قال علاء أبوزينة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إنّه بعد صدور الضوابط المنظمة لموسم العمرة، تبدأ شركات السياحة إجراءات توثيق عقود وكالة العمرة، واستخراج خطاب الضمان البنكي بقيمة مليون و500 ألف جنيه، تمهيدا لإعلان مواعيد انطلاق رحلات عمرة المولد النبوي الشريف.

موعد انطلاق أولى رحلات العمرة

وأضاف لـ«الوطن»، أنّه من المتوقع أن تنطلق أولى رحلات العمرة هذا العام خلال الأسبوع الأخير من سبتمبر الجاري، موضحا أنّ غالبية شركات السياحة سترجئ إطلاق أولى رحلاتها حتى أكتوبر المقبل، كي تستطيع تسويق برامج عمرة المولد النبوي بشكل أكبر.

إقبال المواطنين على السفر للعمرة

ولفت إلى أنّ إقبال المواطنين على السفر لرحلات عمرة المولد النبوي والتي ستنطلق أولى رحلاتها قبل نهاية  سبتمبر الجاري «معقول جدا» حتى الآن، موضحا أنّ إقبال المواطنين على السفر للعمرة سيرتفع بشكل كبير بداية من ديسمبر المقبل.

وأوضح أنّ شركات السياحة بدأت بالفعل الإعلان عن تنظيم برامج العمرة لهذا العام، كما أنّ أعداد شركات السياحة المنظمة لموسم العمرة هذا العام لن يتجاوز 800 شركة.

يذكر أنّ قيمة خطاب الضمان المطلوب من كل شركة سياحة منظمة لبرامج العمرة لهذا العام يبلغ 5 ملايين جنيه، وجرى تقسيمها إلى مليون و500 ألف جنيه خطاب ضمان بنكي و3 ملايين و500 ألف جنيه بشيك مقبول الدفع باسم وزارة السياحة والآثار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العمرة السياحة شركات السياحة الغرف السياحية شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

«العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر

قال ناصر ترك عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنّ ضوابط الحج المالية تتضمن أن تعمل الشركات على توفير ضمانات مالية تصل قيمتها إلى 5 ملايين جنيه، مشيرا إلى أنّ المواطن كان يحصل على تأشيرات العمرة  سابقا دون وجود تنظيم، أي تنفيذ العمرة عبر وكيل سعودي دون المرور على البوابة والقواعد والضوابط المصرية، ما دفع إلى إلغاء التأشيرات الافتراضية.

ضمان حقوق المعتمر

وأضاف «ترك» خلال لقاء عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ هناك ضوابط جديدة للحج والعمرة تشير إلى ضرورة الحصول على التأشيرات من خلال شركة سعودية مصرية لضمان خدمة وحقوق المعتمر، وبالنسبة للإشراف على المعتمرين كان هناك مشرفا على كل 135 معتمر، ولكن جرى تخفيض العدد إلى الإشراف على 50 معتمر فقط كحد أقصى.

تفاصيل عقد الحج

وواصل أنّ هناك عقد بين الشركة والمعتمر يوثق الحقوق والواجبات بين الطرفين، ويشمل تفاصيل برنامج السفر من لحظة السفر وحتى العودة، فضلا عن توضيح وسيلة السفر والفنادق والأسعار وطريقة السداد، لافتا إلى أنّ الشركات المسؤولة عن الحج والعمرة تحرص على توثيق التفاصيل كافة الخاصة بالعقد مع المعتمرين ونشرها على بوابة العمرة.

مقالات مشابهة

  • «العليا للحج»: إلغاء التأشيرات الافتراضية.. وعقود جديدة لضمان حقوق المتعمر
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • خروج شركات كثيرة من سوق العمرة بسبب خطاب الضمان
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024
  • "السياحة" تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة
  • السياحة تبدأ توثيق عقود الشركات المصرية والسعودية من خلال بوابة العمرة
  • جهات التحقيق تستجوب متهما بالنصب على مواطنين بزعم تسفيرهم للعمل بالخارج
  • تبدأ من 34 ألف جنيه.. أسعار عمرة المولد النبوي 2024