#سواليف

وقّعت جامعة #عمان_الأهلية وأكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، اتفاقية تعاون تهدف إلى تقديم برامج تعليمية وتدريبية متقدمة تشمل دورات ودبلومات معتمدة من وزارة التعليم العالي. وتستهدف هذه البرامج تمكين المشاركين من داخل الجامعة وخارجها من اكتساب المهارات العملية والتقنية اللازمة لمواكبة التطورات في مجال الإعلام وتعزيز فرص التوظيف.


وقد وقّع الاتفاقية عن جامعة عمان الأهلية، رئيسها الأستاذ الدكتور ساري حمدان، و عن أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي المهندس فارس الصايغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة رؤيا الإعلامية، بحضور الدكتور رمزي الكرمي، المدير العام للأكاديمية، والسيد خالد الزعبي، مدير دائرة العلاقات العامة في الجامعة.
وعبّر المهندس فارس الصايغ عن سعادته بتوقيع الاتفاقية قائلاً: “نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع جامعة عمان الأهلية، التي تمثل خطوة مهمة في تعزيز التعاون بين المؤسسات الإعلامية والأكاديمية، حيث سنتمكن من خلال هذه الشراكة من تقديم برامج تدريبية متقدمة في مجال الإعلام، تهدف إلى تطوير المهارات والكفاءات الإعلامية للشباب الأردني، وتحقيق التأثير الإيجابي في المجتمع الإعلامي، مؤمنين بأن هذا التعاون سيحدث فرقاً كبيراً في تأهيل الجيل القادم من الإعلاميين.”
من جهته، أشاد الدكتور رمزي الكرمي بأهمية هذه الاتفاقية في إطلاق أولى مشاريع الأكاديمية مع الجامعة، وقال: “نحن في أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي سعداء بإطلاق أولى مشاريعنا بالتعاون مع جامعة عمان الأهلية من خلال الدبلوم الاحترافي في الإعلام الرقمي، المعتمد من وزارة التعليم العالي والذي يهدف إلى تزويد الشباب بالمهارات الحديثة والمعرفة العملية في مجال الإعلام الرقمي، مما يؤهلهم لدخول سوق العمل بقوة، حيث تزداد حاجة الشركات والمؤسسات العامة والخاصة إلى كوادر مؤهلة في الإعلام الرقمي.”
من جانبه، رحّب الأستاذ الدكتور ساري حمدان، رئيس جامعة عمان الأهلية، بهذا التعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، قائلاً: “تتجه جامعة عمان الأهلية إلى توفير فرص تدريب للطلبة قبل التخرج ، كما تتيح المجال أمام الخريجين للالتحاق بالدورات التدريبية التي تؤهلهم لسوق العمل، وفي هذا الإطار، تُعرب الجامعة عن سرورها بالتعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي، التي تُعد من أبرز المؤسسات في مجال الإعداد والتدريب.”
وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز التعليم والتدريب الإعلامي في الأردن وتمكين الشباب من اكتساب المهارات التي تؤهلهم للنجاح في بيئة العمل الإعلامي المتطورة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف عمان الأهلية جامعة عمان الأهلیة فی مجال

إقرأ أيضاً:

أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة

تنظم أكاديمية الإعلام الجديد، النسخة التاسعة من الورش القصيرة، في 5 أكتوبر المقبل، والتي تضم 4 ورش، ليرتفع عدد الورش التي قدمتها الأكاديمية منذ تأسيسها إلى 36 ورشة قصيرة.
ويتدرب المنتسبون في الورش الأربع، على إتقان فنون السرد في إطار زمني محدود، مع التركيز بشكل خاص على خلق سرد جذاب في أقل من دقيقة، واكتساب فهم شامل لفن التصوير بواسطة الهواتف المحمولة، وإتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف المحمول، بهدف التقاط مقاطع فيديو عالية الجودة، وفهم أهمية الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وتسعى الورش إلى إعداد جيل جديد من صناع المحتوى الرقمي الهادف، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم وقدراتهم الإبداعية، وبما يمكنهم من الاستفادة القصوى من أدوات الإعلام الرقمي، وتعزيز حضورهم وتأثيرهم في فضاء وسائل التواصل الاجتماعي، عبر تقديم محتوى جذاب، يساهم في زيادة وصولهم إلى الجمهور المستهدف بفعالية أكبر.
كما تعمل الورش على إكساب المشاركين عددا من مهارات المستقبل، حيث تقدم فرصة للمشاركين لتطوير مهارات ضرورية في سوق العمل الحالي، بعد أن أصبحت المهارات الرقمية أساسية للعمل في العديد من القطاعات.

