موقع 24:
2024-09-17@23:50:15 GMT

رصاصة في القلب تقتل فلسطينياً في طوباس

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

رصاصة في القلب تقتل فلسطينياً في طوباس

قُتل فلسطيني، فجر اليوم الخميس، برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس بالضفة الغربية.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) عن مصادر طبية أن سفيان جواد فايز عبد الجواد (46 عاماً) قُتل جراء إصابته برصاصة في القلب من قناص إسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات إسرائيلية اقتحمت مخيم الفارعة، بعد منتصف الليل، "تزامناً مع استمرار العدوان على مدينة طوباس، والمتواصل منذ أكثر من 24 ساعة"، بحسب (وفا).



اجتياح الضفة: شهيد برصاص قناص إسرائيلي في طوباس @arab48website https://t.co/5BH2uQDstb

— موقع عرب 48 (@arab48website) September 12, 2024

كما دهمت القوات الإسرائيلية بعض المنازل بشكل عشوائي وتخللها اشتباكات عنيفة في محاور عدة داخل مخيم الفارعة جنوب طوباس شرق الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن القوات الإسرائيلية منعت طواقم الإسعاف من الوصول لعدد من الإصابات في بلدة طمون، جنوب طوباس.

قوات الاحتلال تواصل عدوانها على طوباس لليوم الثاني على التوالي#طوفان_الأقصى #قطاع_غزة #الضفة_الغربية pic.twitter.com/5MxZskTozP

— وكالة قدس برس (@QudsPress) September 12, 2024

وأمس الأربعاء، قتل 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي في طوباس شمال الضفة الغربية، وقال الهلال الأحمر الفلسطيني: إن طواقمه تمكنت من انتشال جثث الفلسطينيين المستهدفين من موقع القصف وسط مدينة طوباس، ونقلتها لمستشفى المدينة الحكومي.

ونفذ الجيش الإسرائيلي، أمس، عملية عسكرية في طوباس وبلدة طمون، تخللها مداهمات للأحياء السكنية وانتشار للجنود وحظر للتجول، بالتزامن مع عملية عسكرية في مدينة طولكرم ومخيمها، بعد أن كانت قد انسحبت منها يوم الجمعة الماضي.

وقالت مصادر فلسطينية: إن الجيش الإسرائيلي ألحق دماراً كبيراً في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين في مخيم طولكرم المحاصر، وسط تجريف وتخريب كل شارع وزقاق داخل المخيم.

 

 

 

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الضفة الغربية الإسرائيلي الضفة الغربية إسرائيل الضفة الغربیة فی طوباس

إقرأ أيضاً:

هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر

الثورة نت/..

تواصل قوات العدو الصهيوني حملات الاعتقال في الضّفة الغربية المحتلة بوتيرة غير مسبوقة، وذلك في ضوء استمرار حرب الإبادة والعدوان الشامل بحقّ الشعب الفلسطيني، حيث اعتقلت قوات العدو منذ مساء أمس، وحتّى صباح اليوم الثلاثاء، 30 مواطناً على الأقل.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، في بيان مشترك: إن من بين المعتقلين السيدة عبلة سعدات زوجة الأمين العام للجبهة الشعبية الأسير القائد أحمد سعدات، والسيدة تحرير جابر، وطالبة الإعلام في جامعة بيرزيت دعاء القاضي، بالإضافة إلى الصحفي قتيبة حمدان.

وتوزعت عمليات الاعتقال بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” على غالبية محافظات الضّفة، رافقها عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التّخريب والتدمير في منازل المواطنين،

ويُشار إلى أنّ حصيلة الاعتقالات في الضّفة منذ بدء حرب الإبادة المستمرة، بلغت أكثر من عشرة آلاف و700 حالة اعتقال، والتي شملت فئات المجتمع الفلسطينيّ كافة، علماً أنّ هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

ويذكر أنّ المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تتضمن المعتقلين من الضفة دون غزة، والتي تقدر أعدادهم بالآلاف.

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • هيئات الأسرى: العدو يعتقل 30 فلسطينياً من الضفة والحصيلة تتجاوز 10700 منذ 7 أكتوبر
  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • إصابة فلسطيني لدى اقتحام الجيش الإسرائيلي مخيم الدهيشة في الضفة الغربية المحتلة  
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • شئون الأسرى: الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا بالضفة الغربية بينهم أطفال
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • استشهاد 12 فلسطينيا إثر قصف للعدو على مخيم النصيرات وشمال غرب رفح
  • استشهاد قائد بـ "كتيبة طوباس" شمالي الضفة
  • إصابة 4 لبنانيين في قصف إسرائيلي وتدريبات طوارئ في مدينة حيفا