موقع 24:
2024-09-18@00:09:17 GMT

أستراليا تجرد ضباطاً خدموا في أفغانستان من أوسمة تكريم

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

أستراليا تجرد ضباطاً خدموا في أفغانستان من أوسمة تكريم

قال وزير الدفاع الأسترالي ريتشارد مارليس، اليوم الخميس، إنه تم تجريد عدد من كبار أعضاء قوات الدفاع الأسترالية الذين خدموا في أفغانستان من أوسمة تكريم، بناءً على توصيات تحقيق استمر لمدة 4 سنوات، بشأن مزاعم ارتكاب جرائم حرب أسترالية.

وأخبر مارليس البرلمان أنه كتب رسائل إلى "القادة المعنيين"، الذين أشرفوا على الوحدات المتهمة بارتكاب جرائم حرب لإبلاغهم بقراره بشأن الأوسمة التي منحت لهم، كجزء من خدمتهم خلال الفترات القريبة من الحوادث التي تقع في قلب تقرير بريريتون.

وأكد مارليس أن "قراراته تتوافق مع النتائج والتوصيات الواردة في التقرير، الذي خلص إلى وجود معلومات موثوقة عن سلوك غير قانوني في أفغانستان بين عامي 2005 و2016.

#BREAKING Australia on Thursday moved to strip medals from war commanders whose units were involved in alleged war crimes and "unlawful conduct" in Afghanistan.

Defence Minister Richard Marles said the decision was related to specific unit commanders who were in charge between…

— AFP News Agency (@AFP) September 12, 2024

ولم يحدد الوزير رتب أعضاء قوات الدفاع الأسترالية الذين تم سحب أوسمتهم، ولا عددهم، مشيراً إلى قوانين الخصوصية. وأضاف "أنا ممنوع من الكشف عن التفاصيل والنتائج". وأفادت وسائل الإعلام الأسترالية بأن أقل من 10 أفراد فقدوا أوسمتهم.

وشدد مارليس على أنه "باستثناء تصرفات قلة قليلة، فإن أكثر من 26 ألف أسترالي خدموا في أفغانستان أدوا خدمتهم بمهنية وشرف ونزاهة".

وقال الوزير إن "واحدة من أكثر النتائج المقلقة في التقرير كانت تحديد 23 واقعة تتعلق بـ 25 من أفراد القوات الخاصة الأسترالية". وأوضح أن "هذه الوقائع تتعلق بالقتل غير القانوني المزعوم لـ39 شخصاً من قبل أو بمشاركة أعضاء في قوات الدفاع الأسترالية، بالإضافة إلى مزاعم سوء معاملة شخصين".

Australia will revoke military awards from a small number of soldiers who served in command roles during deployment in Afghanistan, in the latest fallout from a 2020 report into alleged war crimes https://t.co/wq0HiDJhOS

— Bloomberg (@business) September 12, 2024

كما سلط الضوء على وجود "ثقافة فرعية من النخبوية والانحراف عن المعايير المقبولة التي أصبحت مألوفة بمرور الوقت"، وتابع الوزير أن "139 توصية من أصل 143 توصية في التقرير قد أغلقت الآن. ولا تزال التوصيات الأربع المتبقية قيد التحقيق".

وأضاف مارليس أن "أي محاكمات لجرائم الحرب الأسترالية ستحدث داخل أستراليا من قبل المحاكم الأسترالية" ، واصفاً الأحداث بأنها "مسألة عار وطني".

ونشرت أستراليا قوات في أفغانستان بعد هجمات 11 سبتمبر (أيلول) على حليفتها الولايات المتحدة عام 2001.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية مارليس أفغانستان أستراليا أفغانستان فی أفغانستان

إقرأ أيضاً:

"ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة

تم إحباط مخطط لتهريب 1280 لتراً من الميثامفيتامين السائل إلى أستراليا مخبأة في زجاجات عصير، وتم القبض على 3 رجال في هذا الصدد، حسبما أعلنت الشرطة الاتحادية، اليوم الثلاثاء.

وفي التفاصيل، اعترضت السلطات الكندية المخدرات غير القانونية التي كانت مخبأة في شحنة زجاجات عصير وصلت إلى فانكوفر من البرازيل في مايو (أيار)، حسبما أفادت الشرطة الاتحادية الأسترالية في بيان.

وأبلغت الشرطة الكندية الملكية نظيرتها الأسترالية عن الشحنة، ثم قامت بإزالة الميثامفيتامين السائل من الشحنة، واستبداله بمادة غير فعالة، وأرسلت الشحنة لتتابع مسيرها إلى أستراليا، كي تضبط الجناة متلبسين.

ووصلت الشحنة إلى بريسبان في أستراليا أوائل سبتمبر (أيلول) عبر سفينة حاويات. 

وقالت الشرطة الاتحادية الأسترالية إن السلطات الكندية وجدت أن الميثامفيتامين السائل كان يحتوي على مستوى نقاء يصل إلى 89%.

270 دولار أمريكي ميث 

وتقدر قيمة هذه الكمية من المخدرات بنحو " 270 مليون دولار أمريكي" بمجرد تحويلها إلى الميثامفيتامين البلوري، المعروف أيضاً باسم "آيس" أو "ميث".
وتم القبض على الرجال الثلاثة، الذين تتراوح أعمارهم بين 30 و35 و43 عاماً، في كوينزلاند، وتم توجيه تهم إليهم بمحاولة حيازة كمية تجارية من مادة مخدرة غير قانونية تم جلبها عبر الحدود، والتي تحمل عقوبة قصوى بالسجن مدى الحياة.
ووفقاً لتقرير صادر عن لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، نشر في وقت سابق من هذا العام، تم إنفاق حوالي 10.5  مليار دولار على الميثامفيتامين في البلاد بين أغسطس (آب) 2022 و أغسطس (آب) 2023.

وأظهرت تحليلات المياه العادمة زيادة قدرها 1.5 طن إلى 10.5 طن في استهلاك المخدرات على المستوى الوطني.

وقالت رئيسة لجنة الاستخبارات الجنائية الأسترالية، هيذر كوك، إن الزيادة في استهلاك الميثامفيتامين كانت مقلقة بشكل خاص "بسبب الأضرار الكبيرة التي تسببها للمجتمع".

Three Queensland men have been charged over an alleged plot to import 1.2 tonnes of liquid methamphetamine from Brazil to Logan, with an estimated street value of $400 million once converted into crystal meth. #9News

DETAILS: https://t.co/XjGzDAkcHQ pic.twitter.com/2xD44gN5u3

— 9News Queensland (@9NewsQueensland) September 17, 2024

مقالات مشابهة

  • القارة والأرخبيل:أسباب توقيع أستراليا وإندونيسيا على اتفاقية تعاون دفاعي جديدة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف 3 منازل في مخيم البريج بقطاع غزة
  • "ميث" في العصير! أستراليا وكندا تحبطان تهريب شحنة مخدرات هائلة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • طالبان تحظر على المرأة رفع صوتها أو الضحك علنا.. تعرفوا على مقبرة النساء وهن أحياء في أفغانستان
  • مؤشرات إيجابية في أفغانستان.. هل نجحت طالبان اقتصاديا؟
  • اللواء سمير فرج يكشف مفاجأة بشأن وجود قوات مصرية في الصومال (فيديو)
  • النيابة تطلب التقرير الطبى لضحايا واقعة انفجار أسطوانة غاز بمدينة نصر
  • الجيش الروسي يستهدف قطارا تابعا للقوات المسلحة الأوكرانية