أوضح الدليل الإسترشادي الخاص بمهلة تسوية أوضاع المخالفين 2024، أنه في حال رغبة المخالف مغادرة الدولة، ولديه بصمة بيومترية سابقة، يتم التقديم بشكل فوري على طلب تصريح المغادرة، ومن ثم إصدار التصريح مباشرة.

وأشار الدليل إلى أنه بينما في حال لم يكن لدى المخالف بصمة سابقة يتم توجيهه لمراجعة مراكز التبصيم المحددة، "لمن هم في سن 15 عاماً فما فوق"، لإنهاء إجراءات البصمة البيومترية من ثم يصدر التصريح بعد انتهاء إجراءات البصمة.



ولفت الدليل، إلى أن مدة تصريح المغادرة 14 يوماً بعد الإصدار، وأنه سيتم إعادة إدراج كافة الغرامات والقيود السابقة تلقائياً عند تعذر المغادرة خلال المهلة، أو بعد انتهاء التصاريح خارج نطاق فترة الإعفاء المحددة. مراكز التبصيم وحدد الدليل مراكز التبصيم، حيث يتم توجيه أصحاب التأشيرات الصادرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب – أبوظبي إلى جميع مراكز الخدمة التي توجد بها أجهزة التقاط البصمة البيومترية (الظفرة، وسويحان، والمقام الشهامة)، بينما تتم التأشيرات الصادرة من الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي عبر مركز تقديم الخدمة في قطاع متابعة المخالفين والأجانب "مراكز آمر" على مستوى الإمارة، ومركز العوير.
بينما تشمل مراكز التبصيم لحملة التأشيرات الصادرة من الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب الشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، جميع مراكز الخدمة التي توجد بها أجهزة البصمة البيومترية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

"التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين

كشفت وزارة التعليم عن تطبيق مجموعة من الإجراءات الجديدة ضمن قواعد السلوك والمواظبة لطلاب وطالبات التعليم العام، وذلك في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الانضباط السلوكي داخل المدارس، وضمان بيئة تعليمية صحية وآمنة لجميع الطلاب.
وتركز الإجراءات على معالجة المشكلات السلوكية المرتبطة باستخدام أجهزة الاتصال الشخصية داخل المدرسة، والتي قد تتضمن صوراً أو مقاطع غير لائقة، بالإضافة إلى التصوير أو التسجيل الصوتي للطلاب والهيئتين الادارية والتعليمية دون إذن.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزارة التعليم

أخبار متعلقة المنشطات أبرزها.. غرامة 50 ألف ريال وإلغاء الترخيص لمخالفي التدريب الرياضيسفير المملكة بجوهانسبرغ: عناية السعودية بالقرآن تدعم رسالتها في خدمة الإسلامقواعد وإجراءات


فيما يتعلق بطلاب المرحلة الابتدائية، أكدت قواعد السلوك والمواظبة أن الإجراءات تبدأ بتحويل الطالب المخالف إلى إدارة المدرسة، حيث يتم دعوة ولي أمر الطالب لمناقشة خطة تعديل السلوك.
ويُشترط أخذ تعهد خطي من الطالب بعدم تكرار السلوك غير المرغوب فيه، مع توقيع ولي الأمر بالعلم.
كما يتم ضبط الجهاز، وإعداد محضر رسمي لمشاهدة الواقعة من المقاطع والصور غير اللائقة (إن وجدت). مع حذف المقاطع والصور من الجهاز بحضور ولي الأمر، لضمان أن الجهاز قابل للاستخدام الأمثل دون أي ملاحظات تمنع استخدامه في المستقبل.


.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين - إكس وزارة التعليم

لجنة التوجيه الطلابي


أما بالنسبة لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، فتتضمن الإجراءات إحالة الطالب المخالف إلى لجنة التوجيه الطلابي في المدرسة لدراسة المشكلة السلوكية فور حدوثها، إذ يتم استدعاء ولي الأمر لتوقيع محضر العلم بالمشكلة، ويؤخذ من الطالب تعهد خطي بعدم تكرار السلوك. في حال تسبب الطالب في الإساءة لأي من زملائه أو معلميه بتصويرهم، يُشترط تقديم اعتذار مباشر.
كما تقوم لجنة التوجيه الطلابي بضبط الجهاز الذي يحتوي على المقاطع والصور غير اللائقة ان وجدت، وإعداد محضر رسمي للواقعة، مع حذف المحتويات المخالفة (إن وجدت) بحضور ولي الأمر، وذلك إذا لم يتم تحويل الجهاز إلى الجهات الأمنية المختصة.

تؤكد وزارة التعليم أن هذه الإجراءات تأتي في إطار سعيها المستمر لضمان الالتزام بالضوابط السلوكية التي تساهم في خلق بيئة تعليمية منظمة وآمنة، تسهم في تعزيز التحصيل العلمي وتوفير أجواء تعليمية مناسبة لجميع الطلاب والطالبات.

مقالات مشابهة

  • "الهوية والجنسية": مهلة تصحيح أوضاع المخالفين لا تشمل من غادر الإمارات
  • تجديد حبس عاطل 15 يوما بتهمة قتل شقيقه فى مدينة نصر
  • «نظافة القاهرة» تنظم يوما بيئيا لرفع المخلفات وتقليم الأشجار بمشاركة 50 طالبا
  • قبل إعادة تشكيلها مع بدء الانعقاد الخامس.. تعرف على اختصاصات "اللجنة العامة" لمجلس النواب
  • «المؤتمر»: استبدال حبس 54 متهما بالعمل خارج مراكز الإصلاح خطوة لدمجهم بالمجتمع
  • النيابة العامة: تشغيل 54 محكوماً عليهم خارج مراكز الإصلاح بدلاً من تنفيذ عقوبة الحبس
  • "التعليم" منع الجوال في المدارس وعقوبات صارمة للمخالفين
  • النيابة العامة تعلن تشغيل 54 متهما خارج مراكز الإصلاح والتأهيل
  • الصحة: حملة «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 71 مليون خدمة مجانية خلال 45 يوما
  • ناطق الحكومة: ملايين اليمنيين يحتفلون بالمولد النبوي بينما الإسرائيليين في الملاجئ