صحيفة الاتحاد:
2024-09-18@00:40:07 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

قالت السلطات الفيتنامية اليوم الخميس إن الانهيارات الأرضية والفيضانات الناجمة عن إعصار ياجي أودت بحياة ما لا يقل عن 197 شخصا في فيتنام، في حين مازال هناك أكثر من 100 شخص في عداد المفقودين.

واجتاح إعصار ياجي، الأقوى الذي يضرب شمال فيتنام منذ نحو 30 عاما، المنطقة السبت الماضي، حاملا رياحا قوية وأمطارا استوائية.

أخبار ذات صلة الإعصار فرنسين يضرب لويزيانا برياح عاصفة وأمطار غزيرة إعصار "فرنسين" يهدد لويزيانا وأوامر بإجلاء السكان

وقالت السلطات الفيتنامية إن العاصفة الاستوائية ألحقت الضرر بالآلاف من المنازل، الكثير منها غمرته المياه تماما. كما اقتلع الاعصار مئات الآلاف من الأشجار في عدة أقاليم، في حين نفق نحو 5ر1 مليون من حيوانات المزارع، وبصورة أساسية الدواجن والماشية. كما تضرر نحو 200 ألف هيكتار من حقوق الأرز بصورة كبيرة،

ومن المتوقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة على بعض المناطق. ويسبب الاعصار حاليا قلقا في تايلاند، حيث صدرت تحذيرات من هطول أمطار غزيرة وفيضانات قوية. ونقلت صحيفة بانكوك بوست عن السلطات المحلية القول إن عدد الضحايا ارتفع إلى ستة أشخاص. ويذكر أن ياجي اجتاح سابقا الفلبين والصين، وتسبب هناك أيضا في وقوع خسائر بشرية ودمار.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فيتنام إعصار

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا

ارتفعت حصيلة القتلى جراء الفيضانات العارمة التي تجتاح عدة دول أوروبية منذ أيام إلى 19 قتيلًا على الأقل بالإضافة إلى فقدان آخرين.

من أوروبا لآسيا.. الفيضانات تنهي حياة العشرات زتحذيرات من استمرار الكارثة الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الثلاثاء، أن الضحايا سقطوا في بولندا والتشيك والنمسا ورومانيَا جراء حوادث متعلقة بالأمطار والفيضانات، مضيفة أن دول أوروبية أخرى منها المجر وسلوفاكيا وإيطاليا بدأت استعداداتها لظروف جوية قاسية في الأيام المقبلة.

وأجلت السلطات في التشيك 15 ألف شخص من منازلهم، فيما لا زالت الكهرباء منقطعة عن عشرات الآلاف من الأسر، وعلقت حركة القطارات والسفر البري بشكل جزئي.

وفي بولندا...أعلن رئيس الوزراء دونالد توسك حالة الكارثة الطبيعية لمدة شهر، فيمَا تشير التوقعات إلى أن مدينة "فروتسواف" قد تشهد فيضانات شديدة الخطورة غدا.

مقالات مشابهة

  • 22 قتيلاً.. ارتفاع حصيلة ضحايا العاصفة "بوريس" في أوروبا
  • ارتفاع عدد ضحايا إعصار "ياغي": حصيلة القتلى تتجاوز 500 في جنوب شرق آسيا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في أوروبا إلى 19 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا حرب غزة
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «ياجي» في فيتنام وتايلاند إلى 307 قتلى
  • وزير الخارجية يعزي نائب رئيس وزراء فيتنام في ضحايا إعصار «ياجي»
  • خسائر كبيرة خلفها إعصار ياجي في فيتنام
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار ياغي إلى 350 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار ياجي في فيتنام إلى 281
  • 74 قتيلاً حصيلة ضحايا الفيضانات الناتجة عن الإعصار ياغي في ميانمار