سرايا - نيويورك: قال متحف نوجوتشي في مدينة نيويورك إنه فصل ثلاثة موظفين بعد أن انتهكوا قواعد الزي المحدثة من خلال وضع الكوفية، والتي أصبحت رمزا للتضامن مع القضية الفلسطينية.

وفي الاحتجاجات التي تخرج في جميع أنحاء العالم للمطالبة بإناء الحرب الإسرائيلية على غزة، يضع المتظاهرون الكوفية الفلسطينية.

وكان المتحف الذي أسسه النحات الأمريكي الياباني إيسامو نوجوتشي أعلن الشهر الماضي عن سياسة تحظر على الموظفين ارتداء أي شيء يعبر عن “رسائل أو شعارات أو رموز سياسية”.



وقال في بيان “بينما ندرك أن النية وراء وضع الكوفية هي التعبير عن وجهات نظر شخصية، فإننا ندرك أيضا أن مثل هذه التعبيرات يمكن أن تنفر بشكل غير مقصود قطاعات من زوارنا المتنوعين”.

انبرت ناتالي كابيليني، وهي من الموظفين الثلاثة اللذين فصلوا، إلى إنستغرام لتقول إن قيادة المتحف تستخدم مصطلح “سياسي” سلاحا ضد القضية الفلسطينية.

ودائما ما كانت الكوفية رمزا للقومية الفلسطينية، ويجسدها زعيم منظمة التحرير الفلسطينية الراحل ياسر عرفات، الذي نادرا ما التقطت له صورة بدونها.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، أصيب ثلاثة طلاب من أصل فلسطيني في ولاية فيرمونت بالرصاص في هجوم قيد التحقيق. وكان اثنان منهم يضعان الكوفية.

وهناك حالات سابقة في الولايات المتحدة فقد فيها أشخاص وظائفهم بسبب موقفهم من الحرب الإسرائيلية على غزة.

فقد طرد مستشفى في مدينة نيويورك ممرضة أمريكية من أصل فلسطيني في مايو أيار بعد أن وصفت تصرفات إسرائيل في غزة بأنها “إبادة جماعية” خلال خطاب قبولها لجائزة.

(وكالات)


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

السهلي: النصر في انحدار على يد مجموعة من الموظفين الدخلاء .. فيديو

ماجد محمد

قال الناقد الرياضي، تركي السهلي، في حالة انحدار على يد مجموعة من الموظفين الدخلاء، الذين انتوا لتأدية مهامهم وكلت اليهم فقط.

وأضاف السهلي، في برنامج ملاعب مع فيصل الجفن: ” النصر لم ينتشل أحد ويحاول الآن أن تكون عجلاته على القضبان، التركيبة لديه خطأ”، مضيفا: ” مجموعة من الموظفين أتوا لتأدية مهامهم، هؤلاء الموظفين غرباء عن المشهد بالكامل، غرباء عن التركيبة الرياضية”.

وتابع: ” من يوجد لديه خبرة سابقة في التركيبة النصراوية هم كاسترو، ليوناردو، ووكيل ليوناردو”.

وأردف: “طريقة التعامل مع ليوناردو من هؤلاء الموظفين وعلى رأسهم رائد إسماعيل طريقة خاطئة، فهم لديهم خوف من الحماية الشخصية والفنية والمالية والإجتماعية له في المملكة، فلم يستطيعوا التعامل معه، وهذا خلل عميق يوم عن أن هذه المجموعة الإدارية غير قادرة على التعامل مع النجوم أو التاريخ أو الحاضر والمستقبل”.

واختتم: ” بالتالي المسألة ليست معقدة في النصر ، مجموعة موظفين يرحلون ويأتي غيرهم موظفين أخرين”.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1726593854302.mp4

مقالات مشابهة

  • اعتقال 5 موظفين جراء تلاعب باستلام حنطة معفرة وقديمة في الصويرة
  • السهلي: النصر في انحدار على يد مجموعة من الموظفين الدخلاء .. فيديو
  • رئيس البريد: ندرك أهمية الاستثمار في الشباب
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • باحث إسرائيلي يكشف عن الرعب الذي تنتظره إسرائيل بسبب صمود حماس .. خياران كلاهما مر أمام نتنياهو
  • نيويورك تايمز: المسلح الذي حاول اغتيال ترامب دعم نظام كييف
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية
  • إيقاف 3 موظفين في هيئة الزكاة سهلوا تهريب 372 حاوية شحن
  • ريال مدريد يعلن إبراهيم دياز لمدة ثلاثة أشهر بسبب تمزق في عضلة القدم
  • السودان: آثار ومتاحف مدمرة وآمال للإنقاذ