قالت السلطات الفيتنامية اليوم الخميس، إن الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن إعصار ياجي أودت بحياة ما لا يقل عن 197 شخصا في فيتنام.
في حين مازال هناك أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين.خسائر فيتنام بسبب إعصار ياجيواجتاح إعصار ياجي، الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ نحو 30 عاما، المنطقة السبت الماضي، حاملًا رياحا قوية وأمطارا استوائية.


أخبار متعلقة توقع خسائر مادية فادحة.. الإعصار "فرانسين" يدخل البر في لويزيانا الأمريكيةالمركبة "سويوز إم إس 26" الروسية تلتحم بمحطة الفضاء الدوليةوتعهدت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وونج اليوم الخميس بمنح فيتنام 3 ملايين دولار أسترالي (9ر1 مليون دولار أمريكي) من أجل المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية الأخرى.
وقالت وونج" دعمنا سوف يركز على الاستجابة السريعة والتعافي المبكر بالنسبة للفئات الأكثر عرضة للخطر والتي تشمل النساء والأطفال والأشخاص الذين يعانون من إعاقات والمجتمعات التي تعيش في مناطق ريفية معزولة والمناطق النائية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إعصار ياجي يخلّف خسائر ضخمة في فيتنام - موقع الجارديان ضرر بالآلاف من المنازلوقالت السلطات الفيتنامية إن العاصفة الاستوائية ألحقت الضرر بالآلاف من المنازل، الكثير منها غمرته المياه تمامًا.
كما اقتلع الإعصار مئات الآلاف من الأشجار في عدة أقاليم، في حين نفق نحو 5ر1 مليون من حيوانات المزارع، وبصورة أساسية الدواجن والماشية.
كما تضرر نحو 200 ألف هيكتار من حقوق الأرز بصورة كبيرة، ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة على بعض المناطق.تحذيرات من هطول أمطار غزيرةويسبب الإعصار حاليًا قلقا في تايلاند، حيث صدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وفيضانات قوية.
ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن السلطات المحلية القول إن عدد الضحايا ارتفع إلى ستة أشخاص.
ويذكر أن ياجي اجتاح سابقا الفلبين والصين، وتسبب هناك أيضا في وقوع خسائر بشرية ودمار.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس هانوي إعصار ياجي أعاصير فيتنام إعصار یاجی

إقرأ أيضاً:

5 دول يضربها الإعصار «ياجي».. انهيار أشهر موقع أثري في الهند

شهدت منطقة جنوب شرق أسيا بداية من الفلبين ثم الصين وفيتنام وتايلاند، إعصار «ياجي» وهو أقوى الأعاصير الاستوائية التي اجتاحت القارة هذا العام، والذي خلف دمارًا كبيرًا في تلك الدول، وتجاوز عدد الوفيات الـ300 شخص حتى الآن واستمرار فقدان العديد من الأشخاص، وذلك قبل أن يصل إلى ميانمار، التي تعاني بالفعل من أزمات اقتصادية وأوضاع سياسية مضطربة، وفقًا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية.

كارثة ميانمار

ضرب إعصار ياجي ميانمار ما تسبب في فيضانات واسعة وانهيارات أرضية، شردت أكثر من 235 ألف شخص ووفاة 33 شخصًا وسط ترجيحات بزيادة الأعداد عن الأرقام المذكورة في ظل صعوبة حصر الإصابات والوفيات، وجرى تدمير الطرق والجسور وأبراج الكهرباء والمباني والمنازل، ما زاد من عزلة المناطق المنكوبة.

Please help our Myanmar...plz pic.twitter.com/YidtLg8QR2

— Mayumi (@gi_thei27023) September 14, 2024

واضطرت الحكومة العسكرية في ميانمار، إلى إصدار نداء للمجتمع الدولي طلبًا للمساعدة، حيث قال زعيم المجلس العسكري وفقًا لصحيفة «نيو لايت أوف ميانمار» المحلية: «يحتاج المسؤولون من الحكومة إلى الإتصال بالدول الأجنبية لتلقي مساعدات الإنقاذ والإغاثة»، ويعيش نحو ثلث سكان ميانمار البالغ عددهم 55 مليون نسمة على المساعدات الإنسانية فقط.

تشريد الملايين

ونزح أكثر من 2.6 مليون شخص بسبب الحرب الأهلية التي استمرت 3 سنوات والتي أودت بحياة الآلاف من الأهالي، وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن أكثر من 18.6 مليون شخص في حاجة إنسانية للمساعدات المستمرة.

ووأضح أن الفيضانات ستزيد من انتشار الأمراض التي تنقلها المياه مع محدودية الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي.

أمطار الهند وتدمير تاج محل

على الجانب الآخر، اجتمع على الهند الإعصار ياجي مع أمطار وفيضانات في البلاد وتأثرت بها المدن المختلفة و رأسها العاصمة دلهي، بسبب تأثير الأعاصير الاستوائية على أنماط الطقس في المناطق المحيطة، مما أدي إلى شلل حركة المرور وغرق مناطق شهيرة في الهند مثل المعلم الأثري «تاج محل»، الذي يعتبر واحدًا من عجائب الدنيا السبع وموقعًا للتراث العالمي لليونسكو، وظهرت تصدعات في سقفه وتسرب المياه إلى داخله.

#FPVideo: Incessant rainfall in Agra, the city of the Indian state of Uttar Pradesh, has damaged the main dome of the historical monument Taj Mahal. The rain has also flooded the garden area of the monument. A probe is ongoing to identify the exact source of the water. pic.twitter.com/YEG56fmOXx

— Firstpost (@firstpost) September 14, 2024

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • إعصار بيبينكا يضرب الصين.. الأقوى منذ 75 عاما
  • الأقوى منذ 75 عاما.. الإعصار بيبينكا يضرب شنغهاي (فيديو)
  • “ياغي” يتسبب في خسائر بقيمة 1.6 مليار دولار في فيتنام
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • إعصار بيبينكا الأقوى منذ عام 1949 يجتاح شنغهاي
  • خسائر ضخمة.. الفيضانات تطيح بثاني السدود جنوب غرب بولندا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • 5 دول يضربها الإعصار «ياجي».. انهيار أشهر موقع أثري في الهند