وأكد حسين العتولي مدير أكاديمية الإعلام الجديد، حرص الأكاديمية على تقديم برامج نوعية توفر تدريبا رقميا متميزا ومتفردا، يتوافق وأحدث الممارسات العالمية التي توصلت إليها التكنولوجيات الحديثة في هذا القطاع، بهدف إعداد أجيال مزودة بالأدوات والمعارف اللازمة لصناعة محتوى جذاب ومؤثر، على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.
وأضاف أن إطلاق هذه الورش وغيرها من البرامج يعكس اعتماد الأكاديمية على العمل، وفق خطة متكاملة تنطلق بإعداد صانعي محتوى، وتمتد إلى العمل على سد الفجوة بينهم وبين منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عبر تزويدهم بالمهارات والأدوات التقنية، التي تعتبر أساسا لإحداث التأثير، وبناء علاقات جيدة، مع مرتادي العالم الرقمي.

من جانبها، قالت ياسمين البنا، مدير مشاريع في إدارة التعلم بأكاديمية الإعلام الجديد إن الورش الأربع تأتي بعد الإقبال الذي شهدته الورش التي أقيمت في شهر أغسطس الماضي، حيث ستغطي مجموعة من المهارات الحيوية، بدءا من فنون سرد القصص وكتابة المحتوى الإبداعي، وصولا إلى إنتاج مقاطع فيديو احترافية، باستخدام الهواتف المتحركة، إضافة إلى التصوير والإعلان بفعالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأكدت أن إطلاق هذه الورش، يأتي في إطار السعي لإكساب صناع المحتوى، مهارات جديدة تمكنهم من التعبير عن أفكارهم بشكل إبداعي واحترافي، يضمن لهم الوصول إلى أكبر عدد من الجمهور المستهدف، مشيرة إلى أن الأكاديمية تقدم البرامج المتطورة لترسيخ الابتكار والإبداع، وتمكين صناع المحتوى من المعارف اللازمة، التي تساعدهم على مواكبة التغيرات السريعة في مجال الإعلام الرقمي.

وتطلق أكاديمية الإعلام الجديد في الخامس من أكتوبر ورشة بعنوان “فن سرد القصص وكتابة النصوص”، والتي تدرب المشاركين فيها على تقنيات السرد القصصي والكتابة الإبداعية، بطريقة غير تقليدية، من خلال دمج المشاعر والأحاسيس في عملية الكتابة وإطلاق العنان للخيال لتصبح الكتابة عملا فنيا تتناغم فيه كل الحواس.
وتنظم يومي 12 و13 أكتوبر المقبل، ورشة قصيرة بعنوان “التصوير والمونتاج لمنصات التواصل الاجتماعي”، حيث تركز على إكساب المشاركين مهارة إتقان أساسيات استخدام كاميرا الهاتف المحمول إلى جانب تعلم فنون التحكم بالإضاءة والصوت والتدرب على تقنيات الكاميرا الأساسية والتحرير المهني، وذلك بهدف إنتاج محتوى عالي الجودة يلفت انتباه الجمهور المستهدف.
وتبدأ ورشة التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي، في 19 أكتوبر المقبل، حيث تسعى إلى تعزيز وعي المشاركين بأهمية التصوير الفوتوغرافي، في عصر التكنولوجيا الرقمية، وتمكينهم من استغلال إمكانيات هواتفهم المتحركة في إنتاج محتوى بصري جذاب واحترافي.
وتستضيف أكاديمية الإعلام الجديد ورشة قصيرة بعنوان “الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي” في 26 أكتوبر المقبل، حيث تستعرض أحدث الاتجاهات في عالم الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتعمل على تزويد المشاركين بأحدث الأدوات والتقنيات لتصميم وإطلاق حملات إعلانية فعالة عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال جلسات تفاعلية.
يذكر أن أكاديمية الإعلام الجديد أطلقت 32 دورة تدريبية قصيرة في مجال صناعة المحتوى حتى الآن، وتم تخريج 8 دفعات في دورة فن سرد القصص وكتابة النصوص، و8 دفعات من دورة التصوير والمونتاج باستخدام الهاتف المحمول، و8 دفعات في دورة الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي، و8 دفعات في دورة التصوير لوسائل التواصل الاجتماعي.وام


مقالات مشابهة

  • «نقل عجمان» توقع اتفاقية مع «نيم كارد» لخدمات الدفع
  • «تريندز» يشارك في المنتدى الإعلامي لـ«بريكس»
  • "سابك" توقع اتفاقية مع "معادن" لبيع حصتها في شركة "ألبا"
  • البيئة توقع على برنامج تعاون في مجال التمويل الأخضر
  • هيئة أبوظبي للإسكان توقع اتفاقية مع «ساعد»
  • أكاديمية الإعلام الجديد تطلق النسخة الـ 9 من الورش القصيرة
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة وجامعة حائل وهيئة التطوير
  • أمير حائل يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أكاديمية الإعلام السعودية وإمارة المنطقة
  • هارفارد تُعيّن البروفيسور السعود “نائب رئيس عمان الأهلية” زميلاً للابتكار في التعليم العالي العالمي