٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-18@00:10:35 GMT

628 شكوى مقدمة من المواطنين ضد منتسبي الداخلية

تاريخ النشر: 12th, September 2024 GMT

628 شكوى مقدمة من المواطنين ضد منتسبي الداخلية

وذكرت إحصائية صادرة عن مركز الشكاوى والبلاغات في جهاز المفتش العام بوزارة الداخلية، أن إجمالي ما تلقاه المركز من شكاوى وبلاغات عبر الرقم المجاني 189خلال شهر صفر، بلغت 830 شكوى، أنجز منها 628، بينما 202 شكوى لا زالت قيد المتابعة، منها عدد 108 تم الرفع بها إلى المفتش العام، في حين تم إلغاء 17 شكاوى بعد أن أثبتت إجراءات التحري أنها كيدية، فيما لاتزال عدد 92 شكوى على المركز.

وذكرت الإحصائية أن المركز أنجز 123 شكوى كانت مرحلة من الأشهر السابقة ليكون إجمالي الشكاوى المنجزة خلال شهر صفر من العام الجاري 1446 هجري، بلغت 751 شكوى.

وأوضح التقرير أن الشكاوى المنجزة في العاصمة صنعاء، بلغت 123 شكوى، و82 في محافظة صنعاء، و 69 شكوى في محافظة إب، و 26 شكوى منجزة في محافظة عمران، و 44 في محافظة صعدة، و 27 شكوى في محافظة البيضاء، و 34 في محافظة ذمار، فيما تم إنجاز 21 شكاوى بمحافظة الحديدة، و 50 بمحافظة حجة، و 29 شكاوى في محافظة تعز، و 15 شكاوى منجزة في محافظة المحويت، و 14 في محافظة ريمة، وعدد 2 شكاوى في الجوف  وكذلك في محافظة مارب عدد 2 شكوى  و محافظة لحج عدد 1شكوى  و 10 شكوى في الضالع، كما تم إنجاز 23 شكوى كانت موجهة ضد إدارات مختلفة بوزارة الداخلية.

وأشارت الإحصائية، إلى أن تم اتخاذ إجراءات عقابية وفقا للقانون بحق المخالفين من رجال الشرطة، فيما أحيلت بقية القضايا للجهات المختصة.

 وأهاب مركز الشكاوى والبلاغات بالمواطنين بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو مخالفات للأنظمة والقوانين، قد يتعرضون.  لها من منتسبي وزارة الداخلية، وذلك بالاتصال على الرقم المجاني (189).

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی محافظة

إقرأ أيضاً:

«الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة

أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بمناسبة الذكرى الـ50 لتوليه الحكم.. حاكم الفجيرة لـ«الاتحاد»: مع محمد بن زايد مستقبلنا في أيد أمينة الفجيرة في عهد حمد الشرقي.. 50 عاماً من النماء والازدهار

نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، بالتعاون مع وزارة الداخلية، ضمن فعاليات أسبوع الصحة النفسية، جلسة حوارية متخصصة حول «التماسك الأسري والرفاه النفسي للرجل»، وذلك في قاعة المحاضرات بمقر الوزارة في أبوظبي.
شهد الجلسة اللواء سالم مبارك الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، والريم عبدالله الفلاسي، الأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وعدد من الضباط ومنتسبي الوزارة، وطلبة كلية الشرطة.
وتأتي هذه الجلسة أيضاً في إطار البرنامج التمهيدي لمنتدى فاطمة بنت مبارك للأمومة والطفولة حول الصحة النفسية، الذي ستعقد فعالياته يوم 10 أكتوبر المقبل في أبوظبي، برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وفي جلسة نقاشية لقيت تفاعلاً كبيراً من الحضور، وأدارها الإعلامي فيصل بن حريز، مقدم البرامج، رئيس أكاديمية (IMI)، استعرض العقيد الدكتور أحمد إبراهيم سبيعان الطنيجي، مدير إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية بوزارة الداخلية، دور إدارة الدعم الاجتماعي الاتحادية في تعزيز التماسك الأسري، وحماية هذا الكيان المجتمعي، عبر المبادرات الريادية والبرامج الوقائية الخاصة بالأسرة التي تتبناها الإدارة، بالتعاون مع الجهات والمؤسسات المعنية.
وتناولت الدكتورة فاطمة المنصوري، استشاري الطب النفسي، مؤسس عيادة «حلك لهمك»، الآثار السلبية في كبت المشاعر وصعوبة التعبير عنها، مشيرة في حديثها إلى أهمية التعبير عن الرأي النفسي والوضوح مع الذات، لتجنب التراكمات والدخول في دوامات الاكتئاب والقلق.
وفي ختام الفعالية، جرى تكريم المتحدثين المحاضرين الذين أثروا الجلسة النقاشية، وذلك من قبل الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، والأمين العام للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة.

مقالات مشابهة

  • «الأمومة والطفولة» و«الداخلية» يعززان الصحة النفسية المستدامة
  • البراشي يزور أسرة الشهيد كمال الهندوانة أحد منتسبي مرور أمانة العاصمة
  • محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات المواطنين 330 مواطنا يعرضون مشاكلهم وطلباتهم من مختلف مراكز المحافظة
  • استياء المواطنين بسبب ارتفاع أسعار الطماطم بالإسكندرية
  • تركيا.. نفقات الحكومة تفاقم عجز الموازنة رغم قرارت التقشف
  • إرتفاع درجات الحرارة بالإسكندرية والاقبال ضعيف علي الشواطئ
  • التجارة الأردنية: العراق أكبر مستورد لبضائعنا خلال 8 أشهر
  • إقبال كبير من المواطنين معرض «أهلا مدارس» بالغردقة.. تخفيضات كبرى
  • أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام