كتب- محمد أبو بكر:

اعتمد، اليوم، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها، حيث أنه من المقرر أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم خلال شهر سبتمبر الجاري.

وشملت ضوابط العمرة بالموسم الجديد، إلزام شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، بجانب ضرورة التزامها بالإجراءات والضوابط الصحية الصادرة عن وزارة الصحة المصرية وكذا المملكة العربية السعودية، وتقديم كافة الإقرارات والشهادات الصحية الخاصة بالمعتمرين بشأن موسم العمرة لهذا العام.

وقالت سامية سامي رئيس الإدارة المركزية للشركات السياحية بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للعمرة والحج، إن هذه الضوابط تشمل القواعد والإجراءات المنظمة لعمل شركات السياحة المسؤولة عن تنظيم رحلات العمرة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تصفيات كأس إفريقيا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل أسعار الذهب الطقس زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء أكرم توفيق معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شريف فتحي وزير السياحة والآثار رحلات العمرة اللجنة العليا للعمرة والحج شركات السياحة الجنيه المصري وزارة الصحة المملكة العربية السعودية

إقرأ أيضاً:

تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024

كتب- محمد أبو بكر:

كشف مصدر بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، عن موعد بدء أولى رحلات العمرة 2024.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لمصراوي، إن أولى رحلات العمرة من المتوقع لها أن تبدأ خلال الأيام القليلة القادمة بعد الانتهاء من توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ.

وأضاف المصدر، أن كافة الشركات ستنتظم رحلات بدءًا من شهر أكتوبر القادم 2024.

وأوضح أن كافة الشركات توثق حاليًا عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ وفقًا للمواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية.

وكان شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اعتمد الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446هجرية، وذلك عقب انتهاء اللجنة العليا للعمرة والحج من إعدادها.

ويمكن لشركات السياحة توثيق عقود وكالة العمرة لعام 1446هـ وفقاً للمواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركة لدى أيًا من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو أن يكون تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

مقالات مشابهة

  • بعد دخول ناقل أجنبي للسودان شركات طيران وطنية تعلن عن تخفيض في قيمة التذاكر
  • عضو العليا للحج يوضح أهم الضوابط والإجراءات الجديدة للحج والعمرة (فيديو)
  • ضوابط جديدة.. أسعار برامج العمرة 2024
  • اللجنة العليا للحج: 5 ملايين جنيه ضمانات مالية للشركات المنظمة للعمرة هذا العام
  • موسم العمرة 2024.. ضوابط إقامة المعتمرين في مكة والمدينة
  • تعرف على موعد أولى رحلات العمرة 2024
  • موعد انطلاق رحلات العمرة بعد اعتماد الضوابط الجديدة
  • اتحاد الغرف السياحية يفجر مفاجأة بشأن سعر أرخص عمرة هذا العام.. (تفاصيل)
  • اتحاد الغرف السياحية يكشف الضوابط الجديدة لأداء العمرة (فيديو)
  • بدء اعتماد عقود شركات السياحة استعدادا لانطلاق رحلات العمرة