القتال جديدة لمتابعة الحملة بأمان، فإن ما يحتاجه الناس في غزة بشكل عاجل، أينما كانوا، هو وقف فوري لإطلاق النار".

وفي 12 سبتمبر، انتهت المرحلة الأولى من "حملة التطعيم ضد شلل الأطفال" في غزة، والتي بدأت في 1 سبتمبر/ أيلول الجاري، وفق ما أعلن مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، بتطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني.

وفي 11 سبتمبر/أيلول الجاري، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن تلقي 82.5% من الأطفال المستهدفين الجرعة الأولى من اللقاح ضد شلل الأطفال، "رغم الخطر الكبير على حركة الطواقم وتنقلهم بين مراكز التطعيم".

وفي 31 أغسطس/ آب الماضي، أعلنت وزارة الصحة في غزة ووكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومنظمتا الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، خلال مؤتمر صحفي في مستشفى "ناصر" بخانيونس جنوبي قطاع غزة، إطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال لمن دون 10 أعوام.

وجاءت خطوة التطعيم بعد ضغوط عديد من الدول والمنظمات على "إسرائيل"، التي تسيطر على معابر قطاع غزة وتحاصره، للسماح بدخول اللقاحات إلى القطاع، إثر بدء انتشار المرض بين الأطفال الذين يعانون من ويلات الحرب المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2024.

وعلى مدى أشهر الحرب، حذرت منظمات صحية وحقوقية من انتشار وتفشي الأمراض والأوبئة في القطاع جراء نقص الأدوية والتطعيمات، والظروف الصحية والمعيشية الصعبة التي يمر بها النازحون.

وبدعم أمريكي، ترتكب "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر، إبادة جماعية في غزة خلفت أكثر من 136 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" حرب الإبادة متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.عغ

 

مقالات مشابهة

  • مقتل 4 أطفال خلال لعبهم الغميضة في ناميبيا الأفريقية.. هذا ما جرى
  • مقتل عشرات الأطفال النيجيريين بمأساة المولد النبوي
  • سياسي كردي:تركيا لا تحترم المواثيق الدولية والإنسانية
  • أطفال المحافظات الحدودية يواصلون إبداعاتهم بمطروح ضمن أسبوع "أهل مصر"
  • الوادي.. حملة جماعية لختان 61 طفلاً تزامناً والمولد النبوي الشريف
  • لازاريني: نواجه تحديًا لتزويد أطفال غزة بجرعة ثانية ضد شلل الأطفال
  • تركيا: تحييد 6 مسلحين شمال العراق وسوريا
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • دراسة تشير لخطر يصيب الأطفال نتيجة انشغال آبائهم بهواتفهم الذكية
  • اتحاد العمال: كلمة وزير العمل باجتماع البريكس تعكس اهتمام مصر بالعنصر البشري